نقلت شبكة CNN عن مسؤولين أمريكيين أن الولايات المتحدة تتوقع ردًا من إيران في الأيام المقبلة، وربما في غضون الـ 24 ساعة القادمة. ويأتي هذا التوقع في ظل تصاعد التوترات في المنطقة بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران.
 

وأشار المسؤولون إلى أن واشنطن تتخذ جميع الاحتياطات اللازمة وتستعد للتعامل مع أي تطورات محتملة.

وأضافوا أن هناك تحركات عسكرية أمريكية لتعزيز الأمان في المنطقة، مع توقعات بأن يكون الرد الإيراني واسع النطاق، وربما يشمل هجمات من قبل حلفاء إيران، مثل حزب الله اللبناني.


 

وأكدت المصادر أن الإدارة الأمريكية تجري مشاورات مكثفة مع حلفائها الإقليميين لضمان التنسيق الكامل والاستعداد لأي سيناريو محتمل في الساعات والأيام المقبلة.


 

الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان بالرصاص الحي خلال اقتحام الاحتلال بلدة عقابا شمال طوباس بالضفة الغربية


 

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم عن إصابة شابين بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة عقابا شمال طوباس في الضفة الغربية. وأوضح الهلال الأحمر أن طواقمه الطبية قدمت الإسعافات الأولية للمصابين قبل نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.


 

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة في ساعات الصباح الباكر، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين. وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، مما أدى إلى وقوع الإصابات.


 

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات في البلدة، وسط استمرار التوتر والاشتباكات بين السكان الفلسطينيين وجنود الاحتلال.


 

شركة المطارات الإيرانية: لا قيود على تحليق الطيران غرب وشمال غرب إيران ويتم تسيير الرحلات الجوية لجميع وجهاتها


 

أكدت شركة المطارات الإيرانية في بيان لها اليوم أنه لا توجد أي قيود على تحليق الطيران في الأجواء الغربية والشمالية الغربية من إيران. وأوضحت الشركة أن جميع الرحلات الجوية تُسير بشكل طبيعي إلى كافة وجهاتها، دون أي تأثر بالوضع الأمني أو التوترات الإقليمية.


 

وجاء هذا البيان في ظل تقارير إعلامية تتحدث عن احتمال فرض قيود على حركة الطيران في المنطقة بسبب التوترات المتصاعدة بين إيران وإسرائيل. وأكدت شركة المطارات الإيرانية أن الأجواء الإيرانية آمنة تمامًا للطيران، وأنها تتابع التطورات بشكل مستمر بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان سلامة الطيران المدني.


 

كما دعت الشركة المسافرين وشركات الطيران إلى الاطمئنان بشأن حركة الطيران في البلاد، مشددة على أن جميع المطارات تعمل بكامل طاقتها وتستقبل الرحلات الجوية دون أي عوائق.


 

شركة دلتا للطيران توقف رحلاتها بين مطار نيويورك وتل أبيب حتى نهاية الشهر الجارى


 

أفادت وكالة رويترز أن شركة دلتا للطيران قررت وقف جميع رحلاتها الجوية بين مطار جون إف. كينيدي الدولي (JFK) في نيويورك وتل أبيب حتى 31 أغسطس. يأتي هذا القرار في ظل تزايد المخاوف من احتمال نشوب حرب بين إيران وإسرائيل، وما قد ينجم عنها من تصعيد أمني في المنطقة.


 

وأشارت دلتا للطيران إلى أن القرار اتخذ بعد تقييم شامل للأوضاع الأمنية في المنطقة وتزايد التوترات العسكرية التي قد تؤثر على سلامة الرحلات الجوية. وأكدت الشركة أنها تضع سلامة الركاب وأطقم الطيران على رأس أولوياتها، وتتابع تطورات الوضع عن كثب بالتعاون مع الجهات المعنية.


 

هذا ويأتي تعليق الرحلات في وقت تتزايد فيه التوترات بين إيران وإسرائيل، حيث حذرت مصادر أمنية من أن المواجهة قد تكون وشيكة، مما دفع العديد من شركات الطيران الدولية إلى إعادة تقييم عملياتها الجوية في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرحلات الجویة قوات الاحتلال فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران

يمن مونيتور/ أ ف ب

أسقطت المحكمة الجنائية الدولية، الجمعة، قضيتها ضد الزعيم السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، الذي استشهد في إيران في 31 يوليو في غارة إسرائيلية.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان قد طلب من المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق هنية، إلى جانب مسؤولين كبار آخرين في حماس، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت.

وسعى خان في مايو الى إصدار مذكرة توقيف بحقّ هنية بشبهة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

واستشهد هنية في 31 يوليو بواسطة “مقذوف قصير المدى” أطلق على مقر إقامته في شمال طهران، بحسب الحرس الثوري الإيراني.

واتهمت إيران وحماس الاحتلال الإسرائيلي وتوعدتا بالرد. ولم تعلق تل أبيب على الاغتيال.

وتصاعدت حدة التوتر المرتفع بالفعل في الشرق الأوسط على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، بعد اغتيال هنية ومقتل القائد العسكري في حزب الله اللبناني، فؤاد شكر، قبل ساعات قليلة، في ضربة إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية.

 

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • وول ستريت جورنال: العقوبات المتوقعة على إيران قد تشمل حظر شركة الطيران "إيران" في المطارات الأوروبية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران