حذّر قطاع توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية في الغرفة التجارية والصناعية بصنعاء، وجمعية محطات توليد الكهرباء الأهلية، من خروج كلي لخدمة تزويد المواطنين بالكهرباء.

ويتعرض المستثمرون في قطاع الكهرباء لممارسات تعسفية واجراءات غير قانونية وجبايات متواصلة من قِبل قيادة الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء في حكومة المليشيا الحوثية غير المعترف بها.

وناشد القطاع والجمعية، في بيانين منفصلين صادرين عنهما، بالتدخل العاجل لحل تلك المشكلات المعقَّدة التي آلت إليها أوضاع المحطات الكهربائية الخاصة.

وأشارا إلى أن تصرفات غير مسؤولة من قِبل وزير الكهرباء جعلت المحطات تخاطر برؤوس أموالها، وتواجه تهديد إغلاق بعضها كليا.

وأكدا أن وزير الكهرباء رفض جميع التوجيهات بوقف تلك الممارسات التعسفية ضد محطات الكهرباء الخاصة.

وأعلن قطاع التوليد، في بيان وجهه لجميع المستهلكين، أن الخدمة لن تكون متوفرة خلال الأيام القليلة القادمة، حال عدم حل جميع الإشكالات.

من جهتها، حمَّلت جمعية محطات توليد الكهرباء الخاصة وزير الكهرباء كامل المسؤولية والتبعات المترتبة، مجددة الاعتذار للمواطنين المستفيدين من الخدمة عن الانقطاع الوشيك.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الجزائر تمد تونس بـ 1000 ميجاوات من الطاقة الكهربائية

أعلنت الجزائر، اليوم /تاسبت/، إمداد تونس بـ1000 ميجاوات من الطاقة الكهربائية، إثر العطل الذي وجد بإحدى المحطات الكهربائية التابعة للشركة التونسية الكهرباء والغاز.

وأوضحت شركة الكهرباء والغاز الجزائرية المملوكة للدولة، "سونلغاز"، في بيان اليوم، أنه تم إمداد نظيرتها التونسية بـ 1000 ميجاوات من الطاقة الكهربائية، وذلك لضمان استمرار تزويد تونس بالكهرباء وضمان توازن منظومة النقل الكهربائية بها.

وأضاف البيان أن هذا يأتي تنفيذا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد، فيما يتعلق بدعم أواصر التعاون مع تونس، والتزاما منها بمواصلة تزويدها بالطاقة الكهربائية.

وأشار البيان إلى أن هذا الإمداد يأتي أيضا على إثر العطب الذي وجد بإحدى المحطات الكهربائية التابعة للشركة التونسية الكهرباء والغاز، ذات قدرة 400 ميجاوات صباح اليوم.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء في حكومة تسيير الأعمال المهندس غسان الزامل: خروج عدد من المنشآت الحيوية من الخدمة في مناطق من مصياف جراء العدوان الإسرائيلي على محافظة حماة
  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة CEE الصينية أوجه التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة "CEE الصينية " التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • عبد الغني يعلن نجاح وزارة النفط بتأهيل وتشغيل محطات وفرت 335 ميغاواط
  • البيئة: انبعاثات محطات الكهرباء الغازية غير خطرة
  • وزير الكهرباء والمياه يطلع على العمل بمؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة
  • الجزائر تمد تونس بـ 1000 ميجاوات من الطاقة الكهربائية
  • وزير الكهرباء: مشاريع الطاقة المركبة تمثل نقلة نوعية في قطاع الطاقة
  • تطوير قطاع الكهرباء في السودان يستقطب خبرات صينية
  • البرهان يشهد توقيع إتفاقيات في مجال التوليد الكهربائي بين السودان والصين