ضرب المنتخبان المغربي والمصري موعدا ناريا على برونزية تاريخية في مسابقة كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، ونستعرض في السطور التالية موعد المباراة المرتقبة والقنوات الناقلة لها.

وتوقف المشوار الرائع لأسود الأطلس والفراعنة في الدور نصف النهائي إثر خروجهما مرفوعي الرأس بخسارتين أمام إسبانيا 1-2 وفرنسا المضيفة 1-3 بعد التمديد تواليا يوم الإثنين.

المغرب كان متقدما بهدف حتى الدقيقة 66 (غيتي) موعد مباراة مصر ضد المغرب والقنوات الناقلة

تقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم الخميس المقبل الموافق الثامن من أغسطس/آب 2024 على ملعب لابوجوار في نانت، وتبدأ الساعة السادسة مساء 18:00.

وتنقل المباراة على قنوات:

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2المغربي البقالي والقطري سامبا يتأهلان بسهولة في أولمبياد باريسlist 2 of 2احتفاء جزائري و"حسرة فرنسية" بعد نيل نمور ذهبية في الأولمبيادend of list beIN Sports HD 1 Arriyadia  (الرياضية المغربية) TRT Spor HD

ويمكنكم متابعة المباراة عبر البث المباشر لموقع الجزيرة نت.

مصر والمغرب فرطا في التقدم على فرنسا وإسبانيا

وفي مباراتي نصف النهائي، فرط كلا المنتخبين في تقدمه بهدف وخرج منهزما وتبقى لهما فرصة تتويج مشاركتهما بميدالية برونزية تاريخية.

ولم يكن حال المنتخب الأولمبي المغربي أفضل من "أسود الأطلس" الذي حققوا إنجاز دور الأربعة للمرة الاولى في تاريخهم في مونديال قطر 2022 قبل أن يخسروا أمام فرنسا في نصف النهائي وينهوه في المركز الرابع.

في المقابل، لم تكن الثالثة ثابتة بالنسبة إلى منتخب مصر فخرج من نصف النهائي للمرة الثالثة بعد عامي 1928 و1964 عندما حل في المركز الرابع.

مصر فرطت في التقدم على فرنسا (رويترز)

في المباراة الأولى، كان المغرب البادئ بالتسجيل عبر هداف المسابقة حتى الآن برصيد 6 أهداف سفيان رحيمي (37 من ركلة جزاء)، لكن إسبانيا قلبت الطاولة بفضل مهاجم برشلونة فيرمين لوبيز الذي استغل هفوة دفاعية مغربية وأدرك التعادل (66) وصنع هدف الفوز لمدافع إشبيلية خوانلو سانشيس (85).

وفي المباراة الثانية، كانت مصر التي لعبت بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعها عمر فايد (92)، سباقة إلى التسجيل عبر محمود صابر (62)، وردت فرنسا بثلاثية تناوب عليها جان-فيليب ماتيتا (83 و99) وميكايل أوليسيه (108)، وضربت فرنسا صاحبة الضيافة موعدا يوم الجمعة على ملعب بارك دي برانس مع إسبانيا التي تغلبت على المغرب 2-1 في مرسيليا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات نصف النهائی

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية والقنوات الناقلة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز، لمواجهة نظيره الشرطة الكيني بالعاصمة الكينية نيروبي، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

موعد مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية

تنطلق مباراة الزمالك والشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية يوم السبت 14 سبتمبر الجاري بالعاصمة الكينية نيروبي، في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة.

 

 القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكوفدرالية

ستكون مباراة الزمالك والشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية عبر شبكة قنوات بين سبورت الناقل الحصري لبطولة كأس الكونفدرالية.

 

طاقم حكام مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية

وأخطر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مسؤولي نادي الزمالك باختيار طاقم تحكيم من زامبيا؛ لإدارة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية، ويتكون طاقم تحكيم لقاء الذهاب من الزامبي هيلاري هامبابا حكما للساحة، ويعاونه مواطنيه ديانا تشيكوتيشا وتوماس كايلا مساعدين، وهاماليلا مونجي حكما رابعا.

واختار كاف الصومالي بشير عرب مراقبا عاما على المباراة، في حين يراقب الحكام ألان بريس ليتوكوزو من إفريقيا الوسطى.

يخوض الزمالك هذه المباراة وهو يحمل لقب بطولة الكونفدرالية الأفريقية، والذي توج به الموسم الماضي بعد الفوز على فريق نهضة بركان المغربي بهدف دون رد.

بينما نجح فريق الشرطة الكيني في التأهل إلى هذا الدور بعد فوزه على فريق البن الإثيوبي في الدور التمهيدي. ويعتبر فريق الشرطة الكيني منافسًا صعبًا، حيث يمتلك لاعبين مميزين ويسعون لتحقيق مفاجأة على حساب الزمالك.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة مصر ضد بوتسوانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة فلسطين ضد الأردن في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة المغرب ضد ليسوتو في تصفيات أمم افريقيا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا بدوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة مصر وبتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا.. والقنوات الناقلة
  • توقيت متابعة مباراة إسبانيا ضد سويسرا في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة لها
  • موعد مباراة المغرب وليسوتو في تصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة تونس ضد غامبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية والقنوات الناقلة