توقع محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل، هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة تُجري السيول في منطقة جازان حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وأضاف العقيل، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن جازان أعلى المناطق هطولا للأمطار خلال شهر أغسطس وهي المنطقة التي تعد الأكثر من حيث كمية الهطول اليومي والشهري والسحب الركامية الرعدية والرياح الهابطة.

وأردف، نتوقع أمطارا من متوسطة إلى غزيرة مع خطر جريان السيول والسيول المنقولة في جازان، ونلاحظ تكون السحب الركامية الرعدية على طول السلسلة الجبيلة من جبال السروات وتصل أحيانا لمرتفعات المدينة المنورة والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

وواصل العقيل، أن الرياح الموسمية المحملة بكميات كبيرة من بخار الماء تكون نشطة في شهر أغسطس مع ارتفاع خط الفاصل المداري مما يساعد على استمرار فرص هطول الأمطار (متوسكة إلى غزيرة) على سلسلة جبال السروات والمنحدرات الغربية والشرقية منها.

وتابع محلل الطقس، أنه في مثل هذا الوقت من العام تتكون السحب على السلسلة الجبلية وأحيانا على بعض المناطق الشرقية من سلسلة جبال السروات وتتحرك إلى الاتجاه الغربي وتؤثر على المناطق التهامية والسهول الساحلية والسواحل.

"جازان" أعلى المناطق هطولا للأمطار خلال أغسطس..

محلل الطقس في مركز الأرصاد عقيل العقيل: أمطار من متوسطة إلى غزيرة تُجري السيول في منطقة جازان حتى نهاية الأسبوع الحالي #الإخبارية | #نشرة_النهار pic.twitter.com/5LlFSqqMGT

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 5, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جازان الطقس الأرصاد أخبار السعودية أخر أخبار السعودية إلى غزیرة

إقرأ أيضاً:

تصل إلى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة مرفوقة ببرد على 49 ولاية

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية عن تساقط أمطار رعدية غزيرة على أغلب ولايات الوطن اليوم مرفوقة بحبات البرد.

ورفعت مصالح الأرصاد الجوية درجة اليقظة باللون الأحمر جراء تساقط أمطار رعدية جد غزيرة مرفوقة بحبات البرد على ولايات تندوف، بشار وبني عباس. وستتساقط الأمطار على هذه الولايات إلى غاية منتصف النهار أين تتعدى 50 ملم محليا.

كما حذّرت ذات المصالح، في نشرية خاصة من تساقط أمطار جد غزيرة على ولايات تندوف، بني عباس، بشار، النعامة والبيض. اولاد جلال، باتنة، بسكرة، والمغير. أين ستتراوح كميات الأمطار مابين 30 إلى 50 ملم وتصل إلى 70 ملم محليا.

وفي تنبيه أيضا لذات المصالح، حذّرت من تساقط أمطار رعدية على ولايات الجزائر العاصمة، سيدي بلعباس، سوق اهراس، تيبازة، واد سوف. تيسمسيلت. بومرداس، البليدة، المدية، تيزي وزو، الأغواط، عين الدفلى، الشلف. سعيدة، الجلفة، تلمسان، غليزان، معسكر، تيارت، ميلة، أم البواقي، البويرة، قسنطينة، خنشلة، سطيف، تبسة، برج بوعريريج، المسيلة، بجاية، غرداية، تقرت، الوادي، برج باجي مختار، تمنراست و إن قزام.

كما أن تساقط الأمطار الرعدية سيكون بداية من الساعة التاسعة من صبيحة اليوم لتستمر إلى غاية الساعة التاسعة ليلا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بالصور.. أمطار غزيرة بولاية سناو
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة جازان
  • تصل إلى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة مرفوقة ببرد على 49 ولاية
  • أمطار غزيرة تغمر شوارع ورزازات المغربية والسلطات تتدخل لإخلاء المناطق المتضررة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • “الأرصاد”: أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان
  • تتعدى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة على هذه الولايات
  • بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع
  • الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق