قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن الأهم من جلسات الحوار الوطني هو حالة الحوار الوطني نفسها، وهي حالة دائمة بوجود اللجان أو بدون اللجان، وهذا ما طالب به الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجود حالة تواصل لترتيب أولويات العمل الوطني، يجب أن نسمع بعضنا.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "حديث الأخبار" مع الإعلامية ندى رضا على شاشة "إكسترا نيوز"، أن المشاركين في الحوار الوطني ابتعدوا كثيرا عن الحالة السيئة التي كانت عليها علاقة الأطراف ببعض، والجميع جلس مع بعضهم، ولم يعلن أحد أنه لن يشارك، ماعدا حزب صغير من أحزاب الحركة المدنية أعلن تجميد مشاركته، لكن بقية الحركة بالكامل والشخصيات العامة في الحركة، جميعهم مشاركين.

ولفت إلى أن لجان الحوار انعقدت في جلسات علنية تذاع مباشرة، 52 جلسة اقل جلسة كانت 4 ساعات، شاهدها كل المصريين والعالم، ولم يحذف حرف من أي جلسة، وكل الحاضرين بكل توجهاتهم قالوا آراءهم بكل صراحة، بالتالي حين نقول إن هناك تنوع في الحوار الوطني فهذه هي الحقيقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضياء رشوان الحوار الوطني مجلس امناء الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الهباش: إسرائيل كانت تعيش حالة غليان داخلي بسبب الهدوء الذي يسود البلدان العربية (فيديو)

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن إسرائيل كانت تعيش حالة غليان داخلي بسبب الهدوء الذي يسود البلدان العربية، لافتا إلى أن إسرائيل كانت تنتظر عملية السابع من أكتوبر لتلهي المواطنين عن أزماتها.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد: البندقية غير المسيسة قاطعة طريق، وما حدث يوم 7 أكتوبر كان قرارا غير مسيسا، وأبو مازن كان لن يوافق على قرار حرب أكتوبر بدون مراجعة، حفاظا على دماء الشعب الفلسطيني.

واستكمل محمود الهباش قائلا: بيتي دمر في غزة وعائلتي استشهدت، وأتحدث بوجع وألم على ما حدث ويحدث للأشقاء، وأرفض المزايدة على وطنية الرئيس محمود أبو مازن، لأنه أفنى عمرة في النضال وأحد مؤسسي الثورة.

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني: الشعب الفلسطيني يدفع ثمن ما حدث يوم 7 أكتوبر، والحروب الـ6 التي حدثت على غزة سببت الدمار والخراب فقط.

وعلق قائلا: محاكمة إسرائيل في المحاكم الدولية ليس جديدا، ومن يريد تقديم كشف حساب عليه أن يقدم حسابا للشعب في غزة.

مقالات مشابهة

  • الهباش: إسرائيل كانت تعيش حالة غليان داخلي بسبب الهدوء الذي يسود البلدان العربية (فيديو)
  • رفع 1542 حالة إشغال طريق مخالف بالبحيرة
  • الحوار «حول الثانوية العامة»
  • جلسات كيماوي وتساقط شعر.. عايدة رياض تروي معاناتها مع السرطان
  • ما مصير حماس بعد اغتيال هنية؟
  • ميقاتي خلال جلسة مجلس الوزراء: التطورات نقلت الوضع من حالة الاشتباك إلى وضعية الخطر المفتوح
  • جلسة نقاشية بكتلة الحوار تطالب بعمل منظومة إلكترونية للاجئين وحصر شامل لأعدادهم
  • ضياء رشوان: رئيس الجمهورية ليس المسيح الذي يتحمل كل شيء
  • ضياء رشوان: مناقشة مسألة الدعم العيني والنقدي خلال جلسات الحوار الوطني
  • مدبولي: جادّون في تنفيذ الدعم النقدي إذا طالب به الحوار الوطني