زغاريد وأفراح دوت داخل منطقة العجوزة، فور إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة، فعقب أشهر من الاجتهاد والمثابرة والتوتر، تحول منزل الطالبة ملك علي السيد بيومي، لساحة من الأفراح، بعدما أخبرها مكتب وزارة التربية والتعليم، بحصولها على الأول مكرر أدبي، بمجموع 394.5. 

والد الأولى على الثانوية العامة أدبي: كنت فاكرها هتبقى العاشرة 

بصوت ممزوج بالفرحة، قال علي السيد والد الطالبة ملك الأولى مكرر على الثانوية العامة بالشعبة الأدبية: «مش مصدق نفسي، ومتأكدتش إلا لما بدأ الإعلام يكلمنا، وساعتها عرفت فعلا إن بنتي من الأوائل».

 

على الرغم من مثابرة «ملك» طيلة العام، إلا أن والدها لم يتوقع لها سوى المركز العاشر على الجمهورية: «بنتي مرت عليها فترات صعبة أكيد، في امتحانات يمكن متوفقتش فيها، فتوقعنا ليها المركز العاشر، يعني كنا عارفين أنها أكيد هتكون من الأوائل»، بحسب ما ذكره والدها لـ«الوطن». 

أزمة أصابت الطالبة عقب تأديتها امتحاني اللغة العربية والفلسفة، إذ أصيبت بالإحباط بسبب صعوبة الامتحانين، وظنت أنّ حلمها بالالتحاق بكلية الألسن ذهب سدى، لكن وجود والدها أنهى هذا العناء: «كان نفسها في ألسن، ولما خرجت من العربي والفلسفة زعلانة، حطيت معاها خطط تانية زي آداب، أو أي كلية لغات، لكن بعد المجموع ده، هتدخل إن شاء الله جامعة أمريكية». 

ملك: ماكنتش بفوت درس أبدًا

بنبرة غير مصدقة لما وصلت إليه حتى الآن، قالت ملك إنها لم تكن تتوقع على الإطلاق أن تكون ضمن أوائل الثانوية العامة 2024: «أنا مش مصدقة ولا كنت متوقعة كدا.. أنا قولت لهم أنهم غلطانين في الاسم» وفق تعبيرها.

عام طويل من الجد والاجتهاد والمذاكرة، عاشته الأولى مكرر على الشعبية الأدبية بالثانوية العامة 2024، كانت نهايته فرحة كبيرة في انتظارها بسبب وجودها ضمن الأوائل: «تعبت جدا السنة دي وماكنتش بفوت درس، وكان أهم حاجة عندي إني أذاكر أولا بأول مخليش المواد تتراكم عليا» حسب ما أوضحته خلال حديثها «الوطن».

ما يقرب من 90%، كانت النتيجة التي تتوقعها «ملك»، خلال استعدادها للامتحانات النهائية بالثانوية العامة: «كنت حاسة إني أجيب 90% لكن الرقم دا ماكنتش أحلم بيه حتى أو إني أكون ضمن الأوائل.. الحمد لله ربنا كبير وفرح أهلي بعد تعبهم معايا» وفق ما ذكرته «ملك»، مشيرة إلى أن والديها هما السبب في هذه النتيجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأولى على الثانوية العامة أدبي اوائل الثانوية العامة اوائل الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 من الأوائل

إقرأ أيضاً:

تأجيل استئناف متهم بأحداث كرداسة الأولى لـ 13 أكتوبر

 


قررت محكمة جنايات مستأنف المنعقدة بمجمع محاكم بدر تأجيل الاستئناف المقدم من متهم صدر ضده حكم في إعادة محاكمته بأحداث مركز كرداسة، التى وقعت فى مطلع يوليو من عام 2013 المعروفة إعلاميا بـ "أحداث إقتحام قسم كرداسة الأولى".. وذلك لجلسة 13 أكتوبر المقبل للمرافعة.

صدر القرار برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية المستشارين محمد عمار، ورأفت زكي، والدكتور علي عمارة، وسكرتارية محمد السيد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين مجموعة من التهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والبلطجة، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، وأسلحة بيضاء، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.

مقالات مشابهة

  • بعد إصابته بالخرف.. تحول كبير يطرأ على شكل بروس ويليس
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية.. رابط رسمي
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • إلى أبي في رحيله.. حزن مدينتك مُقِيم لكنني بين أهلي
  • طلاب التميز يثورون: مطالبات ملحة بتحقيق العدالة في التعيين
  • احصل على رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي بالدرجات
  • لشعبة أدبي.. المعاهد المتاحة لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي.. بالاسم ورقم الجلوس
  • تأجيل استئناف متهم بأحداث كرداسة الأولى لـ 13 أكتوبر