الالتزام بالصلاة وقراءة ورد القرآن يوميا كانا في برنامج حياتي يوميا جنب إلى جنب مع استذكار دروسي، هكذا كانت كلمات علي أحمد حسن محمد  العاشر على الجمهورية علمي رياضة من مدرسة هيئة قناة السويس للغات والحاصل على مجموع ٣٠٤ درجة.

وعبر الهاتف أـكد “ العاشر على الجمهورية علمي رياضة ” لبوابة الوفد الإلكترونية ان تحديد الهدف والسعي اليه بكل جد واجتهاد كان روشتة النجاح بعد توفيق الله سبحانه وتعالى ودعم الاهل .

وتابع لم اتوقع المركز المتقدم على مستوى الجمهورية ولكن كنت أسعى لتحقيق مجموع كبير يؤهلني لدخول كلية الهندسة وتحقيق حلم حياتي .وأكد أن والديه كان لهما الفضل بعد الله في تفوقه حيث أنهم كانوا يدعمونني ويشجعوني ويوفرون لي كافة الأجواء للمذاكرة .

 .واكد أنه طوال فترة دراسته في المرحلة الابتدائية كان تلميذ عادي في الدراسة، ولكن عندما التحق بالمرحلة الإعدادية بدأ يحدد هدفه ويشق طريقه نحو التفوق والتميز، وهو ما جعله يدعوا أولياء الأمور بالا يضغطوا على أطفالهم في المراحل التعليمية الأولى ويهتموا ببناء الشخصية والوازع الديني حتى يتمكن طفلهم من شق طريق في الحياة .

وقال علي أن والده يعمل نائب مدير شئون العاملين بهيئة قناة السويس ووالدته ربة منزل .و ترتيبه بين اخواته الثالث حيث أن شقيقه الأكبر طالب في كلية الشرطة وله شقيقتان تؤام أحدهما في كلية حقوق انجليزي والأخرى في كلية تجارة انجليزي ويصغره اخ في المرحلة الإعدادية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوائل الثانوية العامة اوائل علمي رياضة علي احمد حسن هيئة قناة السويس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد

كشفت كلية البنات للآداب والعلوم والتربية عن شروط القبول في الأقسام المختلفة للعام الدراسي الجديد.

إليكم تفاصيل الشروط لكل برنامج أكاديمي:

1. قسم اللغة العربيةرغبة الطالبة.الحصول على أعلى درجة في مادة اللغة العربية في الثانوية العامة.2. قسم اللغة الفرنسيةرغبة الطالبة.خريجات المدارس الفرنسية اللاتي درسن اللغة الفرنسية كلغة أجنبية أولى من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية.3. قسم الجغرافيارغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، أو الجيولوجيا لطلاب شعبة علمي علوم، أو الرياضيات التطبيقية لطلاب شعبة علمي رياضة.4. قسم علم الاجتماعرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية الأدبية، أو أعلى الدرجات في المجموع الاعتباري (المجموع الكلي + اللغة العربية) للثانوية العامة علمي.5. قسم اللغة الإنجليزيةرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة اللغة الإنجليزية في الثانوية العامة.درجة لا تقل عن B في الثانوية الإنجليزية أو الأمريكية.اجتياز امتحان القبول الذي يقيس المهارات اللغوية، التفكير النقدي، وميل الطالبة لدراسة الأدب واللغة. يجب أن تجتاز الطالبة امتحان القبول بدرجة لا تقل عن 60%.6. قسم التاريخرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة التاريخ بالإضافة إلى أعلى الدرجات في المجموع الكلي للثانوية العامة علمي.7. قسم الفلسفةرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في المجموع الكلي للثانوية العامة الأدبية والعلمية.8. قسم علم النفسرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية الأدبية.يقبل القسم طلاب الثانوية العامة علمي الحاصلين على أعلى درجات المجموع الاعتباري (المجموع الكلي + درجات مادة اللغة الإنجليزية).

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في 27 محافظة.. خلال ساعات
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • رابط مباشر لنتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بالمحافظات
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 للدور الثاني.. رابط مباشر وخطوات الاستعلام
  • موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. رابط تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. وشروط التحويل من كلية لأخرى