غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الصحة العالمية» تسلم لبنان 32 طن مساعدات طبية ملك الأردن يحذر من الانزلاق إلى "حرب إقليمية"

أكد جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أمس، أن استهداف إسرائيل للبنية التحتية الحيوية في قطاع غزة يشكل جريمة حرب.
وأضاف بوريل في بيان، أن «الاتحاد الأوروبي يشعر بقلق بالغ إزاء التدمير المتواصل للبنية التحتية المدنية في رفح، بما يشمل محطة لمعالجة المياه».


وأكد أن الكارثة الإنسانية المتفاقمة في غزة تخلق ظروفاً تهدد حياة السكان المدنيين الذين ما زالوا يتعرضون للمجاعة والنزوح المتكرر إلى مخيمات مكتظة للشهر العاشر على التوالي، دون نهاية في الأفق ولا مكان يذهبون إليه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل البنية التحتية غزة قطاع غزة فلسطين حرب غزة الحرب في غزة أهالي غزة سكان غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

وفد مصري في العراق لبحث المشاركة في أعمال البنية التحتية والطرق والجسور

العراق – وصل وفد مصري يترأسه نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير، إلى العاصمة العراقية بغداد امس الأحد، لبحث التعاون ومشاركة الشركات المصرية في الأعمال الإنشائية بالعراق.

ويضم الوفد رؤساء 13 شركة مصرية من كبريات الشركات المتخصصة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية والطرق والكباري (الجسور) والمشروعات التنموية، بالإضافة إلى رئيسي الهيئة العامة للطرق والكباري وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي، ويترأسه  نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق مهندس كامل الوزير، وكان في استقبالهم رزاق محيبس السعداوي، وزير النقل العراقي والسفير أحمد سمير السفير المصري بالعراق.

ومن المقرر أن يلتقي الوزير، خلال زيارته لبغداد، كلا من رزاق محيبس السعداوي، وزير النقل العراقي، وبنكين ريكاني وزير الإعمار والإسكان والبلديات والإشغال العامة العراقي، وخالد بتال وزير الصناعة والمعادن العراقي، بالإضافة إلى مقابلة رئيس هيئة الاستثمار العراقية.

وسيبحث الوزير والوفد المصري تدعيم التعاون بين البلدين في مجالات النقل والصناعة، بالإضافة إلى بحث مشاركة الشركات المصرية المتخصصة في أعمال البنية التحتية والطرق والكباري والمشروعات التنموية في المشروعات المختلفة بدولة العراق الشقيق.

وتعمل شركات مصرية عدة في السوق العراقية في مجالات مختلفة، كما ترتبط الدولتان بالعديد من اتفاقيات التعاون، تم توقيع آخرها العام الماضي خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني للقاهرة ولقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال رئيس مجلس مفوضين هيئة الإعلام والاتصالات العراقية المهندس بسام سالم حسين، في مايو الماضي، إن هناك حضورا كبيرا للشركات المصرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العراقي، موضحا أن هناك شركات مصرية تعمل في العراق باستثمارات عالية جدا وخصوصا في قطاع الاتصالات وغيرها.

وذكر أن الشركات المصرية نفذت مشروعات عملاقة في محافظات العراق المختلفة وحققت نجاحات مبهرة في قطاعات عديدة، وتعمل بشكل مستمر بتسهيلات من خلال العديد من الاتفاقيات الموقعة بين القاهرة وبغداد.

ولفت إلى وجود استثمارات كبيرة في قطاع النقل والإعمار للشركات المصرية والعراقية، مثل تنفيذ الجسور والطرق في وقت قياسي وبجودة عالمية، مشيرا إلى أن هناك جسرا مهما في بغداد نفذته شركة مصرية في وقت لم يستغرق 90 يوميا، ما ساهم في انتهاء الاختناق المروري بالعاصمة.

كما نوه ببناء شركات مصرية مدنا سكنية من خلال مستثمرين مصريين في قطاع الإعمار والإنشاءات، في إطار تطلع الحكومة العراقية إلى مزيد من التعاون الاستثماري مع مصر.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحًا بفرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين
  • عاجل - "جوزيب بوريل" يؤكد اهتمام الاتحاد الأوروبي بالتشاور المتواصل مع مصر ودعم جهودها لحفظ الاستقرار الإقليمي
  • تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق: مستمرون بتحسين البنية التحتية البيئية في طرابلس
  • وفد مصري في العراق لبحث المشاركة في أعمال البنية التحتية والطرق والجسور
  • «النقل»: البنية التحتية عصب الاقتصاد القومي وداعم رئيسي لكل مجالات الصناعة
  • فيضانات الجنوب الشرقي للمملكة تكشف عن فساد صفقات الطرق والغش في مشاريع البنية التحتية
  • «النقل» تبحث المشاركة في أعمال البنية التحتية والطرق والكباري بالعراق
  • قطرات قليلة من التساقطات تفضح مسؤولي طانطان وتعري هشاشة البنية التحتية
  • بلدية غزة: تدمير الاحتلال للبنية التحتية يهدد بغرق مناطق واسعة في المدينة
  • بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل