الدوحة - صفا

عقدت قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الإثنين، لقاء مع وفود فصائل العمل الوطني التي جاءت للتعزية والتهنئة في استشهاد قائد الأمة إسماعيل هنية في الدوحة.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن قادة القوى والفصائل الوطنية استعرضوا مناقب الشهيد ومآثره وسيرته وحرصه على الوحدة الوطنية والجهد الدائم لتقريب وجهات النظر بين مكونات شعبنا الفلسطيني وقواه المختلفة سواء على مستوى الخاصة أو العامة، وعلاقاته المتميزة مع الجميع على البعد التنظيمي والشخصي كذلك، وأشادوا بمواقفه السياسية وشخصيته الوطنية والقومية.

وأكد الحاضرون ضرورة السير والاستمرار على نهج هنية ووصيته، والوفاء له، من خلال التقارب وجمع وجهات النظر والسير معاً فيما نتفق عليه ونعذر بعضاً في غير ذلك، حيث ناقش القادة المجتمعون سبل تحقيق وحدة شعبنا ولم الصف الوطني وتحويل الاتفاقات الوطنية إلى واقع ملموس يؤسس لمرحلة جديدة على أساس تشكيل قيادة وطنية موحدة جامعة تقود مشروعنا الوطني، وتعيد ترتيب الصفوف والأولويات وصولا لتحرير أرضنا واستعادة مقدساتنا وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشاد الحضور بصمود وثبات شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة الاحتلال، ووقفوا عند الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة والضفة المحتلة والقدس، مؤكدين أننا أمام مرحلة استثنائية يجب التعامل معها بما يناسبها في كل المستويات.

وبحث الحضور التطورات السياسية والميدانية المختلفة المتعلقة بمعركة طوفان الأقصى، والأولويات الوطنية خلال الفترة القادمة والمسارات التي يجب على القيادات الفلسطينية أن تمضي بها لتحقيق أهداف شعبنا وتطلعاته، سواء المتعلقة بإنهاء حرب الإبادة وجرائم الاحتلال وتضميد جراح شعبنا أو حتى ينعم شعبنا بالحرية والاستقلال.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حماس

إقرأ أيضاً:

حماس: عدوان الاحتلال ضدّ التعليم إجرامٌ صهيوني لن يفلح في كسر إرادة شعبنا وطمس هُويته

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن أكثر من 630 ألف طالب وطالبة حرموا من حقّهم في التعليم منذ السابع من أكتوبر 2023م، وما يقارب 48 ألفاً كان يفترض أن يلتحقوا بمقاعد الدراسة في هذا العام الدراسي الجديد، ونحو 39 ألفاً لم يتمكنوا من تقديم امتحان الثانوية العامَّة، في إجرام صهيوني وانتهاك متعمّد لكل الحقوق المشروعة التي كفتلها المواثيق والقوانين الدولية، ممّا يضع المجتمع الدولي والأمم المتحدة أمام مسؤولية حقوقية وإنسانية لوضع حدّ لهذه الجرائم الصهيونية ضد التعليم والمؤسسات التعليمية في فلسطين، وتمكين شعبنا من ممارسة حقّه المشروع في التعليم على أرضه.
 
وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، أنَّ حرب الاحتلال ضدَّ المدارس والكوادر والمؤسسات التعليمية في كل من قطاع غزَّة والضفة والقدس، لن تفلح في كي وعي الأجيال، وطمس الهُوية الفلسطينية وارتباطهم بالأرض والمقدسات والحق في الحرية والعودة.

وأوضحت أن هذه المخططات الدنيئة للاحتلال وحكومته الفاشية ستواجه من قبل شعبنا الفلسطيني بمزيد من تعزيز الوحدة والصمود، بما يحقّق أهدافنا الوطنية وحقنا في الحرية والاستقلال والتعليم والحياة الكريمة.

وأضافت: "نستذكر بكل فخر واعتزاز كلّ الشهداء من الطلبة والمدرّسين والأساتذة، وشهداء شعبنا الذين ارتقوا بفعل العدوان الصهيوني في قطاع غزَّة والضفة والقدس المحتلة والمخيمات والشتات، ونترحّم على أرواحهم الطاهرة، وندعو الله تعالى بالشفاء العاجل للجرحى".

وأشادت حماس بكل الجهود والتضحيات التي يبذلها المعلّمون والطلبة في مواجهة مخططات العدو الصهيوني للنيل من صمودهم وكسر إرادتهم، ونبعث بالتحيَّة لكل القائمين على المؤسسات التعليمية والتربوية، ومواصلة دورهم التربوي والتعليمي رغم إجرام الاحتلال وعدوانه.
 

مقالات مشابهة

  • حماس: عدوان الاحتلال ضدّ التعليم إجرامٌ إسرائيلي لن يفلح في كسر إرادة شعبنا وطمس هُويته
  • حماس: عدوان الاحتلال ضدّ التعليم إجرامٌ صهيوني لن يفلح في كسر إرادة شعبنا وطمس هُويته
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 40988 شهيد و 94825 اصابة
  • حماس: عدوان الاحتلال ضد التعليم الفلسطيني لن يفلح في طمس هويته
  • مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو تعقد اجتماعها الرابع
  • مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير اليونسكو تعقد اجتماعها الرابع
  • فصائل فلسطينية تعقب على عملية إطلاق النار في معبر الكرامة
  • حماس: عملية معبر الكرامة رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • "حماس": تقرير الأمم المتحدة بحق الفلسطينيين في الغذاء يستدعي تدخلاً عاجلاً لإغاثة شعبنا
  • الرشق: المتضامنة الأميركية قُتلت بذات الرصاص الذي يقتل به شعبنا