قال ثلاثة مسؤولين أميركيين لرويترز إن عدة جنود أميركيين أصيبوا في هجوم على قاعدة عين الأسد العسكرية في العراق يوم الإثنين.

وأُطلقت صواريخ الإثنين على قاعدة عين الأسد في العراق التي ضم قوات أميركية، بعد أيام من مقتل أربعة مقاتلين عراقيين موالين لايران في غارة أميركية وعلى وقع مخاوف من تصعيد إقليمي، وفقما أفادت مصادر عراقية.

وصرّح مصدر عسكري بأن "صواريخ أطلقت على قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار، مضيفا أن بعضها "سقط داخل القاعدة" في حين سقط صاروخ واحد في قرية مجاورة من دون أن يخلف أضرارا.

وأفاد مسؤول في فصيل تدعمه إيران لوكالة فرانس برس بأنه "تم استهداف القاعدة بصاروخين" على الأقل، من دون أن يحدد الجهة التي نفذت الهجوم.

وتكررت هذه الهجمات بعيد اندلاع الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، لكن وتيرتها تراجعت في شكل كبير لاحقا.

ويأتي هجوم الإثنين مع ازدياد المخاوف من هجوم قد تشنه إيران وحلفاؤها على إسرائيل ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، إضافة الى قيادي كبير في حزب الله اللبناني في ضاحية بيروت الجنوبية الأسبوع الفائت.

ويأتي أيضا بعدما شنت القوات الأميركية غارة جوية ليل الثلاثاء على مقاتلين عراقيين موالين لإيران كانوا يحاولون إطلاق مسيرات تشكل تهديدا للقوات الأميركية وقوات التحالف، بحسب مسؤول أميركي.

وذكرت مصادر عراقية أن الغارة خلّفت أربعة قتلى، علما أنها الأولى التي ينفذها الأميركيون منذ فبراير.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات عين الأسد العراق الأنبار إيران غزة إسرائيل حماس إسماعيل هنية حزب الله عين الأسد إيران حزب الله حماس إسماعيل هنية عين الأسد العراق الأنبار إيران غزة إسرائيل حماس إسماعيل هنية حزب الله أخبار العراق على قاعدة عین الأسد

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية بالجليل الغربي

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن إعلام إسرائيلي، اليوم الاثنين، اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية قرب مستوطنة «شلومي» بالجليل الغربي عقب سقوط صاروخين أطلقا من جنوب لبنان.

وأفادت «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن إعلام إسرائيلي، بسماع صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة «كريات شمونة» ومحيطها خشية انطلاق صواريخ من جنوب لبنان.

يذكر أن، حزب الله اللبناني كشف، يوم السبت الموافق 13 يوليو2024، عن قصف مستعمرة «كريات شمونة» بعشرات الصواريخ من طراز «الكاتيوشا».

وأكد حزب الله، استهدافه موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، مؤكدا تحقيقه إصابة مباشرة.

ومن جانب آخر، أكدت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، إصابة 4 إسرائيليين بجروح جراء إطلاق صواريخ من لبنان على «كريات شمونة» شمالي إسرائيل.

اقرأ أيضاًبالصواريخ.. حزب الله يقصف مستوطنة كريات شمونة بشمال إسـرائيل

صافرات الإنذار تدوي في «كريات شمونة وزرعيت» وعدد من المستوطنات الإسرائيلية

صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومحيطها في سهل الحولة والجليل الأعلى شمالي إسرائيل

مقالات مشابهة

  • لندن: قاعدة جوية روسية تضررت بشدة في هجوم بأغسطس الماضي
  • القاهرة الإخبارية: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية بالجليل الغربي
  • ‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا
  • بعد هجوم موسكو.. طاجيكستان تكافح التطرف بقص اللحى ومنع الحجاب
  • الأردن: هجوم المعبر الحدودي «عمل فردي» والتحقيقات مستمرة
  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة شابين برصاص الجيش قرب قرية خرسا جنوب الخليل بعد محاولة دهس جنود
  • اسمه وجنسيته.. كشف هوية منفذ هجوم اللنبي
  • تشديد امني مفاجئ بأكبر قواعد القوات الامريكية في العراق - عاجل
  • إيران اضطرت لدفع فدية بعد اختراق واسع هدد نظامها المصرفي
  • تحذير رسمي من مخطط حوثي خبيث في اليمن على غرار ما فعلته إيران بالعراق!