أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم عن إصابة شابين بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة عقابا شمال طوباس في الضفة الغربية. وأوضح الهلال الأحمر أن طواقمه الطبية قدمت الإسعافات الأولية للمصابين قبل نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.


 

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة في ساعات الصباح الباكر، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، مما أدى إلى وقوع الإصابات.


 

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات في البلدة، وسط استمرار التوتر والاشتباكات بين السكان الفلسطينيين وجنود الاحتلال.


 

شركة المطارات الإيرانية: لا قيود على تحليق الطيران غرب وشمال غرب إيران ويتم تسيير الرحلات الجوية لجميع وجهاتها


 

أكدت شركة المطارات الإيرانية في بيان لها اليوم أنه لا توجد أي قيود على تحليق الطيران في الأجواء الغربية والشمالية الغربية من إيران. وأوضحت الشركة أن جميع الرحلات الجوية تُسير بشكل طبيعي إلى كافة وجهاتها، دون أي تأثر بالوضع الأمني أو التوترات الإقليمية.


 

وجاء هذا البيان في ظل تقارير إعلامية تتحدث عن احتمال فرض قيود على حركة الطيران في المنطقة بسبب التوترات المتصاعدة بين إيران وإسرائيل. وأكدت شركة المطارات الإيرانية أن الأجواء الإيرانية آمنة تمامًا للطيران، وأنها تتابع التطورات بشكل مستمر بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان سلامة الطيران المدني.


 

كما دعت الشركة المسافرين وشركات الطيران إلى الاطمئنان بشأن حركة الطيران في البلاد، مشددة على أن جميع المطارات تعمل بكامل طاقتها وتستقبل الرحلات الجوية دون أي عوائق.


 

شركة دلتا للطيران توقف رحلاتها بين مطار نيويورك وتل أبيب حتى نهاية الشهر الجارى


 

أفادت وكالة رويترز أن شركة دلتا للطيران قررت وقف جميع رحلاتها الجوية بين مطار جون إف. كينيدي الدولي (JFK) في نيويورك وتل أبيب حتى 31 أغسطس. يأتي هذا القرار في ظل تزايد المخاوف من احتمال نشوب حرب بين إيران وإسرائيل، وما قد ينجم عنها من تصعيد أمني في المنطقة.


 

وأشارت دلتا للطيران إلى أن القرار اتخذ بعد تقييم شامل للأوضاع الأمنية في المنطقة وتزايد التوترات العسكرية التي قد تؤثر على سلامة الرحلات الجوية. وأكدت الشركة أنها تضع سلامة الركاب وأطقم الطيران على رأس أولوياتها، وتتابع تطورات الوضع عن كثب بالتعاون مع الجهات المعنية.


 

هذا ويأتي تعليق الرحلات في وقت تتزايد فيه التوترات بين إيران وإسرائيل، حيث حذرت مصادر أمنية من أن المواجهة قد تكون وشيكة، مما دفع العديد من شركات الطيران الدولية إلى إعادة تقييم عملياتها الجوية في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)

قالت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في التصعيد في مناطق الضفة الغربية، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين ببلدة الخليل.

الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على بلدات عدة جنوب لبنان المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة القرى الفلسطينية 

وأضافت «السلامين» خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن القرى الفلسطينية تتعرض لهجوم شديد واعتداءات من قبل المستوطنين، مشددة على أن المستوطنين اعتدوا على رئيس مجلس القرى بجنوب منطقة الخليل، منوهة بأن بلدة الخليل تتعرض باستمرار للهجوم من المستوطنين، وتضغط على الفلسطينيين في مناطق الضفة الغربية لإخلاء المنطقة ومن ثم الاستيلاء على هذه المناطق، متابعة:«قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت عدد من الفلسطينيين».

الهجوم على المواطنين الفلسطينيين

ولفتت إلى أن إسرائيل لم تكتفِ باقتحام البلدات، بل تزود المستوطنين بالأسلحة للهجوم على المواطنين الفلسطينيين، مشددة على أن هجمات المستوطنين على الشعب الفلسطيني مستمرة في نابلس، وسط حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يطلق الرصاص الحي على الشعب الفلسطيني.

جدير بالذكر أن مستوطنين، قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".
 

مقالات مشابهة

  • إصابات بالاختناق خلال اقتحام العدو بلدة إذنا غرب الخليل
  • 20 عملا مقاوما بالضفة والقدس خلال 24 ساعة
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية وينسحب من نابلس
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)
  • إصابات خلال اقتحام بيتونيا.. ودعوات أممية للتحقيق في قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات العدو الضفة الغربية المحتلة
  • إصابات واعتقالات إثر شن الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة
  • وول ستريت جورنال: العقوبات المتوقعة على إيران قد تشمل حظر شركة الطيران "إيران" في المطارات الأوروبية