أكد موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، الدور البارز الذي يلعبه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في تعزيز جهود الدولة لتحقيق التنمية المجتمعية، وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، مشيرا إلى أن التحالف يُعتبر ركيزة أساسية في دعم الدولة، للوصول إلى الأسر والفئات الأكثر احتياجا، وتقديم الخدمات المجتمعية لهم في مختلف المحافظات.

تخفيف الأعباء وتلبية الاحتياجات

وأوضح «موسى»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن التحالف الوطني يهدف إلى مساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين، وتلبية احتياجاتهم الأساسية، من خلال الدور الحيوي الذي يؤديه في تقديم الدعم العيني والمساعدات الاجتماعية للأيتام والأرامل والمقبلات على الزواج، بالإضافة إلى مشروعات التمكين الاقتصادي والمشروعات الأخرى، التي تساعد هذه الفئات على تحسين ظروفهم المعيشية.

توزيع الدعم على المستحقين

وأشار رئيس حزب الغد، إلى أن رؤية التحالف ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية، هي: أهداف التنمية المستدامة التي تلتزم بها مصر، واستراتيجية مصر 2030، والمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، مضيفًا أن التحالف يمتلك قاعدة بيانات موحدة تشمل جميع المستهدفين، ما يسهل عملية توزيع الدعم بكفاءة، إضافة إلى شبكة واسعة من المتطوعين المنتشرين في جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد موسى مصطفى موسى، أهمية دور المجتمع المدني في العملية التنموية، مشيرا إلى قدرة التحالف على الوصول إلى المستحقين، وتقديم الدعم اللازم لهم، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حياة كريمة التنمية المستدامة رؤية مصر 2030

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا

أعلن حى المعصرة بمحافظة القاهرة، برئاسة اللواء عمرو عيسى، رئيس الحي، عن إطلاق قافلة طبية بمركز طبي حدائق حلوان، لإجراء الكشف الطبي بالعيادات المتنقلة، والتحاليل والعلاج بالمجان، في التخصصات كافة «الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمة تنظيم الأسرة»، غدا الأحد، حفاظا على الصحة العامة لمواطني حي المعصرة، وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

مبادرة حياة كريمة 

وأكد حي المعصرة، أن تسيير تلك القوافل يكون بالتعاون مع الجهات المختصة، في إطار الحفاظ على سلامة المواطنين، ضمن مبادرة حياة كريمة، التي أطلقتها الدولة المصرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تستهدف رفع جودة حياة المواطن، وتوفير حياة كريمة له.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • «المصريين»: الفلاح شريك في التنمية وركيزة أساسية لتحقيق الاكتفاء الذاتي
  • "عمانتل" شريك تقني لحملة "كلنا معك" لدعم منتخبنا الوطني
  • محافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • اللواء نصر سالم: زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة رسائل ردع وطمأنة للمصريين
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا