عمت الفرحة نجع أولاد ضياء التابعة لقرية الزاويدة؛ بمركز نقادة جنوب قنا، مساء اليوم الاثنين، فور إعلان وزارة التربية والتعليم لأسماء أوائل الثانوية العامة على الجمهورية. 

واستقبلت أسرة الطالب أحمد فتحي عبد القوي الحاصل على المركز الخامس على مستوي الجمهورية بمجموع  404 ونصف الدرجة بالشعبة العلمية ــ الرياضيات، التهاني من جيران الأسرة فى ساعة متأخرة من ليل يوم الاثنين.

 

وقال الخامس على مستوي الجمهورية لـ «الوفد»، إنه لم يكن يتوقع أن يكون من الأوائل فى الشهادة الثانوية، مبينًا إنه تلقي الكثير من الإتصالات من أهالي قريته وزملاءه يخبرونه فيها إنه من الأوائل على مستوي الجمهورية. 

يهوي دراسة الرياضيات: 

وبيّن الطالب أحمد فتحي عبد القوي، إنه كان طالبًا بمدرسة طوخ الثانوية المشتركة، وإنه يحب دراسة الرياضيات بشكل عام وكان يذاكر من 6 إلى 7 ساعات يومياً. 

ولم يخف الخامس على مستوي الجمهورية حصوله على دروس خصوصية ولكنه أورد إنه لم تكن فى كل المواد كما إنه كان يمارس هواياته المعتادة أثناء الدراسة ولم ينقطع عنها ومنها كرة القدم وقراءة الأدب بأنواعه ومنها روايات أحمد أمين ونجيب محفوظ والعقاد. 

وأحمد عبد القوي هو الأبن الأصغر لأسرة مكونة من 4 أفراد ويكبره أخ له، ووالده مهندس بوزارة الكهرباء ومحال للتقاعد ووالدته تعمل معلمة لغة عربية. 

وبين الخامس على مستوي الجمهورية إنه كان يخطط للإلتحاق بكلية هندسة البترول وقال إنه محب لدراسة الهندسة بشكل عام. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا الثانوية العامة الأوائل الخامس الهندسة

إقرأ أيضاً:

الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبد العزيز بن حبتور، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جزء من الهوية الإيمانية للشعب اليمني والأمة.. موضحا أن اليمنيين هم أول من نصر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عندما هاجر من مكة إلى المدينة المنورة.

وبين الدكتور بن حبتور أن الرسول الكريم بهجرته إلى المدينة المنورة أسس تاريخ الأمة الإسلامية من شرق الكرة الأرضية إلى غربها، وتحول الإسلام بهجرته إلى حدث غير التاريخ وأظهر حضارة الإسلام.

وذكر أن الغرب يقولون إن خلافهم مع العرب والمسلمين ليس عابر وإنما جوهري وأن على المسلمين عند هجرتهم إلى أوروبا أن يتركوا تعاليم الإسلام.

ولفت عضو السياسي الأعلى إلى الحضارة التي أسسها المسلمون في الأندلس والتي أخافت ولا تزال تخيف الأوروبيين إلى اليوم.

واعتبر الاحتفال بالمولد النبوي إحياء للثقافة الإسلامية وتذكير بأعظم الملاحم في حياة النبي صلى الله عليه وسلم.

وأضاف” عندما يلقي قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي خطاباً ينصت له العديد من المفكرين الغرب، لأن حديثه من واقع تجربة الشعب اليمني العظيم، ولا يستطيع أحد أن يزايد على اليمنيين فكتب التاريخ مليئة بحضارة الأمة اليمنية”.

فيما أوضح أمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين، أن هذه المناسبة تحل واليمنيون يقدمون أعظم الدروس للأمة العربية والإسلامية في القيام بالمسؤولية الإنسانية والدينية من خلال نصرتهم لغزة في مواجهة الكيان الصهيوني وأمريكا.

وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي تأتي مع البدء بخطوات التغيير الأولى.. لافتا إلى أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هو قائد التغيير الأعظم في تاريخ البشرية.

وذكر شرف الدين أن الرسول كان رجل دولة من الطراز الأول، وقاد أكبر عملية تغيير اجتماعي وسياسي واقتصادي أخرجت الناس إلى مرحلة جديدة.

وأوضح أن الأمة العربية كانت بلا قائد واستطاع الرسول أن يجمع شمل هذه الأمة على كلمة واحدة تحت لواء واحد وفي سنوات محدودة.. مشيرا إلى أهمية الوقوف بصدق وبصيرة أمام منبع الأسوة الحسنة وموطن القدوة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر الفعالية رؤساء الدوائر بالأمانة العامة لرئاسة الجمهورية، ومدراء العموم وموظفي الأمانة العامة.

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس الخدمة الاتحادي
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • «المهندسين» تنظم ندوة حول مستقبل صناعة تكرير البترول في مصر السبت المقبل
  • مصفاة ميناء عبدالله تحقق المركز الأول عالميا في هندسة المخاطر وفق مسح لشركة مارش الأمريكية
  • 23 سبتمبر.. انعقاد عمومية محاكم القضاء الإداري على مستوى الجمهورية
  • الإعصار القوي "ياجي" يودي بحياة شخصين في إقليم هينان الصيني
  • مصرع طفل إثر سقوطه من شرفة الطابق الخامس بسوهاج