تعرضت قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق التي تضم قوات أمريكية، وأخرى للتحالف الدولي إلى هجوم بصاروخين من طراز كاتيوشا وقال ثلاثة مسؤولين أمريكيين وفقا لما نقلته قناة «القاهرة الإخبارية» عن وكالة «رويترز».

فيما قالت مصادر «لرويترز» إن عددا من العسكريين الأمريكيين أصيبوا في الهجوم على القاعدة، ولم تتبن أي جهة الهجوم حتى الأن.

هجوم على قاعدة عين الأسد الأمريكية

إلى ذلك، قال مسؤول أمريكي لشبكة «فوكس نيوز» إن عدة أفراد من الجيش الأمريكي أصيبوا خلال الحادث.

وأضاف المسؤول أن «أفراد القاعدة يقومون حاليا بتقييم الأضرار التي لحقت بالقاعدة بعد الهجوم.

وتعرضت قاعدة عين الأسد الجوية الأمريكية إلى هجوم صاروخي  في الآونة الأخيرة منذ بدء الحرب على قطاع غزة

ويعيش الشرق الأوسط حالة تأهب قصوى منذ اغتيال إسرائيل لزعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران يوم الأربعاء.

وتعهدت إيران بالرد، وقالت طهران الاثنين إنه ليس من حق أحد أن يشكك في حق إيران القانوني في معاقبة الاحتلال الإسرائيلي  على اغتيال هنية لا سيما وأن عملية الاغتيال وقعت على أراضيها أثناء زيار هنية لطهران لحضور تنصيب الرئيس الجديد مسعود بزشكيان.

ويأتي الهجوم على القاعدة الأمريكي بالتزامن مع رفع الولايات المتحدة حالة التأهب القوي في قواعدها في الشرق جراء التورات الحاصلة في المنطقة بسبب التصعيد الإيراني في اليمن وسوريا والعراق وعمليات الاغتيال التي نفذتها في لبنان وإيران.

وأيضا مع وجود رئيس القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال مايكل كوريللا في إسرائيل وفقا لوكالة «أسوشيتيد برس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قاعدة عين الأسد القواعد الأمريكية في الشرق الأوسط الشرق الأوسط القواعد الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الرابطة الطبية الشرق أوسطية تكشف تفاصيل ظهور حمى الوادي في كاليفورنيا

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الشرق الأوسطية في روما، إن حمى الوادي مرض فطري ينتشر بشكل سريع عن طريق استنشاق الفطريات، موضحا أن سبب تواجده في ولاية كاليفورنيا هو انتشار نوع الفطريات المتسبب به.

وأضاف عودة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه تم تسجيل ما يزيد عن 9000 حالة في عام 2023، مشيرا إلى أن ظهور أي وباء وبالأخص بعد جائحة كورونا يعد مصدر قلق ورعب في العالم، متابعا أن الأوبئة كانت تظهر في السابق لكن الخوف منها تزايد بعد الجائحة.

خبير: مصر لها السبق عالميا في وضع خطة وطنية للحفاظ على طائر من خطر الانقراض لن توجد أقفاص| تعرف على ملامح تطوير حديقة الحيوان بالجيزة

وأوضح أن أعراض وباء حمى الوادي عبارة عن صعوبة في التنفس فضلا عن ارتفاع درجة حرارة الشخص المصاب وآلام شديدة في العضلات والمفاصل، بالإصافة إلى حدوث طفح جلدي.

وأشار إلى أن أغلب الأمراض التي تظهر حديثا متشابهة الأعراض، لذلك يجب استشارة المتخصصين في الصحة العالمية للتمييز بين مرض وأخر ومعرفة مدى خطورة الأعراض.

وتابع أن الأمراض تنتشر بصورة أوسع في ظل التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن مرض حمى الوادي ينتشر بصورة أكبر في موسم تساقط الأمطار، كما أنه لا يشكل خطرا على فئة عمرية محددة بل من الممكن أن يصيب أي شخص في أي فئة عمرية.
 

مقالات مشابهة

  • لندن: قاعدة جوية روسية تضررت بشدة في هجوم بأغسطس الماضي
  • الرابطة الطبية الشرق أوسطية تكشف تفاصيل ظهور حمى الوادي في كاليفورنيا
  • ‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا
  • بعد هجوم موسكو.. طاجيكستان تكافح التطرف بقص اللحى ومنع الحجاب
  • الأردن: هجوم المعبر الحدودي «عمل فردي» والتحقيقات مستمرة
  • منها 65 ملمتر في زاكورة.. الأرصاد تكشف كمية التساقطات التي عرفتها مناطق الشرق
  • اسمه وجنسيته.. كشف هوية منفذ هجوم اللنبي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • تشديد امني مفاجئ بأكبر قواعد القوات الامريكية في العراق - عاجل
  • مقترح يتضمن نصوصًا مبتكرة لوقف الحرب في غزة.. تفاصيل