الثورة / حسن شرف الدين

أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد توجه الحكومة نحو أتمتة الإجراءات واستخدام التقنيات الحديثة في تطوير الأداء وتحسين الخدمات باعتباره الطريق الصحيح لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
جاء ذلك خلال كلمته في فعالية تدشين مشروعي تطبيق مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة وتبسيط وأتمتة الإجراءات في المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت والوحدات التابعة لها، وأشاد الجنيد بتدشين المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت تطبيق مدونة السلوك الوظيفي وأتمتة الإجراءات في المؤسسة والوحدات التابعة لها، وتطبيق مثل هذه المشاريع مهمة لتطوير وتحسين الأداء والقيام بدورها في خدمة المواطن.


من جانبه، أشار وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء عبدالله حيدر إلى أن الوزارة ومن خلال استراتيجية عمل وطنية تسعى إلى تطبيق مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة وتبسيط وأتمتة الإجراءات في مختلف أجهزة الدولة بهدف تحسين الخدمات والأداء الوظيفي.
كما نوّه رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت يحيى عطيفة إلى أن تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي وإصدار دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات في المؤسسة والمصانع التابعة لها يأتي كحاجة وضرورة ملحة لإعادة تصحيح مفهوم لوظيفة العامة والتعاطي معها كواجب شرعي ومسؤولية والتزام وسلوك تمثل هويتنا الإيمانية المستمدة من القرآن الكريم.
حضر فعالية التدشين التي أقيمت يوم أمس الاثنين بصنعاء، أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري ووزير حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال علي الديلمي ونائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري ورئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان وعدد كبير من قيادات وموظفي المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت.
تصوير/ فؤاد الحرازي

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أستاذ طب نفسي: المشاكل الأسرية تدفع الأبناء إلى السلوك العدواني

قال الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي، إن العناد أحد الطباع التي تواجه الآباء خلال فترة تربية أبناءهم خاصة في مرحلة الطفولة، موضحًا أنه في هذه الحالة يتطلب عمل بعض الفحوصات للطفل، مشددًا على أنه من ضمن الفحوصات المطلوبة الرنين المغناطيسي على المخ ورسم المخ، فضلا عن الظروف والبيئة الأسرية الناشئ بها.

بسبب الزي المدرسي.. الغرف التجارية توجه مناشدة إلى وزير التعليم استشاري نفسي يحذر من مقاطع الريلز: تؤدي لانحراف العقل الإنساني

وأكد فرويز، خلال لقاءه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه في حالة أن الفحوصات الطبية ظهرت بمعدلها الطبيعي، فإن الطفل يعاني من مشاكل نفسية تؤثر على سلوكه، مثل علاقة الأب والأم وعلاقة البيئة الناشئ بها ببعضها البعض، إذ أن الطفل يتأثر بما حوله ويسلك سوكه فهو وليد التقليد.

ولفت، إلى أن الطفل لم يبتكر أي شيء فإن سلوكه العدواني والعناد والعصبية تأتي نتيجة لما يراها في حالة تفكك الأسرة، متابعًا أن الجفاء في العلاقة بين الأم وأبناءها وعدم احتوائهم وإشباع احتياجاتهم العاطفية يولد لديهم السلوك العدواني والعنف.

وأوضح أن غياب الأب وعدم تواصله بشكل إيجابي مع أبناءه يولد لدى الأبناء قلة الشعور بالثقة والأمان فيزيد سلوكه العدواني تجاه الآخرين، والسلوك العدواني الذي قد يفعله الآباء والأمهات أمام أبنائهم يولد لديهم مشاعر سلبية.

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الألماني لصناعة الآلات يخفض توقعاته بشأن الإنتاج هذا العام
  • فعاليات هامة وورش عمل يناقشها مؤتمر علم النفس التربوي حول السلوك البشري
  • جلسات بحثية وورش عمل بمؤتمر علم النفس التربوى حول السلوك البشرى
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • مؤسسة النفط: تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز يتم بشكل منتظم ووفق الجداول الزمنية المخطط لها
  • وزير الكهرباء والمياه يطلع على العمل بمؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • أستاذ طب نفسي: المشاكل الأسرية تدفع الأبناء إلى السلوك العدواني
  • مؤسسة المياه تقر تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية بمناسبة المولد النبوي