نظم قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع مديرية الزراعة بأسيوط، ندوة اجتماعية سكانية بعنوان "رؤية مجتمعية للأسس السليمة لبناء الأسرة". حضر الندوة الدكتور رضا عليوة سند، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، وذلك بمقر مديرية الزراعة بالمحافظة.

شارك في الندوة عدد من الشخصيات الدينية والاجتماعية بأسيوط، بما في ذلك الشيخ علي عبدالمعطي إمام وخطيب المسجد الكبير بالمحافظة، والأنبا مرقس يوسف، مدير العلاقات العامة بالكنيسة الكاثوليكية بأسيوط، والدكتور محمد عبده بخيت، مدير فرع المجلس القومي للسكان بأسيوط، بالإضافة إلى عدد من العاملين في مديرية الزراعة بأسيوط.

تناولت الندوة الأسس والمعايير السليمة لبناء الأسرة في الأديان السماوية، والعوامل الأساسية التي يجب الالتزام بها في اختيار الزوج والزوجة. أكد الحضور على أهمية أن يكون الأساس الأول في الاختيار الدين والأخلاق والتنشئة الحسنة، بالإضافة إلى القوامة للرجل حتى يستطيع الاهتمام بالزوجة والأبناء. وبينوا أن قيام الأسرة يقوم على التربية الدينية والصحية والتعليمية للأبناء، وليس على الكثرة العددية.

وأكد الدكتور رضا عليوة، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن القضية السكانية تعتبر من أهم قضايا الأمن القومي، وأن الزيادة العشوائية للسكان تعد أحد أهم مشاكل التضخم السكاني، التي تتطلب تكثيف الجهود بين مختلف القطاعات في المحافظة. وأشار إلى التزام الدولة بتنفيذ استراتيجية مصر 2030 وتحقيق التنمية المستدامة

الهيئة العامة للاستعلامات

تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة اللقاءات التنموية التي ينظمها قطاع الإعلام الداخلي بتوجيهات من الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات.

مديرية الزراعة بأسيوط تقيم ندوة سكانية اجتماعية مديرية الزراعة بأسيوط تقيم ندوة سكانية اجتماعية مديرية الزراعة بأسيوط تقيم ندوة سكانية اجتماعية مديرية الزراعة بأسيوط تقيم ندوة سكانية اجتماعية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدينية وكيل وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل

تقام غداَ الأثنين 30 سبتمبر 2024 بنقابة الصحفيين بوسط القاهرة ندوة لكتاب ( سيد درويش.. المؤلف الحقيقي للنشيد الوطنى .. وقائع سرقة معلنة) للكاتب الصحفى خيري حسن . 

ويحضر الندوة حفيده المايسترو محمد حسن درويش.
تقام الندوة فى قاعة هيكل على هامش معرض نقابة الصحفيين للكتاب. 

وتدير اللقاء الكاتبة الصحفية الأستاذة آمال عثمان رئيس تحرير مجلة أخبار النجوم الأسبق ويتحدث فيها الكاتبة والروائية الأستاذة سلوي بكر. والكاتب الصحفى ياسر عبد الحافظ رئيس تحرير مجلة أخبار الأدب وكتاب اليوم. والكاتب الصحفى والخبير الإعلامى محمد مصطفى أبو شامة.
والكاتبة الصحفية الأستاذة نوال مصطفى مستشار النشر الثقافى لروايات مصرية للجيب.
تقام الندوة الساعة الخامسة مساء بالدور الثالث.

مقالات مشابهة

  • نورت يا قطن النيل.. انطلاق موسم جني الذهب الأبيض بالشرقية
  • ندوة علمية بجامعة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للترجمة
  • «الإفتاء» تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» لتعزيز قيم التسامح
  • «زراعة المنوفية»: توريد 1724 جوال قطن إلى مراكز التجميع في 3 قرى
  • مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية القلعة
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل
  • ضمن مبادرة "بداية" لبناء الإنسان.. محافظ بني سويف يناقش نتائج حملة تنظيم الأسرة
  • «زراعة المنوفية»: ضبط 694 عبوة من المبيدات المحظور تداولها في منوف