الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً ومتفاوتة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً تصحبها الرياح الهابطة وحبات البرد أحياناً على محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، شمال لحج، البيضاء، السواحل الغربية وصولا إلى سهل ومرتفعات تهامة.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وسواحل محافظات أبين، عدن ولحج.

ودعا المركز المواطنين إلى عدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، مُنذراً من العواصف الرعدية المصحوبة بحبات البرد أحياناً، ومن الانهيارات الصخرية والطينية في المنحدرات الجبلية والبيوت الطينية.

وأنذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة في الطرقات الجبلية، ومن الرياح الهابطة الشديدة المثيرة للأتربة والرمال في المناطق الساحلية والصحراوية.

وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة على هذه محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانا على مناطق متفرقة من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، لحج، البيضاء، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، عمران، حجة وصعدة.

وقد تمتد الأمطار غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في عتق 4.2ملم، وفي تعز ـ الحوبان 1.5ملم.

وهطلت أمطار رعدية متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

سبأ

مقالات مشابهة

  • محافظات يمنية على موعد مع الأمطار في الساعات القادمة.. والأرصاد يحذر
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة على هذه محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من العواصف والسيول
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على هذه المحافظات في الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـساعات القادمة
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • أمطار رعدية على معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من عواصف