العفو الدولية: التعذيب والعنف ضد الفلسطينيين “جرائم حرب” ومنع دخول الأدوية يتسبب في وفيات يومياً

الثورة / متابعة/ قاسم الشاوش

تدخل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها العدو الصهيوني النازي ضد أبناء فلسطين في قطاع غزة وغيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة يومها الـ305 دون توقف من خلال ارتكابها ابشع المجازر والجرائم في تاريخ البشرية حيث تجاوزت حصيلة هذه المجازر الوحشية حتى اللحظة 140 ألفاً بين شهيد وجريح جلهم أطفال ونساء إضافة إلى تدمير البنى التحتية وتحويل القطاع إلى منطقة أشباح غير صالحة للحياة وترهيبهم وتهجيرهم من أراضيهم، ويستخدم هذا العدو احدث تقنيات الأسلحة الأمريكية المطورة في قتل أبناء فلسطين الذين يدافعون عن حقهم في استعادة أراضيهم المغتصبة والمحتلة من قبل هذا الكيان الغازي الذي يحظى بدعم أمريكي وغربي ورغم تلك المجازر والجرائم الصهيونية المتواصلة بحق أبناء فلسطين يسود عددا من دول العالم حالة صمت وخنوع مخز ورضا تام لما يقوم به العدو الصهيوني الحقير من جرائم ومجازر لا تنتهي بحق أبناء غزة واغتيالات لقيادته العظماء حيث يصر العدو الصهيوني في حرب الإبادة ضد المدنيين الفلسطينيين منتهكا كافة القوانين الدولية .


وفي هذا السياق أكدت وزارة الصحة بغزة، في بيان لها، أمس أن قوات العدو الصهيوني تواصل ارتكاب المجازر ضد العائلات ثلاث في قطاع غزة حيث ارتكبت ثلاث مجازر وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و71 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية وبذلك ترتفع حصيلة هذه الحرب إلى 39623 شهيدا و91469 مصابا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأشارت الوزارة، إلى أن عددا من الضحايا لا زال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.
من جهتها اعتبرت منظمة العفو الدولية، أمس ، أن جميع أشكال المعاملة غير الإنسانية، بما في ذلك التعذيب والعنف التي ترتكبها قوات العدو الصهيوني في غزة، تعد “جرائم حرب”.
وبحسب وكالة (فلسطين اليوم)، قالت نائبة المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة، سارة حشاش، في تصريح لها، “في سياق النزاع المسلح، يُعد التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة، بما في ذلك العنف الجنسي، جرائم حرب”.
وأضافت، أن المنظمة تدعو “مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إلى التحقيق عاجلا في جميع ادعاءات التعذيب، بما في ذلك العنف الجنسي، ضد المعتقلين الفلسطينيين”.
مشيرة إلى أن القضاء الصهيوني له سجل مروع من الإخفاق في التحقيق بشكل موثوق في مزاعم التعذيب ضد الفلسطينيين.
إلى ذلك اعلن مرصد حقوقي، امس الاثنين، أن قطاع غزة يسجل يوميًّا العديد من حالات الوفاة نتيجة الحصار التعسفي الذي تفرضه قوات العدو الصهيوني على القطاع ، ومنعها المتواصل لإدخال المستلزمات الطبية.
وبحسب وكالة (سما) الإخبارية، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في بيان له، أن ذلك يستوجب أكثر من أي وقت مضى التحرك العاجل لرفع الحصار عن القطاع، وإدخال المواد الطبية لإنقاذ حياة المدنيين المرضى والجرحى.
ولفت المرصد، إلى أن قوات العدو دمرت بشكل منهجي وواسع النطاق القطاع الصحي في غزة طوال الأشهر العشر الماضية، مشددا على ضرورة إعادة بناء النظام الصحي على الفور وضمان حمايته من الاستهداف الصهيوني في غزة.
وأكد المرصد الحقوقي، أنه يتلقى عشرات الشكاوى يوميًّا من فلسطينيين بحاجة لسفرهم أو سفر ذويهم لتلقي العلاج المنقذ للحياة خارج قطاع غزة، بسبب عدم توفر العلاج الملائم أو الأدوية والأجهزة الطبية وخروج غالبية المستشفيات عن الخدمة، بفعل الحصار والاستهداف الصهيوني
وأشار المرصد إلى أن قوات العدو أغلقت معبر رفح البري، وهو المنفذ الوحيد خلال الحرب للسفر في قطاع غزة، منذ إعادة نشر قواتها العسكرية والتمركز فيه وتدمير أجزاء واسعة منه في مايو الماضي، وهو ما حرم آلاف المصابين والمرضى من السفر لتلقي العلاج.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی قوات العدو قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا

المناطق_متابعات

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

 

أخبار قد تهمك إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة 7 سبتمبر 2024 - 11:25 صباحًا الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في غزة كارثي 6 سبتمبر 2024 - 9:26 صباحًا

 

وأضافت المصادر، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94 ألفا و 616 مصابا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 61 شهيدا، و162 مصابا، خلال الساعات الـ48 الماضية.

 

 

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرق، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

 

من جهة أخرى، استشهدت طفلة فلسطينية، ظهر اليوم، من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بسبب سوء التغذية، ونقص العلاج؛ ليرتفع عدد من ارتقوا بسبب سوء التغذية إلى 37 طفلا.

 

 

وقالت مصادر طبية، إن الطفلة يقين الأسطل توفيت نتيجة سوء التغذية والجفاف، ونقص الإمدادات.

 

 

ويتعرض قطاع غزة، لعدوان إسرائيلي متواصل، منذ السابع من أكتوبر الماضي، لظروف إنسانية غاية في الصعوبة، تصل إلى حد المجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء، والماء، والدواء، والوقود.

 

 

وفي سياق آخر، شيع الفلسطينيون، ظهر اليوم، جثمان الشهيدة الطفلة بانا بكر إلى مثواها الأخير في بلدة قريوت جنوب نابلس.

 

 

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا بمدينة نابلس، بمشاركة عدد من الفعاليات الرسمية والشعبية والوطنية بالمحافظة، نحو مسقط رأسها قريوت، حيث ووري جثمانها الثرى.

 

 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت استشهاد الطفلة بانا بكر (13 سنة)، عقب إصابتها برصاص الاحتلال خلال اقتحام البلدة.

 

 

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، المدخل الجنوبي لبلدة الخضر جنوب بيت لحم.

 

 

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الجنوبي لبلدة الخضر، والمعروف بحاجز “النشاش”، أمام حركة المركبات من وإلى بيت لحم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو الصهيوني لمنزلين بمخيمي البريج والنصيرات
  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 136 ألف قتيل وجريح
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • 222 شهيدًا ومصاباً في أربع مجازر صهيونية على غزة.. والجهاد ترفض التفاوض مع العدو دون حماس
  • خلال الـ48 ساعة الماضية.. 223 شهيداً ومصاباً في ٤ مجازر صهيونية بغزة
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939 شهيدًا و94616 مصابًا
  • العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون