تلقى منتخب مصر الأولمبي الهزيمة أمام نظيره الفرنسي، بهدفين مقابل هدف وذلك في المباراة التي اقيمت اليوم الإثنين، وذلك ضمن منافسات دور نصف نهائي كرة القدم للرجال، بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024» والمقامة حاليًا في فرنسا.

أهداف وملخص مباراة مصر وفرنسا في أولمبياد باريس 2024

- وجاء هدف منتخبنا الوطني الأول عن طريق اللاعب محمود صابر، وذلك في الدقيقة 61 من زمن شوط المباراة الثاني، ليضع الفراعنة في المقدمة أمام الديوك الفرنسية.

????????????????????????????????????????????????????

منتخب مصر ???????? يضرب فرنسا في قلب فرنسا

هدف تاريخي عن طريق محمود صابر

هدف التاااااااااااااااااااااريخ ????

???????? مصر 1-0 فرنسا ????????
pic.twitter.com/R7e6Ml36yO

— عمرو (@bt3) August 5, 2024

- وأدرك منتخب فرنسا التعادل في الدقيقة 85 من زمن شوط المباراة الثاني أمام المنتخب الوطني الأولمبي، وذلك عن طريق المهاجم المميز ماتيتا.

???????? ماتيتا يسجل هدف التعادل للمنتخب الفرنسي#الألعاب_الأولمبية | #باريس2024 | #فرنسا_مصر#Paris2024 | #OlympicGames pic.twitter.com/AeFzyay6BX

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 5, 2024

- وجاء هدف منتخب فرنسا الثاني عند الدقيقة 100 من زمن الوقت الإضافي الأول، وذلك عن طريق نفس اللاعب ماتيتا.

???????? المنتخب الفرنسي يستغل النقص العددي ويسجل الهدف الثاني #الألعاب_الأولمبية | #باريس2024 | #فرنسا_مصر#Paris2024 | #OlympicGames pic.twitter.com/OfLpJNBnmE

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 5, 2024

موعد مباراة مصر والمغرب في مباراة تحديد المركز الثالث بـ أولمبياد باريس 2024

ومن المقرر أن يواجه منتخبنا الوطني الأولمبي، نظيره المغربي، في مباراة تحديد المركز الثالث بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024»، وذلك عقب هزيمة أسود الأطلس أمام المنتخب الإسباني اليوم، بهدفين لهدف.

منتخب مصر

وحددت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية، مساء الخميس المقبل، الموافق 8 من شهر أغسطس الجاري، ليكون هو موعد مباراة مصر والمغرب، على أن تنطلق أحداث المواجهة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والسابعة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

تشكيل منتخب مصر ضد فرنسا في أولمبياد باريس 2024

وجاء تشكيل منتخب مصر على النحو التالي

في حراسة المرمى: حمزة علاء.

في خط الدفاع: كريم الدبيس - عمر فايد - حسام عبد المجيد - محمد شحاتة.

في خط الوسط: أحمد نبيل كوكا - محمد النني - محمود صابر.

في خط الهجوم: إبراهيم عادل - أسامة فيصل - أحمد سيد زيزو.

وكان قد قدم منتخب مصر الأولمبي، مباراة تاريخية على الأراضي الفرنسية، وذلك عقب الفوز على منتخب باراجواي، في ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024»، وذلك عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح لحمزة علاء وكتيبة ميكالي ونتأهل إلى نصف نهائي الأولمبياد بعد غياب دام 60 عامًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر وفرنسا تشكيل مصر موعد مباراة مصر اليوم موعد مباراة مصر أولمبياد باريس موعد مباراة منتخب مصر موعد مباراة مصر والمغرب مباريات منتخب مصر ملخص مباراة مصر أولمبياد باريس 2024 مصر و فرنسا مباريات منتخب مصر القادمة موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي فرنسا ومصر أهداف مباراة مصر ماتش مصر فرنسا ضد مصر الاولمبياد 2024 القنوات الناقلة لمباراة مصر وفرنسا موعد مباراة مصر و فرنسا منتخب مصر وفرنسا مباراة مصر وفرنسا الاولمبي مصر فرنسا تشكيل مصر أمام فرنسا تشكيل مصر ضد فرنسا اولمبياد باريس كرة القدم منتخب مصر الاولمبي وفرنسا مصر أولمبياد 2024 مصر الاولمبي وفرنسا موعد منتخب مصر الاولمبي موعد مباراة مصر تحت 23 مصر وفرنسا اليوم مباراة مصر و فرنسا مصر و فرنسا الاولمبي الاولمبياد كرة القدم موعد مباراة المنتخب الاولمبي مباريات منتخب مصر اليوم منتخب مصر الاولمبي ضد فرنسا موعد مباراة منتخب مصر الاولمبي تشكيل فرنسا ضد مصر تشكيل فرنسا أمام مصر تشكيل فرنسا امام مصر فرنسا أمام مصر موعد مباراة مصر ضد المغرب الألعاب الأولمبیة أولمبیاد باریس 2024 مباراة مصر منتخب مصر عن طریق

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة واشنطن: نعمل على اتفاق هدنة في غزة يتضمن نشر قوات حفظ السلام «اليونيسيف»: 50 ألف طفل في غزة يعانون سوء التغذية الحاد


وجهت إيطاليا «صفعة قوية» لفرنسا، في عقر دار الأخيرة، بالفوز عليها 3-1، على ملعب «بارك دي برانس» في باريس ضمن المجموعة الثانية في المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
وسجل برادلي باركولا (1) هدف فرنسا، قبل أن ترد إيطاليا بثلاثية عبر ديماركو (30) ودافيدي فراتيزي (51) وجاكومو راسبادوري (74).
ومنح مدرب فرنسا ديدييه ديشامب الفرصة لمايكل أوليسيه جناح بايرن ميونيخ الألماني الوافد إليه حديثاً، ليخوض أول مباراة رسمية له مع منتخب بلاده، على حساب جناح باريس سان جيرمان عثمان ديمبلي في حين قاد الهجوم نجم ريال مدريد الإسباني كيليان مبابي.
وكان أوليسيه تألق بشكل لافت في صفوف منتخب فرنسا الأولمبي في ألعاب باريس الشهر الماضي، وأسهم بشكل كبير في إحرازه الميدالية الفضية.
وخاض المنتخبان المباراة على وقع عروض مخيبة لهما في كأس أوروبا الأخيرة، حيث خرج المنتخب الإيطالي حامل اللقب في نسخة البطولة القارية صيف عام 2021، في ثمن النهائي ضد سويسرا بالخسارة 0-2، في حين بلغ المنتخب الفرنسي نصف النهائي، من دون أن يقدم عروضاً جيدة لا سيما مبابي، قبل أن يخرج أمام إسبانيا 1-2.
ضرب المنتخب الفرنسي بقوة، إذ افتتح التسجيل، بعد مرور 13 ثانية فقط ،عندما نجح الجناح برادلي باركولا في اقتناص هدف السبق، مستغلاً تردد مدافع إيطاليا جوفاني دي لورنتسو، ليسددها قوية في سقف شباك الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما زميله في صفوف باريس سان جيرمان.
والهدف هو الأسرع في تاريخ منتخب فرنسا، كما أنه الهدف الأول لباركولا مع المنتخب في سادس مشاركة له معه.
وسنحت الفرصة أمام إيطاليا لإدراك التعادل من كرة دافيدي فراتيزي الذي ارتطمت محاولته الرأسية بالعارضة (6).
وكادت فرنسا تعزز تقدمها، لكن دوناروما تصدى لتسديدة مبابي الزاحفة (7).
ودخلت إيطاليا أجواء المباراة تدريجياً، ونجحت في إدراك التعادل عبر مدافع الإنتر فيديريكو ديماركو الذي أطلق كرة رائعة سكنت الزاوية العليا لمرمى الحارس مايك مانيان، إثر تمريرة من ساندرو تونالي (30).
وتقدمت إيطاليا بواسطة فراتيزي الذي تابع الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك (51)، قبل أن توجه الضربة القاضية لفرنسا، عندما استغل خط وسط «الأزوري» خسارة يوسف فوفانا للكرة في منتصف الملعب، ليشن هجمة وصلت فيها الكرة إلى راسبادوري الذي تابعها في المرمى (74).
وكانت المباراة بين المنتخبين الرقم 40 في تاريخ مواجهتهما، وكانت الغلبة لإيطاليا في 19 مرة، وفرنسا 11 مرة، وتعادلا 10 مرات.
وفي المجموعة ذاتها، تغلبت بلجيكا على إسرائيل 3-1 بينها هدفان لصانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي كيفن دي بروين أحدهما من ركلة جزاء.
وفي أبرز المباريات الأخرى، فازت رومانيا على كوسوفو بثلاثية، وتعادلت سلوفينيا مع النمسا 1-1، وويلز مع تركيا سلباً.

 

مقالات مشابهة

  • "الأولمبية العُمانية" تشارك في "عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي" بالهند
  • موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا بدوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة
  • نادية فكري تحرز الميدالية السابعة لمصر في بارالمبياد باريس 2024
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الميدالية السابعة لـ مصر.. نادية فكري تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الميدالية الخامسة لمصر.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!