الرياض – هاني البشر
واصل حكام دوري روشن للمحترفين معسكرهم الداخلي المقام في مدينة أبها، الذي يستمر حتى 10 أغسطس الجاري استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2024-2025.

ويضم المعسكر 27 حكم ساحة من دوري روشن للمحترفين بالإضافة إلى 3 حكمات ساحة من الدوري الممتاز للسيدات، و29 حكمًا مساعدًا بالإضافة لحكمة مساعدة من الدوري الممتاز للسيدات.

وبدأت الفترة الصباحية بمحاضرات نظرية عن تعديلات قانون كرة القدم، ومراجعة لأبرز لقطات الموسم الماضي، بالإضافة لمحاضرات فنية استعدادًا للموسم الجديد.

وفي الفترة المسائية تم إجراء فحص اللياقة البدنية للحكام تحت إشراف المدرب السنغالي ماديمبا، فيما أجرى الحكام تطبيقات على تقنية الـ VAR بالإضافة لحالات تحكيمية عملية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: حكام دوري روشن

إقرأ أيضاً:

تأجيل موعد إعلان الجولات المقبلة من دوري روشن

ماجد محمد

ردت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، على ما تم تداوله عن تحديد ملاعب المواجهات للأندية السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، للتأكيد على أنها المسؤول الأول، عن وضع الجدولة لمباريات دوري روشن السعودي والملاعب التي ستقام عليها.

وأكدت أنها تبذل جهودًا مكثفة مع الأندية السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم، بهدف ضمان عدم تضارب جداول المنافسات للبطولات المحلية والقارية للأندية المشاركة؛ بما يتماشى مع المعايير المعلنة في اللائحة التنظيمية للمسابقة..

ونوهت الرابطة على تأجيلها موعد إعلان الجولات من الثالثة وحتى الثامنة، إلى ما بعد انتهاء قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة، بخمسة أيام من أجل منح الفرصة الكافية للأندية المشاركة في المنافسات المختلفة لإتمام جميع الإجراءات الخاصة ببطولة النخبة الآسيوية.

كما تم الاجتماع مع الأندية المشاركة في بطولة النخبة الأسيوية بتاريخ 20 أغسطس، حيث قدموا مرئياتهم على جدول مباريات دوري روشن السعودي، ولم يرد للرابطة اي ملاحظة حول تضارب في المواعيد و الملاعب من أي نادي، وبناء على ذلك وبعد تنفيذ جميع مقترحات الاندية المشاركة تم اصدار جدول الجولتين.

وتلفت الرابطة الانتباه إلى عدم امتلاكها صلاحية اعتماد الملاعب للمنافسات القارية بالنيابة عن الأندية المشاركة لما يترتب عليه من التزامات مالية ولوجستية وتنظيمية على النادي المستضيف، مؤكدة أن هذه المسؤولية تقع على النادي المشارك في المنافسات القارية عند استضافته فريقًا منافسًا، بناء على الالتزامات المترتبة على النادي ووفقًا لائحة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأكدت الرابطة أنها أخذت في الاعتبار مشاركة الأندية السعودية في بطولة النخبة الآسيوية؛ أثناء جدولة مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي، ويتضح ذلك في تقديمها تواريخ مبارياتهم ليومي 13 و14 من شهر سبتمبر لمنحهم أكبر عدد من أيام الراحة الممكنة وعلى إثر ذلك، تم جدولة مباراة الاتحاد والوحدة يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر، وهو آخر يوم متاح في الجولة الثالثة قبل موعد بدء مباريات بطولة النخبة الأسيوية.

كما أكدت أنها عملت بشكل مكثف لدعم الأندية المشاركة في البطولات المختلفة، كما وضحت المسؤوليات التي تقع على الأندية لتفادي وقوع أي تضارب، وأنها دائما ما تقف مع الأندية الأعضاء جنبا إلى جنب لحفظ حقوقهم، وذلك ما يتم العمل به كأحد أهم واجباتها المناطة بها والمنصوص عليها في نظام الرابطة الأساسي، وكذلك التعامل مع الأحداث بشكل مناسب يحفظ حقوق الأندية جميعاً بما لا يؤثر سلباً على روزنامة المسابقة.

 

مقالات مشابهة

  • تأجيل موعد إعلان الجولات المقبلة من دوري روشن
  • تيك توك تتعاون مع الدوري السعودي للمحترفين لتعزيز التجربة الرقمية لعُشاق كرة القدم
  • "تيك توك" تتعاون مع الدوري السعودي للمحترفين لتعزيز التجربة الرقمية لعُشاق كرة القدم
  • حكم مباراة النصر والأهلي في دوري روشن السعودي
  • فان دايك يصدم أندية دوري روشن السعودي
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • عاجل.. الأهلي يكشف عن قميصه للموسم الجديد "صور"
  • موعد مباراة الأهلي والنصر القادمة في الدوري السعودي "دوري روشن"
  • جوزيه جوميز يعلق على معسكر الزمالك ببرج العرب استعدادًا للموسم الجديد
  • الأهلي ينتصر على وادي دجلة وديًا استعدادًا للموسم الجديد