وقعت جامعة الشارقة، أمس اتفاقية تعاون مع جامعة الذيد لتنظيم الشوؤن الأكاديمية والإدارية فيها مما يشمل التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين في مجال تسجيل وقبول الطلبة المقيدين والمسجلين بجامعة الذيد والبالغ عددهم (473) طالباً وطالبة، وتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات لهم ومنحهم الدرجات العلمية، ومتابعة وتنسيق شؤون أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، بالإضافة إلى التعاون في توفير مختلف موارد تكنولوجيا المعلومات وموارد المكتبة، وضمان الاستخدام الأمثل للمعدات والمرافق والمختبرات العلمية، وتقديم الدعم اللوجستي فيما يتعلق بتقديم البرامج والمساقات الأكاديمية.

وقع الاتفاقية سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والدكتورة عائشة بوشليبي مدير جامعة الذيد، وذلك بحضور عدد من نواب مدير الجامعة، ومدراء الإدارات، إلى جانب عدد من أعضاء الهيئة الإدارية من الجامعتين.

وأكد سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي، استعداد جامعة الشارقة لتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات لجامعة الذيد، مشيداً بالبنية التحتية الرصينة التي تتميز بها جامعة الشارقة في مجال البحث العلمي وخدمة المجتمع.

من جانبها، أعربت الدكتورة عائشة بوشليبي عن فخرها بأن تكون جامعة الذيد تحت مظلة جامعة الشارقة لمتابعه مسيرتها في ممارسة عملها كمؤسسة أكاديمية وعلمية، موضحة أن التخصصات الجديدة التي تطرحها جامعة الذيد تركز على مجالات الزراعة والبيئة والغذاء والثروة الحيوانية.

يذكر أن مرسوم تنظيم جامعة الذيد ينص على تكليف جامعة الشارقة باتخاذ جميع الإجراءات الأكاديمية والإدارية والمالية اللازمة لتمكين جامعة الذيد من التشغيل الكامل خلال فترة انتقالية لا تتجاوز ثلاث سنوات، تبدأ من بداية فصل الخريف للعام الأكاديمي 2024/2025 وتنتهي في نهاية فصل الصيف للعام الأكاديمي 2026/2027. وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

راية فودز توقع اتفاقية لزراعة 800 فدّان فراولة لتعزيز صادراتها

وقّعت شركة راية فودز، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، عقد شراكة مع تسعة مزارعين لاستزراع 800 فدان إضافي بالفراولة لموسم 2024-2025، لتعزيز صادراتها وإنتاجها المحلي من محاصيل الفراولة.
شهدت مراسم التوقيع حضور ممثلين من البنك الزراعي المصري، باعتباره أحد أبرز البنوك الداعمة لتمويل العمليات الزراعية في مصر، إلى جانب شركاء متخصصين في زراعة وتصدير الفراولة في مصر.
يأتي ذلك في إطار برنامج راية فودز الزراعي، الذي يهدف إلى تعزيز الممارسات الزراعية وتحسين جودة المحاصيل المُدرجة ضمن سلاسل إمداد راية فودز، فضلاً عن دعم التنمية المستدامة، والأمن الغذائي، والنمو الاقتصادي، والحفاظ على البيئة. ويُنفَّذ البرنامج، الذي سينطلق في موسم الفراولة القادم 2024/2025، بالتعاون مع شركاء راية فودز التقنيين والاقتصاديين ذوي الصلة مثل؛ كبار المزارعين ذوي الخبرة، وعدد من المؤسسات الحكومية، وجهات بحثية، ومنظمات غير حكومية.
 أعرب المهندس عمر عبد العزيز، الرئيس التنفيذي لشركة راية فودز، عن تفاؤله باتخاذ خطوة توسعية جديدة في أنشطة راية فودز الزراعية. "خلال السنوات الأخيرة، نتخذ خطوات هائلة في مجال الاستصلاح الزراعي وتوسيع نطاق الرقعة الزراعية المخصصة لإنتاج شركة راية فودز التي تصدر منتجاتها  إلى أكثر من 50 دولة حول العالم في ست قارات. ويمثل التوسع الجديد امتداداً لاستثماراتنا في هذا المجال الذي يستهدف ضمان مبدأ الجودة، وتحقيق أعلى معايير سلامة الأغذية".
وأضاف عبد العزيز، "منذ تأسست راية فودز قبل سبع سنوات، قدّمت أداءً احترافياً على مستوى أعمالها، مكّنها بالتبعية من تقلّد مركزها كثاني أكبر مصدر للخضروات والفاكهة المجمدة من مصر، ونعمل بدأب للحصول على المركز الأول من خلال توسع أعمال الشركة على مختلف الأصعدة، ومن بينها الأنشطة الزراعية".
تابع أ.د. طاهر قدح، رئيس قسم التسويق بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (كيوكاب) نيابة عن د. هند عبد اللاه، مديرة المعمل، قائلاً: "يعتز المعمل، بوصفه أحد المعامل التابعة لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة وهو أول معمل معتمد لإجراء التحاليل المتعلقة بسلامة الغذاء والبيئة في مصر والشرق الأوسط، بالعمل الدؤوب مع كبار الشركات المُنتجة والمصدرة للمحاصيل الزراعية، لاسيما راية فودز – خاصة في إطار برنامجها لتصدير محاصيل الفراولة. إذ تعد إحدى أهم الصادرات الزراعية المصرية؛ حيث تصدِّر مصر من الفراولة الطازجة أكثر من 55 ألف طن بقيمة تصل إلى 141 مليون دولار بالإضافة إلى ما يزيد عن 350 ألف طن من الفراولة المجمدة".
وأضاف، “يدعو للفخر أن الشركات المصرية تحرص حرصاً هائلاً على الالتزام بالمواصفات القياسية الدولية ومتطلبات الدول المستوردة من خلال الاستعانة بالمعمل المركزي لإجراء أدق الاختبارات من أجل ضمان سلامة وجودة المنتجات الزراعية المصرية وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية. وبفضل جهود التعاون بين الأطراف الفاعلين بالقطاعين العام والخاص، في قطاعي الزراعة والتصنيع الغذائي ومن أهمهم شركة راية فودز، تستمر مصر في تعزيز موقعها كأحد أهم الدول المصدرة للفراولة في الأسواق العالمية”.

مقالات مشابهة

  • روسيا ومنغوليا توقعان اتفاقية تعاون في مجال توريد المنتجات النفطية
  • «المتحدة للخدمات الإعلامية» توقع اتفاقية لتبادل المحتوى الدرامي والبرامجي مع قناة «هي»
  • راية فودز توقع اتفاقية لزراعة 800 فدّان فراولة لتعزيز صادراتها
  • «الأوراق المالية» توقع اتفاقية مع «دبي لتنظيم الأصول الافتراضية»
  • «المتحدة» توقع اتفاقية مع قناة «هي» لتبادل المحتوى الدرامي والبرامجي
  • المتحدة توقع اتفاقية تبادل محتوى مع قناة هي
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان
  • الخدمات الأرضية لمصر للطيران توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة
  • مسقط للمقاصة توقع مذكرة تعاون مع مركز إيداع أستانا