أعطى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان توجيهاته للمسئولين بإدارة المرور بوقف الحركة المرورية للسيارات والمركبات والحافلات السياحية على طريق أسوان / أبو سمبل البرى نتيجة لسقوط أمطار غزيرة على طريق أسوان / أبو سمبل البرى مساء اليوم عند الكيلو 110.

وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين والأفواج السياحية، مع قيام الجهات المختصة أيضاً بوقف حركة الملاحة النهرية لجميع العائمات ببحيرة ناصر نظراً لإنخفاض مستوى الرؤية ، وإحتمالية سقوط الأمطار ، ولحين تحسن الأحوال الجوية.

 مكلفاً بضرورة مواصلة رفع درجة الإستعداد القصوى بكافة الجهات المعنية للتعامل مع أى أحداث طارئة من سقوط الأمطار أو السيول ، والحد من تداعياتها ، وهو الذى يتطلب فى نفس الوقت آخذ الحيطة والحذر من السائقين على الطرق السريعة بالتهدئة لتلافى وقوع أى أضرار.

 فيما حذر المهندس سامى البربرى مدير فرع هيئة النقل النهرى بأسوان كافة العائمات من الفنادق واللنشات والمعديات لإحتمالية قدوم عاصفة للرياح ، وإنخفاض مستوى الرؤية ، وسقوط للأمطار ، مطالباً العائمات السياحية المبحرة حالياً بالفعل من مدينة كوم أمبو فى إتجاه مدينة أسوان بخفض سرعة الإبحار ، وآخذ أقصى درجات الحذر واليقظة ، وإضاءة كامل أنوار الجوانب والسطح المشمس ، مع عدم التخطى أثناء الإبحار نهائياً ، وإنزال الشماسي وتأمين محتويات السطح ، وإستخدام السارينة الملاحية وكشافات الباحث فى الإشارات لتوفير كافة مقومات الوصول بأمان إلى أسوان .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسوان أبو سمبل البرى محافظ أسوان إدارة المرور الحركة المرورية سيارات والمركبات الحافلات السياحية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو

تابع اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، جهود وحدة «حياة كريمة» أثناء زيارتهم الميدانية للوقوف على معدلات التنفيذ بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري داخل قرية وادي الرديسية التابعة لمركز إدفو، والتي يستفيد منها أكثر من 10 آلاف نسمة من أهالي القرية وتوابعها.

وأكد على تحقيق معدلات إنجاز متتالية داخل مختلف القرى المدرجة، وذلك يتزامن مع قرب تدشين وإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي ستشهد ملحمة وطنية في ظل تكاتف كافة أجهزة الدولة من الوزارات والجهات المعنية والمجتمع المدني، مما يساهم بدوره في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها، وتوفير حياة كريمة لهم داخل الجمهورية الجديدة وفقًا لرؤية مصر 2030.

من جانبه، أوضح اللواء ياسر عبد الشافي، معاون المحافظ للمشروعات، أنه توجد توجيهات مباشرة من محافظ أسوان لسرعة الانتهاء من المشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ودخولها الخدمة والتشغيل التجريبي لها لتعظيم الاستفادة منها، بما يصب في صالح المواطن الأسواني لجني ثمار هذه الجهود والإنجازات.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من رصف الطرق الداخلية المؤدية إلى مجمع الخدمات الحكومية ومكتب البريد والوحدة الصحية والوحدة البيطرية بقرية وادي الرديسية، بأطوال وصلت لنحو 486 مترًا، حيث يتم تنفيذ ذلك بواسطة جهاز التعمير.

مقالات مشابهة

  • سقوط المتهمين بالسطو على سائق وسرقته بأسوان
  • إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بطريق أبو سمبل
  • وفاة 14 شخصاً بينهم نساء إثر سقوط حافلة من منحدر جبلي على طريق “تعز- عدن”
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • ماذا يحدث في البحر الأحمر؟ توقف الحركة المرورية
  • محافظ كفر الشيخ يوجه بإعادة توسيع الحارات المرورية بمحور «30 يونيو»
  • إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة أجرة على طريق بنها بالقليوبية
  • محافظ أسوان يوجه بحل مشكلة الصرف الصحى بمنطقة السيل الريفى
  • محافظ أسوان: استكمال أعمال الرصف بشوارع إدفو
  • ظواهر جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام.. ماذا يحدث؟