أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة «مياه وكهرباء الإمارات»، تمديد اتفاقية الشراكة في مجال الطاقة النظيفة مع ميديكلينيك الشرق الأوسط، وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم الشركة بتشغيل كافة المرافق الصحية التابعة لمجموعة ميديكلينيك أبوظبي، من خلال مصادر الطاقة النظيفة على مدار الساعة، وإصدار شهادات الطاقة النظيفة التي توثق أن الكهرباء التي تستهلكها مرافق المجموعة تم إنتاجها باستخدام مصادر الطاقة النظيفة.

وتعدُّ الاتفاقية امتداداً للشراكة القائمة بين الطرفين والرامية لدفع مساعي إزالة الكربون في قطاع الرعاية الصحية بالدولة.

وقال عثمان جمعة آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات: «يستهلك قطاع الرعاية الصحية على الصعيد العالمي حوالي 5-8% من إجمالي استهلاك الكهرباء، وتؤكد هذه الاتفاقية أهمية اتخاذ إجراءات ملموسة لإزالة الكربون من هذا القطاع الحيوي، إن تشغيل كافة مرافق ميديكلينيك أبوظبي بالكامل من خلال الطاقة النظيفة، إشارة واضحة إلى أننا نقطع شوطاً في جعل القطاع ضمن القطاعات الرائدة في التركيز على المجتمع وحماية البيئة».

من جانبه، قال هاين فان إيك، الرئيس التنفيذي لميديكلينيك الشرق الأوسط: «تؤكد هذه الاتفاقية التزامنا التام بتحقيق الاستدامة وحماية البيئة، وإلى جانب أهميتها في تعزيز عملياتنا، فإنها تساعدنا في إزالة الكربون من كافة مرافقنا والمساهمة في تحسين كفاءة الطاقة في منشآتنا، نحن سعداء بمواصلة التعاون مع شركة مياه وكهرباء الإمارات للمشاركة معاً في تحقيق الأهداف الرائدة لقطاع الطاقة، وإزالة الكربون من عملياتنا بحلول 2030».

وتعد شهادات الطاقة النظيفة شهادات رقمية قابلة للتداول، وصادرة عن دائرة الطاقة في أبوظبي، بوحدات 1 ميجاوات في الساعة، وتتوافق مع معايير الشهادات الدولية للطاقة النظيفة، وهي تُعدُّ حالياً الأداة الوحيدة في أبوظبي لتأكيد الفوائد البيئية والاقتصادية التي يتم تحقيقها باستخدام الطاقة النظيفة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ميديكلينيك الشرق الأوسط میاه وکهرباء الإمارات الطاقة النظیفة

إقرأ أيضاً:

شراكة بين “نتورك” ومصرف “رويا” لدعم الصيرفة الإسلامية بتكنولوجيا الدفع الرقمي

أعلنت نتورك إنترناشيونال “نتورك”، اليوم عن إبرام شراكة استراتيجية مع “رويا”، أول مصرف إسلامي يعتمد بشكل أساسي على التجربة الرقمية في دولة الإمارات، وذلك لتحويل قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية لاستخدام تكنولوجيا الدفع الرقمي.

وتضمن الشراكة لمصرف “رويا” تقديم تجربة مصرفية رقمية سلسة وآمنة للعملاء، من خلال دمج التكنولوجيا الرقمية المتقدمة مع مبادئ الخدمات المصرفية الإسلامية بسلاسة.

وتهدف الشراكة بين “نتورك إنترناشيونال” ومصرف “رويا” إلى الارتقاء بمعايير الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتعزيز الابتكار والشمول المالي، في إطار الاقتصاد الرقمي المزدهر لدولة الإمارات.

وقال كريستوف كوستر، الرئيس التنفيذي لمصرف ‘رويا‘: “نتطلع إلى الجمع بسلاسة بين التكنولوجيا المبتكرة والمبادئ الأساسية للتمويل الإسلامي، ونثق بأن التعاون مع ’نتورك إنترناشيونال‘ سيعزز من قدرتنا على توفير منتجات مصرفية آمنة تركز على التجربة الرقمية، من خلال خدمة عملاء فريدة لدعم الأفراد والشركات والمجتمعات في جميع أنحاء دولة الإمارات “.

من جانبه، قال نافنيت ديف، المدير الإداري والرئيس المشارك لعمليات المعالجة للمجموعة في الشرق الأوسط في “نتورك إنترناشيونال”: “يسعدنا أن نتعاون مع’رويا‘ لتحويل قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية الرقمية في الإمارات. كما نلتزم بدعم استراتيجية نمو ’رويا‘ من خلال تقنياتنا المتطورة، بالإضافة إلى ترسيخ حضور المصرف في الدولة”.وام


مقالات مشابهة

  • شراكة بين “نتورك” ومصرف “رويا” لدعم الصيرفة الإسلامية بتكنولوجيا الدفع الرقمي
  • الإمارات.. شراكة بين وزارة الدفاع و"M42" لتشغيل مستشفى زايد العسكري بالبطائح
  • “مياه وكهرباء الإمارات” شريكا للطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • M42 تُبرم شراكة استثمارية إستراتيجية مع وزارة الدفاع لتشغيل وإدارة مستشفى زايد العسكري في البطايح بالشارقة
  • الإمارات والهند.. شراكة استراتيجية وروابط تاريخية
  • شراكة إماراتية - صينية لتجميع عربات التخييم وتوسيع التصدير عالمياً
  • الإمارات والهند.. شراكة استراتيجية تستمد قوتها من روابط تاريخية وتعاون اقتصادي متنام
  • الإمارات والهند.. شراكة استراتيجية مدعومة بروابط تاريخية وتعاون اقتصادي متنامٍ
  • الإمارات والهند... شراكة استراتيجية تستمد قوتها من الروابط التاريخية الراسخة
  • سعود بن صقر: تربطنا شراكة استراتيجية متنامية مع الصين