الجديد برس:

أدان الأمين العام لمجلس الأمن الروسي، سيرغي شويغو، الإثنين، عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، في طهران، لافتاً إلى أن “مرتكبي هذه الجريمة يسعون لزيادة التوتر في المنطقة”.

وأعرب شويغو، خلال زيارته طهران، عن “استعداد روسيا للتعاون الكامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ولاسيما في الشؤون الإقليمية”.

بدوره، أكد رئيس هيئة الأركان في إيران، اللواء محمد باقري، الذي استقبل شويغو والوفد المرافق له، أن العلاقات الإيرانية الروسية هي علاقات استراتيجية وعميقة وطويلة الأمد، ولن تتأثر بتغير الحكومات.

وقال باقري إن “أمريكا تعلم جيداً بأن العالم ترك أحادية القطب”، مرحباً بـ”التعاون الثلاثي بين إيران وروسيا والصين”.

وعقد الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي في إيران، علي أكبر أحمديان، اجتماعاً بنظيره الروسي، وتم البحث في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ووصل شويغو إلى طهران، الإثنين، من أجل إجراء محادثات مع كبار المسؤولين الإيرانيين، والقادة العسكريين، ولاسيما رئيس الجمهورية، مسعود بزشكيان.

وتأتي زيارة شويغو – الذي شغل سابقاً منصب وزير الدفاع الروسي – تلبيةً لدعوة الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي في إيران، علي أكبر أحمديان، وفقاً لما ذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية، التي أوضحت أن الزيارة هدفها “تعزيز التواصل، والبحث في القضايا الإقليمية والدولية، والعلاقات الأمنية والسياسية الثنائية”.

وقبل أيام، أدانت روسيا بشدة الهجوم الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد القائد إسماعيل هنية في طهران، مشددة على أن “الاغتيال السياسي غير مقبول”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم

قال السفير الإيراني لدی العراق، محمد کاظم آل صادق، إن إيران سترد على مقتل ضيفها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية"، مؤكدًا أن "العمليات المقبلة ستكون تنفيذا للقوة، وفقًا لما أوردته وكالة " سبوتنيك".

إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران


وأضاف آل صادق، في تصریحات لقناة "الرشید" العراقية، نقلته وكالة "إنسا" الإيرانية، أن "الرد الإيراني قادم لا محالة، لأن ضيفنا قُتل في دارنا وسنثأر له"، مؤكدًا أن "فصائل المقاومة لها حريتها واستقلالها ومن المعيب وصفها بوكلاء إيران.
وتابع،معلوماتنا تقول إن الموساد موجود في أربيل"، قائًلا"عندما قصفنا أربيل كنا ندافع عن أنفسنا لأن المعارضة الكردية والإسرائیليين كانوا يستخدمون أراضي الإقليم لاستهدافنا.
و صرح القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم الاثنين ،بأن "الاحتلال الإسرائيلي سيذوق طعم الانتقام المرير على أفعاله الشريرة"، بحسب قوله.

مقالات مشابهة

  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • الخارجية الإيرانية ترد على مزاعم إرسال طهران صواريخ بالستية إلى روسيا
  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس إيران يتحدث عن نقل العاصمة طهران إلى هذا المكان
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية