طرطوس-سانا

نظمت فرقة فرح صافيتا وكورال حلم والنادي الأهلي الاجتماعي بالتعاون مع مجلس مدينة صافيتا اليوم فعالية موسيقية بعنوان (سمعني نغم) على كورنيش مدينة صافيتا بمحافظة طرطوس وذلك بمشاركة 16 شاباً ويافعاً.

منظمة الفعالية جينا القحط أوضحت لمراسلة سانا أن الفعالية تضمنت تقديم معزوفات متنوعة ومختلفة كلاسيكية وغربية في الهواء الطلق، حيث قدم العازفين أمام الحضور بشكل منفرد على عدة آلات موسيقية منها الكمان والبزق والعود والغيتار ودامز وتشيلو وإيقاع وغيرها.

منال الشمالي مؤسسة فرقة فرح صافيتا بينت أن فعالية موسيقا الشارع شهدت أصداء إيجابية من قبل الحضور وتعد تجربة جديدة بالمنطقة، لافتة إلى أن مثل هكذا فعاليات تسهم بتعريف بإمكانيات  المواهب الشابة وتشجيعهم على البحث عن أفكار فريدة تساعدهم بتنمية مواهبهم وصقلها بشكل مستمر.

اليافعتان نغم دردر ورفيف شدود عازفيان على الغيتار قدمتا عدة معزوفات،”سألوني الناس” و”جايبلي سلام” و”بعدك على بالي” ، واعربتا عن شعورهن بالفرح والسعادة لكونها التجربة الأولى، فيما الشاب وائل اليوسف قدم عدة معزوفات على آلة البزق.

الشابة ميسا حلوة عازفة على آلة تشيلو قدمت عدة معزوفات منها ألف ليلة وليلة وقديش كان فيه ناس وأخرى غربية منها غود فازر وبحيرة البجع وفكرة غادرن، مبينة أهمية هذه الفعالية بإعطاء جو الفرح والسرور بنفوس الحضور.

هيبه سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إسرائيل.. سجن امرأة ألقت الرمل على الوزير المتشدد بن غفير

ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على شابة تبلغ من العمر 27 عاما، عقب قيامها برمي حفنة رمل على وزير الأمن القومي، اليميني المتشدد إيتمار بن غفير، خلال تواجده مع أفراد أسرته على أحد شواطئ مدينة تل أبيب، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وجاء في بيان لمكتب الوزير، أن إحدى "المشاغبات" قامت بذر الرمل على بن غفير وتم اعتقالها، حسب "هيئة البث الإسرائيلية".

وأوضحت الهيئة أن تلك الشابة هتفت وهي ترمي الرمل بعبارة "قاتل المخطوفات"، في إشارة إلى رهينات لقين حتفهن في قطاع غزة.

كما شوهد أحد المارة وهو يصرخ في وجه بن غفير، قائلًا: "كل المختطفين في غزة يموتون بسببك أيها القاتل.. كيف تجرؤ على المشي على الشاطئ؟".

بدون إسرائيل.. عائلات الرهائن الأميركيين تضغط على بايدن لعقد صفقة مع حماس ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية، أن عائلات الرهائن الأمريكيين المحتجزين لدى حماس تضغط على البيت الأبيض للنظر بجدية في إبرام صفقة مع المنظمة المصنفة إرهابية لتأمين إطلاق سراح أقاربهم، دون إشراك إسرائيل فيها.

وأشارت "تايمز أوف إسرائيل" إلى أن محكمة الصلح في تل أبيب رفضت، الجمعة، إطلاق سراح الشابة، قائلة إنها ستبقى قيد الاعتقال حتى عقد جلسة استماع لتمديد حبسها الاحتياطي، والتي من المقرر أن تعقد مساء السبت.

من جانبه، قال المحامي نير الفاسي، الذي يمثل الشابة المشتبه في قيامها بذرّ الرمل، إنها تنفي الشبهة الموجهة إليها، مضيفا أنها "كانت تسبح في البحر وتلعب في الرمال أثناء مرور الوزير".

وزاد: "حتى أنها لم تشارك في الهتافات المناوئة له من قبل المتواجدين في المكان".

يشار إلى أن بن غفير يعارض التوصل إلى اتفاق هدنة مع حركة حماس، ودعا مرارا إلى منع دخول المساعدات إلى القطاع الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • كانت في السيارة إلى جانب خطيبها.. الشابة ريتا خسرت حياتها في حادث سير مروّع
  • (باقة ورد) … فعالية موسيقية في ثقافي كفرسوسة
  • مولد من أجل المولد
  • أمسية موسيقية مشرقية في حلبا
  • اللجنة التحضيرية لمليونية علي عشال تصدر بياناً رسمياً حول الفعالية في زنجبار
  • منها حماية القلب… تعرفوا إلى فوائد الشاي الأخصر
  • إسرائيل.. سجن امرأة ألقت الرمل على الوزير المتشدد بن غفير
  • صبا مبارك وماجي بو غصن وأحمد زاهر أبرز الحضور في مهرجان الديرجست
  • خسارة فادحة للكرة اليمنية.. إيقاف المواهب الشابة والاتحاد يصدر تصريحا هاما!
  • تامر كروان: مسلسل «إلا الطلاق» به تحولات موسيقية كثيرة.. فيديو