شهد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، في الاحتفالية التي أقامتها البورصة المصرية، بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء مبناها التاريخي بمنطقة وسط البلد، بحضور وزراء الاتصالات، والخارجية، والتموين، وقطاع الأعمال، والزراعة، ورئيس البورصة المصرية، ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ورؤساء البورصة السابقين، وكبار مسؤولي سوق المال في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم صابر الهيئة العامة للرقابة المالية رئيس البورصة المصرية رئيس الهيئة سوق المال قطاع الأعمال محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهليه  والسفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر يفتتحان فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص مركز ومدينة ميت غمر والذي تم إنشائها بقصر العزب بعد أن تبرع به أحفاده من أجل إقامة مكتبة عامة تخدم أهل قريتهم والقري المجاوره لهم، وقاموا بتفقد كافة أقسام المكتبة والتقوا بالشباب وشاركوهم الأنشطة.


جاء ذلك بحضور الدكتور ثروت العزب واللواء مدحت العزب مساعد مدير أمن البحر الأحمر المتبرعين بالقصر، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، والدكتوره رباب عبد المؤمن مدير عام مكتبة مصر بالمنصوره والمشرف علي مكتبة دماص، واللواء أنور زغلول رئيس مركز ومدينة ميت غمر، وأعضاء مجلس النواب النائب محمود العزب والنائبة ميرفت عاذر،  ، والمهندس طارق عبدالعاطي وكيل وزارة الإسكان والمشرف علي ترميم وتطوير المكتبة.
 

وأكد " المحافظ " علي أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر ببناء الإنسان المصري وبناء الإنسان لن يتم دون بنائه فكريًا وثقافيًا لأن الثقافه والفكر هما سلاح تطور وتقدم الأمم والشعوب من خلالهم يخرج جيل واعي ومثقف يحمل راية الدولة ويرفع اسمها عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية.
 

كما أكد  " مرزوق " علي أن القراءة هي أساس بناء العقل البشري وبناء العقول البشرية هي اللبنة الأساسية في بناء الدولة وسر تقدمها، لأنها من خلال ذلك تصنع مجدها وحضارتها وتبني اقتصادها.
 

وقال " المحافظ " هذه هي أسعد لحظة في حياتي لوجودي وسط ابنائى وبناتي داخل هذا الصرح الثقافي لأنهم هما مستقبل وأمل مصر، مشيرًا إلي أن هذا الجيل لا بد وأن نبذل قصاري جهدنا ليكون متسلح بسلاح العلوم والمعرفة ولديه درايه بتاريخ بلده وثقافتها.
 

وأشار  " مرزوق " إلي أنه يجب علينا أن نعلم أولادنا تاريخ وحضارة بلدهم واعيادها القوميه لنغرس ونربي فيهم حب الوطن والانتماء له، لأن حب الوطن لا يأتي إلا من خلال معرفة ودراسة تاريخه وأهميته حتي يكون لديهم حميه في الدفاع عنه.
 

وصرح " المحافظ " بأن قرية دماص هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء بها فرع لمكتبة مصر العامه، وهذا إن دل فإنما يدل علي حرص القيادة السياسية علي نشر الثقافة واكتشاف المواهب واقتحام القري من أجل هذا نشر الوعي لدي الشباب.
 

كما أشار  " مرزوق " إلي أن فرع مكتبة مصر العامة بدماص هي النواة الأولي لانتشار مكتبات مصر العامة بالقري لبناء عقول الشباب فكريًا وثقافيًا وعدم تركهم فريسة للأفكار المتطرفة، لأن العقول التي لا تبني بالثقافة والفكر المستنير ستترقها الأفكار المتطرفة.
 

كما قال " المحافظ " لو بحثنا قليلًا لوجدنا أن أعلام مصر في شتي المجالات قد خرجوا من القري وخير دليل أعلام محافظة الدقهليه أمثال ( علي باشا مبارك ابو التعليم في مصر - الشيخ الشعراوي إمام الدعاه - الشيخ جاد الحق شيخ الأزهر الشريف - سيدة الغناء العربي أم كلثوم وغيرهم الكثير والكثير).
ووجه اللواء " مرزوق " خالص شكره وتقديره لمدير صندوق مكتبات مصر العامة علي دعمه الكامل لإنشاء هذا الصرح وتشريفه اليوم للمشاركه في افتتاحه حرصًا منه علي نشر الثقافة والفنون واكتشاف المواهب.


وثمن " المحافظ " الدور المجتمعي لعائلة العزب لتبرعهم بهذا القصر لإنشاء هذا الصرح الكبير الذي أصبح منارة للعلوم والمعرفة ونشر الثقافة واكتشاف المواهب من الشباب وحثهم علي التميز والرقي.
والجدير بالذكر أنه تم عرض فيلم وثائقي عن قرية دماص وتاريخها وحب أهلها للمشاركة المجتمعية مع الدولة في توفير كافة الخدمات، وتم عرض فقرات فنية من قبل فريق المنصوره للفنون الشعبية.

جانب من الافتتاح 1000362895 1000362898 1000362883 1000362877 1000362907 1000362865 1000362862 1000362937 1000362928 1000362850 1000362844 1000362946 1000362838 1000362823 1000362811

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار ورئيس البورصة يستعرضان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • 8 مليارات جنيه مكاسب البورصة المصرية في منتصف التداولات
  • وزير الاستثمار: ندرس إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة المصرية
  • 5 مشروعات كباري وأنفاق تنفذها الشركات المصرية في بغداد.. منها جسر نهر دجلة
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • اتحاد أسواق المال العربية: البورصة المصرية الأفضل أداءً في المنطقة
  • محافظ القاهرة: مبادرة "إحنا مين" تسعى للتوعية بالتاريخ والحضارة المصرية
  • نائب محافظ القاهرة يوجه بالتوسع في إنشاء معارض لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة
  • محافظ القاهرة: مبادرة إحنا مين تسعى للتوعية بالتاريخ وترسيخ الهوية المصرية
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية