قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك حالة من الهلع الاقتصادي تضرب العالم ، بسبب تقرير انخفاض الوظائف الأمريكية، والمخاوف من حدوث حالة ركود في الاقتصاد الأمريكي،  وهذه المخاوف انتقلت من أمريكا للعالم، وهذا الأمر أدى لخسائر اقتصادية كبيرة في البورصات العالمية، والبورصة المصرية، حيث خسرت ما يقرب من 60 مليار جنيه، بالإضافة لخروج بعض الأموال الساخنة، وهذا انعكس على ارتفاع سعر الدولار، أمام الجنيه حيث وصل لـ49 جنيها.

مصطفى بكري للحكومة: ابحثوا عن حل الأزمة الاقتصادية بعيدا عن رفع الدعم شعبة المحاجر: ملف تشغيل المصانع المتعثرة أحد الحلول للخروج من الأزمة الاقتصادية مصر تتأثر بالأزمات الاقتصادية في العالم

وتابع نشأت الديهي، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المُذاع على قناة “ تن”، أن الأزمة الاقتصادية ليست مصرية، ومحاولة تمصير الأزمة هو خيانة للحقيقة، مشيرًا إلى أن مصر تتأثر بالأزمات الاقتصادية في العالم، لأنها جزأ من العالم، وليست دولة منعزلة.


وأشار نشأت الديهي إلى أن البعض ترك ما يحدث في العالم أجمع من خسائر اقتصادية، وتحدث على  انخفاض قيمة الجنية، وتناسى أن اقتصاد مصر جزء من الاقتصاد العالمي، لافتَا إلى أن سعر الجنيه المصري ليس محررًا بصورة كاملة، ولكنه مُدار.


انهيار في مؤشر داو جونز ببورصة نيويورك

في انهيار كبير، هبطت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز ببورصة نيويورك الأمريكية لتسجل هبوطا كبيرا بلغ 1200 نقطة في تداولات اليوم، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

يأتي ذلك بعد أن ، هبطت الأسهم بشكل حاد يوم الجمعة بعد أن  أثار تقرير الوظائف لشهر يوليو والذي جاء أضعف كثيرا من المتوقع،  مخاوف من احتمال وقوع الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود.

كان مؤشر ناسداك أول المؤشرات الثلاثة الرئيسية التي دخلت منطقة التصحيح، حيث انخفض بأكثر من 10% عن أعلى مستوياته على الإطلاق.

وانخفض مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز بنسبة 5.7% و3.9% عن أعلى مستوياتهما على الإطلاق على التوالي.

كما يأتي ذلك فيما تشهد البورصة اليابانية أكبر خسائر يومية لها منذ 1987 وسط تراجع كبير للبورصات الآسيوية.

أكدت الأسهم اليابانية دخولها في سوق هبوطية يوم الاثنين مع استمرار عمليات البيع في أسواق آسيا والمحيط الهادئ منذ الأسبوع الماضي، مع انخفاض مؤشر نيكاي 225 ومؤشر توبكس بأكثر من 12%.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نشأت الديهي الازمة الاقتصادية الاقتصاد اقتصاد بوابة الوفد الأزمة الاقتصادیة نشأت الدیهی

إقرأ أيضاً:

عادل البطي: مانشيني حقق ‎كأس أوروبا لكنه فشل في بلوغ ‎كأس العالم .. فيديو

ماجد محمد

علق الناقد الرياضي، عادل البطي، على تعادل الأخضر أمام المنتخب الإندونيسي في مباراة الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026 .

وقال “البطي” خلال ظهوره في على القناة العربية: “مانشيني حقق ‎كأس أوروبا لكنه فشل في بلوغ ‎كأس العالم، وهو مدرب متناقض خارج الملعب ولابد من جلوس الجهاز الإداري للمنتخب، لكي يتحدث بالخطوط العريضة وليس تفاصيل التفاصيل، وظهر تناقصه داخل الملعب في مباراة إندونيسيا الأخيرة بعد ما شارك فهد المولد في مركز الظهير الوهمي”.

وانتهت مباراة المنتخب الوطني وضيفه منتخب إندونيسيا الخميس بالتعادل الإيجابي 1-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/KEc-f03-haGzZbNn.mp4

مقالات مشابهة

  • نجاة مسؤول كبير من محاولة اغتيال وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ”فيديو”
  • العبيدي: تسليم ليبيا قاعدة للأتراك يعدُّ جريمة خيانة عظمى
  • عادل البطي: مانشيني حقق ‎كأس أوروبا لكنه فشل في بلوغ ‎كأس العالم .. فيديو
  • يوسف خميس: خيسوس غير مناسب لقيادة الأخضر .. فيديو
  • تنفيذ حُكم القتل في (3) مواطنين أقدموا على ارتكابهم أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم
  • الدرقاش: الجلوس مع من جلس مع حفتر «خيانة أيضاً»
  • سعيد العويران: حظوظ المنتخب في التأهل صعبة وضعيفة.. فيديو
  • بعد رحيله اليوم.. كيف نشأت علاقة الفنان حلمي التوني ونجيب محفوظ؟
  • السعود: المدرب جيسوس أفضل من مانشيني حتى أنا أفضل منه.. فيديو
  • فيديو أين عثر الأمن الكويتي على هيروين نقي واحباط محاولة تهريبه