شهدت منطقة المندرة بشرق الاسكندرية افراح نصف الليل عقب اعلان اسماء اوائل الثانوية العامة، استيقظ اهالى المنطقة على سماع اصوات الزغاريد التى ترددت فى المنازل عقب اعلان اسم الطالب محمد احمد ابو الفتوح من ضمن اوائل الثانوية العامة والحاصل على المركز السادس مكرر علمى رياضيات .

والدى فؤجئ باتصال وزارة التربية والتعليم تخبره بحصولى على المركز السادس وشعر كانه فى حلم عندما دق جرس التليفون بمكتب الوزير يقوم بالمباركة له لم يصدق ابدا قائلا كنت عارف انى سوف احصل على مجموع  عالى، ولكن اوائل الجمهورية مفاجئة لى كبيرة وهدا من فضل الله معى .

وصرح " محمد احمد ابو الفتوح الطالب بمدرسة بريليانس التابعة لادارة المنتزة ثانى  الحاصل على المركز السادس مكرر على الشعبة العلمية رياضى، بمجموع 403.5 درجة، " للوفد" نفسي أكون مهندس كمبويتر، وطموحى أدخل كلية الهندسة قسم الكمبيوتر»،

عبر محمد عن سعادته وان سبب نجاحة الاول هو ربنا ثم اسرته التى كانت تشجعه وتقف بجانبه وتسانده وتقدم له الدعم  طوال العام من اجل التفوق والنجاح.

مشيراً إلى أنه كان يداكر في اليوم قبل فترة الامتحانات 5 ساعات يومياً مشيراً إلى أنه كان يذاكر ويلعب بلايستيشن.وانه كان ياخد دورس خصوصية فى بعض المواد ودلك لصعوبتها .

اكد محمد انه مند صغره هو واشقاءه وهم دائما يحصلون على المراكز الاولى بالادارات بالمحافظة أن لديه الشقيقة الكبرى كانت ثانوية عامة العام الماضى، ودخلت كلية الطب البشرى، ولديه اخت اصغر منه في الصف الثالث الاعدادى، مشيراً إلى أن والده يعمل مهندس كمبيوتر ووالدته ربة منزل.

كانت قد حصلت الاسكندرية على 3 مراكزضمن الاوائل، بينهم مركزين في الشعبة الادبية ومركزفى الشعبة العلمية، حيث حصلت الطالبة ندى أحمد حسن من مدرسة المنار القومية الثانوية بنات لغات ،التابعة لادارة ادارة وسط التعليمية على المركز الاول مكرر بمجموع درجات 394.5،واياد عادل زكى حسين، من مدرسة شهداء 25 يناير الثانوية بنين التابعة لادارة شرق التعليمية على المركز الرابع بمجموع 392.5 درجة، فيما حصل محمد القرنى على المركز السادس مكرر على الشعبة العلمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية اوائل الثانوية العام المركز السادس علمى رياضيات على المرکز السادس السادس مکرر

إقرأ أيضاً:

الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبد العزيز بن حبتور، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جزء من الهوية الإيمانية للشعب اليمني والأمة.. موضحا أن اليمنيين هم أول من نصر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عندما هاجر من مكة إلى المدينة المنورة.

وبين الدكتور بن حبتور أن الرسول الكريم بهجرته إلى المدينة المنورة أسس تاريخ الأمة الإسلامية من شرق الكرة الأرضية إلى غربها، وتحول الإسلام بهجرته إلى حدث غير التاريخ وأظهر حضارة الإسلام.

وذكر أن الغرب يقولون إن خلافهم مع العرب والمسلمين ليس عابر وإنما جوهري وأن على المسلمين عند هجرتهم إلى أوروبا أن يتركوا تعاليم الإسلام.

ولفت عضو السياسي الأعلى إلى الحضارة التي أسسها المسلمون في الأندلس والتي أخافت ولا تزال تخيف الأوروبيين إلى اليوم.

واعتبر الاحتفال بالمولد النبوي إحياء للثقافة الإسلامية وتذكير بأعظم الملاحم في حياة النبي صلى الله عليه وسلم.

وأضاف” عندما يلقي قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي خطاباً ينصت له العديد من المفكرين الغرب، لأن حديثه من واقع تجربة الشعب اليمني العظيم، ولا يستطيع أحد أن يزايد على اليمنيين فكتب التاريخ مليئة بحضارة الأمة اليمنية”.

فيما أوضح أمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين، أن هذه المناسبة تحل واليمنيون يقدمون أعظم الدروس للأمة العربية والإسلامية في القيام بالمسؤولية الإنسانية والدينية من خلال نصرتهم لغزة في مواجهة الكيان الصهيوني وأمريكا.

وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي تأتي مع البدء بخطوات التغيير الأولى.. لافتا إلى أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هو قائد التغيير الأعظم في تاريخ البشرية.

وذكر شرف الدين أن الرسول كان رجل دولة من الطراز الأول، وقاد أكبر عملية تغيير اجتماعي وسياسي واقتصادي أخرجت الناس إلى مرحلة جديدة.

وأوضح أن الأمة العربية كانت بلا قائد واستطاع الرسول أن يجمع شمل هذه الأمة على كلمة واحدة تحت لواء واحد وفي سنوات محدودة.. مشيرا إلى أهمية الوقوف بصدق وبصيرة أمام منبع الأسوة الحسنة وموطن القدوة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر الفعالية رؤساء الدوائر بالأمانة العامة لرئاسة الجمهورية، ومدراء العموم وموظفي الأمانة العامة.

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس الخدمة الاتحادي
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • الكليات المتاحة بمنطقة القاهرة في تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 الشعبة الأدبية
  • فوز مرشح الأوقاف بالمركز الثاني في مسابقة الملك محمد السادس
  • تحطم سيارة محمد سامي ومي عمر خلال حادث.. ما القصة؟