رغم أن “مونوبولي” أكثر لعبة الطاولة شعبية في العالم، غير أن أفراد العائلة الملكية البريطانية ممنوعون منها.

ومونوبولي هي لعبة لوحية ذات طابع اقتصادي، وتحمل الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس كونها اللعبة الأكثر استخداماً، إذ جربها 500 مليون شخص، وفق صحيفة “ميرور” البريطانية.

وكانت اللعبة صدر في عام 1953، وتتوفر منها اليوم 300 نسخة متباينة، مثل Pokemon وGame of Thrones وAnimal Crossing.

.
غير أنه وفقا لما ذكره الأمير أندرو، لم يعد يُسمح لأعضاء العائلة المالكة الأكبر سنًا بلعب مونوبولي، وكان هذا التصريح حين شرخ للجمهور رفضه لهدية لعبة مونوبولي قدمت له في مناسبة رسمية، وقال حينها: “لا يُسمح لنا بلعب مونوبولي في المنزل، لأنها تصبح شرسة للغاية”.
ووجد أحد مستخدمي Reddit هذا ملفتاً، فقال في سلسلة Today I Learned: “لا يُسمح لأعضاء العائلة المالكة البريطانية بلعب المونوبولي بسبب ضراوة المنافس”،  وفي تعليق على هذا، قال أحد المستخدمين: “في هذه الحالة، أراهن أنه لا يُسمح لهم حتى بنطق كلمة Uno!”
وأضاف مستخدم آخر: “أتخيل فقط هاري وويليام يلعبان سراً مجموعة من ألعاب المونوبولي المهربة في زاوية مظلمة من قصر باكنغهام”، و قال مستخدم ثالث: هل يعيد اللاعبون الذين ينسحبون مبكرًا ممتلكاتهم إلى البنك كما يفترض بهم؟”.
وقال مستخدم آخر: “لقد مُنعت أنا وإخوتي من اللعب لنفس السبب، نحن نقترب من سن الأربعين وما زلنا لا نلعب هذه اللعبة”.
ومع ذلك، وفي حديثها إلى بودكاست Tea Talks، شاركت زوجة أندرو السابقة سارة فيرغسون، أن العائلة “تحب الألعاب، وألعاب الطاولة، وألعاب الورق، ولعبة سكرابل، والألغاز” وقالت: “إنهم يحبون أن يفعلوا ما تفعله العائلات الأخرى وهذا جميل”.
ووفق صحيفة “ميرور”، فإن لعبة التمثيل الصامت هي خيار أكثر أمانًا للعائلة المالكة وكانت المفضلة لدى الملكة إليزابيث الثانية الراحلة.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

تأجيل لعبة Phoenix Springs البوليسية حتى السابع من أكتوبر

ستصل لعبة Phoenix Springs البوليسية الأنيقة للغاية والتي لفتت انتباهنا خلال إصدار Summer Game Fest من Day of the Devs، بعد وقت قصير من الموعد المتوقع. ستصل لعبة البوليسية ذات الطابع الجديد إلى Steam في السابع من أكتوبر بدلاً من التاريخ المعلن عنه مسبقًا وهو السادس عشر من سبتمبر. تخطط Calligram Studio لجلب Phoenix Springs إلى GOG وItch.io في وقت لاحق من العام، كما أنها تجري محادثات مع الناشرين لإصدار نسخ خاصة بالأجهزة المنزلية أيضًا.

تقول Calligram إنها ستؤجل تاريخ إصدارها على Steam لبضعة أسابيع بعد أن "فقدت بعض الزخم هذا الصيف". يتم تصنيع لعبة Phoenix Springs، والتي ستكلف 20 دولارًا، بواسطة فريق مكون من ثلاثة أشخاص قالوا إنها تحتاج فقط إلى القليل من الوقت الإضافي.

أتيحت الفرصة للمراسلة الرئيسية جيسيكا كونديت لتجربة لعبة Phoenix Springs خلال Summer Game Fest وكانت منبهرة بها. قد يكون الفن المرسوم يدويًا والقصة المثيرة للاهتمام مزيجًا رابحًا، لذا فإن الاضطرار إلى الانتظار لبضعة أسابيع إضافية للتعمق في اللغز ليس نهاية العالم.

مقالات مشابهة

  • مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي من أمام معبر رفح: إسرائيل تمنع دخول الأغذية والأدوية لقطاع غزة
  • بيل جيتس يرد على نظريات المؤامرة: “لماذا أريد تتبع الجميع؟”
  • شاهد.. What the Car تصل إلى Steam
  • الجعيدي: «صلاح بادي» أصبح لعبة في يد سالم جحا ومعيتيق وفوزي عبدالعال
  • 8 ملايين مستخدم لفيسبوك وإنستغرام في الاردن
  • اتهام أممي للاحتلال بشن حملة تجويع ضد سكان غزة.. سلاح التجويع مستخدم منذ 1948
  • Street Fighter 6.. لعبة القتال الأفضل تواصل تحطيم الأرقام القياسية
  • ChatGPT يتخطى الـ 200 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا
  • انجاز.. OpenAI تحتفل بمليون مشترك مدفوع من الشركات
  • تأجيل لعبة Phoenix Springs البوليسية حتى السابع من أكتوبر