كتبت- داليا الظنيني:

قال المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية، إن مجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة، لديه آلية للإستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان في كل الدول، وهذه الآلية ابتدعت من قبل الأمم المتحدة، حتى تستعرض الدول حالة حقوق الإنسان مرة كل أربع سنوات.

وتابع "فوزي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج" بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "TEN"، مساء الإثنين، أن رعاية حقوق الإنسان توجه مصري كامل وعميق، وأساسه تنفيذ أحكام الدستور المصري، والاستراتيجية المصرية لحقوق الإنسان، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن القاهرة تتعاون مع المجتمع الدولي، وحريصة على إطلاع المجتمع الدولي على كافة التطورات في هذا المجال.

وأشار إلى أن التغيرات التي حدثت في مصر في مجال حقوق الإنسان كبيرة جدًا سواء على مستوى الحقوق السياسية، أو الاقتصادية أو البيئية، مشيرًا إلى أن مصر تتعامل مع حقوق الإنسان وفقًا لعملية متكاملة، ولا تركز على حق واحد، وتُهمل الحقوق الأخرى.

وأشار إلى أن مصر تستعرض في التقرير المقدم لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ما تم إنجازه في مجال حقوق الإنسان خلال السنوات الأخيرة، وفي نفس الوقت نتعلم من التجارب الدولية في هذا المجال.

وأضاف أن استراتيجية حقوق الإنسان في مصر من العلامات المضيئة في هذا الملف، وهي عبارة عن التزمات فرضتها الدولة على نفسها في هذا المجال، موجهًا الشكر لكل أجهزة الدولة المعنية في تطبيق هذه الاستراتيجية، ومتابعة التطبيق لهذه الاستراتيجية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس حقوق الإنسان الامم المتحدة محمود فوزي حقوق الإنسان فی هذا إلى أن

إقرأ أيضاً:

أنتم تشوهوننا.. كوريا الشمالية تندد بتقرير أممي حول حقوق الإنسان

نددت كوريا الشمالية اليوم الاثنين بتقرير صدر مؤخرا عن الأمم المتحدة حول انتهاكات حقوق الإنسان فيها، ووصفته بأنه "وثيقة تزيف وتشوه" وضع حقوق الإنسان في بيونغ يانغ.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أوصى في تقرير للأمم المتحدة، حول تحديث وضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، بأن تحقق كوريا الشمالية وتلاحق قانونيا وتحاسب المتهمين بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان. ومن المقرر تقديم التقرير إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال كيم سون جيونغ، نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي، إن من وصفها بـ"القوى المعادية" زيفت التقرير في محاولة لتشويه سمعة كوريا الشمالية والإساءة إلى صورتها، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأضاف "أدين بشدة تحرك القوى المعادية لتشويه كرامة بلادنا ونظامها باسم الأمم المتحدة كاستفزاز سياسي وعمل من أعمال انتهاك السيادة التي لا يمكننا التسامح معها".

وقال كيم إن الأمم المتحدة ينبغي أن تركز أولا على انتهاكات حقوق الإنسان في واشنطن قبل أن تدين مشاكل حقوق الإنسان في الشمال التي لا وجود لها، زاعما أن الجرائم المرتكبة بدافع الكراهية وغيرها من الأفعال غير الإنسانية قد وقعت في الولايات المتحدة.

ولطالما أعربت كوريا الشمالية عن استيائها من الانتقادات الخارجية لانتهاكات حقوق الإنسان فيها، واصفة إياها بمحاولة تقودها الولايات المتحدة للإطاحة بنظامها.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يكرم المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الأسبق
  • بدء اجتماع مجلس حقوق الإنسان في جنيف برئاسة المغرب
  • افتتاح الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • مسؤول أممي: إنهاء حرب غزة أولوية
  • أنتم تشوهوننا.. كوريا الشمالية تندد بتقرير أممي حول حقوق الإنسان
  • بيونغ يانغ تندد بتقرير الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان
  • محمود فوزي يستقبل وزير العدل لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع الأجندة التشريعية
  • السودان يرفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الإنسان
  • السودان يرفض دعوة الأمم المتحدة لتشكيل «قوة تدخل» لحماية المدنيين
  • الملف الليبي لحقوق الإنسان يُؤجل إلى الدورة 58 فبراير 2025