شارك سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة في المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي الذي انطلق أمس الأول في مكة المكرمة واختتم أمس تحت عنوان :”دور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال” وذلك بمشاركة شخصيات إسلامية من أكثر من 60 دولة .

وتحدث سعادة الدكتور الدرعي خلال مداخلة في الجلسة الثانية التي كانت بعنوان :”القيم الإنسانية المشتركة قيم التعايش والتسامح” عن “ممارسة التسامح”؛ مستعرضاً تجربة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة في دولة الإمارات، مؤكداً أنها تجربةٌ تأتي ضمن مشروع استراتيجي وطني، تقوده حكومة دولة الإمارات، بتوجيهات من قيادتها الحكيمة .

وأشار إلى أن اليقظة المبكرة وإدراك المخاطر المتوقعة والمؤثرة على التسامح والتعايش بين جميع مكونات المجتمع، إنما تتحقق بالرقابة الدقيقة، وفْقَ مقاييس فعالة معتبرا أن التسامح لا يأتي إلا بخير، وأنه دائرة مشتركة تتعاون في ميدانها كل الأديان والمذاهب والثقافات، وأن الدولة الوطنية ركن ركين في إنجاح التسامح. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة تشارك فى بطولة الجمهورية للفروسية بالإسكندرية

شاركت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة فى بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز لموسم ٢٠٢٥/٢٠٢٤ التى نظمها الإتحاد المصري للفروسية بالتعاون مع نادي سموحة الرياضي وذلك على ملعب نادي سموحة.

يأتي هذا فى إطار توجيهات  الفريق أحمد خالد حسن سعيد - محافظ الإسكندرية، لمشاركة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة في الفعاليات المختلفة لدعم وتنشيط السياحة بالثغر.

خلال فعاليات البطولة شاركت الهيئة بجناح سياحي ضم مجموعة متنوعة من الدلائل والبورشورات عن الاماكن السياحية والآثرية بالإسكندرية تم تقديمها إهداءات للحضور للترويج والتنشيط السياحي لعروس البحر الأبيض المتوسط والتي استمرت على مدار ثلاث أيام من فعاليات بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز للدرجات الاولى والثانية والثالثة والرابعة، على ان تستمر الفعاليات أيام ١٤،١٣،١٢ سبتمبر للدرجات الخامسة والسادسة بقسميها والمبتدئين بقسميها بمشاركة مايزيد عن ٢٥٠ متسابق بحضور مسئولي العلاقات العامة بالهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة و الطالبات المتدربات بالهيئة من كلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية.

كما تبدأ الفعاليات الجديدة للبطولة أيام ١٤،١٣،١٢ سبتمبر للدرجات الخامسة والسادسة بقسميها والمبتدئين بقسميها بمشاركة مايزيد عن ٢٥٠ متسابق بحضور مسئولي العلاقات العامة بالهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة والطالبات المتدربات بالهيئة من كلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية.

الجدير بالدكر ان الجمهورية المقامة فى النادى ستكون للدرجات الأولى والثانية والثالثة والرابعة، وهى المرة الأولى من 22 عام، كانت قد استضاف  النادي العام قبل الماضى، بطولة قفز الحواجز للدرجات الصغيرة (الخامسة والسادسة والمبتدئين).

كما أن المشاركة فى منافسات الدرجة الأولى من البطولة، يستلزم أن يكون هناك مواصفات معينة خاصة بالرمال الموجودة فى الملعب، بحيث تكون مختلطة بنوع من أنواع الفايبر مخصصة للخيول بنسب معينة وكذلك الاضاءة يكون لها معدلات معينة وأن تكون الحواجز متعددة الألوان وهى متطلبات أعلى من الدرجات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • تركيا تشارك باجتماع وزراء الخارجية العرب لأول مرة منذ 13 عاما
  • بعد 13 عاما.. تركيا تشارك باجتماع وزراء الخارجية العرب
  • تراث أوزبكستان: مؤتمر سمرقند يسلط الضوء على مركز الحضارة الإسلامية في طشقند
  • الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة تشارك فى بطولة الجمهورية للفروسية بالإسكندرية
  • مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بـ”دول التعاون” يكرم جمعية الفجيرة الخيرية
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • البيئة تشارك في الدورة العاشرة الخاصة لمؤتمر وزراء الأفارقة
  • “أمانة العاصمة المقدسة” تُنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة
  • ضبط مقيم بمكة المكرمة قتل زوجته ووالدتها بسلاح أبيض
  • الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال