لقى رجل من مقاطعة ساسكس البريطانية مصرعه بسبب بكتيريا آكلة للحوم البشر والتي أصيب بها جراء السباحة في بحر إيجه بتركيا.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سافر فيليب مايلي، الذي توفى عن عمر يناهز الـ 65 عامًا، من وورثينج،  إلى أولودينيز في تركيا، مع زوجته فانيسا، في سبتمبر 2022، لكن أثناء رحلة نهارية إلى شلال، انزلقت ساقه عبر لوح خشبي مكسور، مما تسبب له في جرح صغير.

وبناء على نصيحة أحد الصيدليين المحليين، تجاهل فيليب الأمر وواصل السباحة في البحر، وبعد بضعة أيام بدأت ساقه تتحول إلى اللونين الأسود والأزرق، وبعد أن هرع إلى المستشفى، تم تشخيصه بالتهاب اللفافة الناخر، الذي يصيب 500 بريطاني فقط كل عام. 

بكتيريا آكلة للحوم البشر 

حاول الجراحون إيقاف انتشار العدوى في جميع أنحاء الجسم عن طريق بتر ساقه فوق الركبة، ولكنه توفي في 13 أكتوبر بعد إصابته بتسمم الدم.

وفي حديثها عن التجربة المؤلمة التي مر بها والدها وأودت بحياته، قالت شارلوت ابنة السيد مايل، البالغة من العمر 32 عامًا: "لقد أصيب بجرح صغير.. بدا وكأنه خدش بسيط لكنه أودى بحياته في النهاية."

ابنة الضحية تحذر من الساحة مع وجود جروح مفتوحة بالجسم 

"وأضافت ابنة الضحية: "لا أريد أن يصاب الناس بالرعب من الذهاب إلى بحر أيجه لأن هذا أمر نادر للغاية، لكنها حذرت أيضًا من مخاطر السباحة في المياه مع وجود جروح مفتوحة. 

 

 

بعد أيام من إصابته بالجرح، قام السيد مايلي الذي كان يعاني من مرض السكري من النوع الثاني ، بزيارة صيدلية محلية  حيث غطى جرحه بضمادة مقاومة للماء.

وزعمت شارلوت أن  الصيدلي أخبر والدها أنه يمكنه مواصلة السباحة في البحر لأن الجرح كان صغيرًا وأن الماء المالح سيكون مفيدًا، ومع ذلك، على مدى الأسبوع التالي، بدأ فيليب يشكو من أن جرحه يسبب له الكثير من الألم.

 

وقالت شارلوت: “على الرغم من الضمادة المقاومة للماء، فمن الواضح أن مياه البحر دخلت إلى الجرح."

بكتيريا آكلة للحوم البشر 

ويعرف التهاب اللفافة الناخر، باسم "مرض أكل اللحوم"، هو عدوى بكتيرية نادرة ولكنها شديدة الخطورة،  يشير مصطلح "الالتهاب الناخر" إلى سلسلة أعراض مرضية تتسبب في موت أنسجة الجسم، ويمكن أن يؤدي هذا إلى تدمير الجلد والعضلات والدهون.

 

يتطور المرض عندما تدخل البكتيريا الجسم، غالبًا من خلال قطع أو خدش بسيط. ومع تكاثر البكتيريا، تطلق سمومًا تقتل الأنسجة وتقطع تدفق الدم إلى المنطقة، تنتشر البكتيريا بضراوة في جميع أنحاء الجسم.

 

تشمل الأعراض ظهور كتل حمراء صغيرة أو نتوءات على الجلد، وكدمات سريعة الانتشار، والتعرق، والقشعريرة، والحمى والغثيان، كما أن فشل الأعضاء والصدمة من المضاعفات الشائعة.

 

يجب علاج المصابين على الفور لمنع الوفاة، وعادة ما يصف الأطباء لمرضى هذه البكتيريا مضادات حيوية قوية وإجراء عملية جراحية لإزالة الأنسجة الميتة، وقد يصبح البتر ضروريًا إذا انتشر المرض في الذراع أو الساق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: آكلة للحوم البشر إيجه بكتيريا السباحة بحر إيجه السباحة فی

إقرأ أيضاً:

عدوان أمريكي بريطاني على محافظة إب

وتأتي الغارات في اطار العدوان المستمر على بلادنا المناصر للقضية الفلسطينية وللمقاومة في غزة .

مقالات مشابهة

  • 20 شهيدا بغزة وغارة إسرائيلية تودي بحياة مسؤول بالصحة
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا
  • تحمل أكثر من مليون بكتيريا على جسمها.. الذباب يتقيأ على طعامنا
  • تحمل أكثر من مليون بكتيريا على جسمها.. الذباب يتقيأ على طعمنا
  • عدوان أمريكي بريطاني على محافظة إب
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند
  • باعتراف أمريكي بريطاني.. البحر الأحمر خارج الهيمنة الغربية
  • سيول الفيضانات تودي بحياة طفل بإقليم زاكورة
  • كندا تزود أوكرانيا بأكثر من 80 ألف صاروخ صغير غير مسلح وبعض الرؤوس الحربية
  • كويكب صغير يصطدم بالغلاف الجوي للارض فوق الفلبين