العين (وام)

أخبار ذات صلة أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد على مدينة العين تنويه من شرطة أبوظبي بسبب الأحوال الجوية الماطرة

نفذت بلدية مدينة العين 5 مشاريع لصيانة ورفع كفاءة الطرق في مدينة العين، التي تشمل 13 شارعاً من الطرق الحضرية والشاحنات والخارجية.
وانتهت البلدية من صيانة 4 طرق وجارٍ العمل على رفع كفاءة باقي الطرق ضمن خطة المشاريع، التي بدأت منذ يناير الماضي، ومن المتوقع انتهاء المشاريع في نهاية هذا العام، حسب مراحل التنفيذ لهذه المشاريع.


وتهدف بلدية مدينة العين من خلال هذه المشاريع إلى الحفاظ على الطرق، وسلامتها، وتسهيل حركة السير، ورفع مستوى الخدمة المرورية، وتعزيز انسيابية الحركة في المدينة.
وأكدت البلدية أن أعمال المشاريع تتضمن رفع كفاءة طبقات الرصف على مسار الشاحنات الجديد ورفع كفاءة الطرق الخارجية والطرق الحضرية في مناطق متفرقة من مدينة العين، كما ستتضمن المشاريع إنشاء طبقات الطرق وإضافة استراحات ومواقف للشاحنات وتطوير شبكات صرف مياه الأمطار، إلى جانب الصيانات التصحيحية، من ضمنها كشط طبقات الأسفلت وإنشاء طبقات حارات التسارع والتباطؤ. 
وتتضمن مشاريع الطرق الحضرية تطوير ورفع كفاءة عدد من التقاطعات المرورية وأيضاً تنفيذ مسارات للدراجات الهوائية والأعمال الزراعية وممرات المشاة، وإنشاء طبقات الطرق وتحسين مسارات الالتفاف، وعدد من أعمال الصيانة مثل الترقيعات الأسفلتية، وإنشاء طبقات للطريق وتعديل عرض الطريق وتحسين حركة المشاة وحركة السلامة المرورية.
وأوضحت البلدية: تضم خطة الصيانة ورفع الكفاءة كلاً من طريق طحنون بن محمد، وطريق الطف، وشارع هزاع بن سلطان لمشروع رفع كفاءة الرصف على مسار الشاحنات الجديد.
وفي الطرق الخارجية تم البدء بطريق الطف والعجبان بإجمالي طول 48 كم، وجارٍ العمل حالياً على تنفيذ أعمال بطول 13.90 كم.
وتم البدء بعدد من الشوارع والتقاطعات لمشروع رفع كفاءة الطرق الحضرية مثل شارع طحنون بن زايد وميثاء بنت محمد، كما تم تنفيذ عدد من الشوارع والتقاطعات، مثل تقاطع الفلاح وشارع خالد بن سلطان وشارع خليفة بن زايد الأول.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية العين العين الأمطار الدراجات الهوائية السلامة المرورية رفع کفاءة الطرق الطرق الحضریة مدینة العین ورفع کفاءة

إقرأ أيضاً:

بلدية الكويت: تكثيف أعمال النظافة لتجهيز المنطقة المحيطة باستاد جابر الدولي

أعلنت بلدية الكويت اليوم الأحد البدء بأعمال التنظيف في محيط استاد جابر الدولي وذلك بالتعاون مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم ضمن الاستعدادات الجارية لاستضافة المباراة الدولية بين منتخب الكويت الوطني ونظيره العراقي مساء بعد غد الثلاثاء.

وأوضحت البلدية في بيان صحفي أن فرق إدارة النظافة وإشغالات الطرق في محافظة الفروانية باشرت أعمالها الميدانية على كامل المنطقة المحيطة في استاد جابر الدولي.

وأكدت استمرار كافة التحضيرات اللازمة الخاصة بأعمال النظافة وأشغال الطرق حتى الانتهاء منها وتنظيف المنطقة المحيطة بالكامل غدا الاثنين فضلا عن التأكد من عدم وقوف الشاحنات في المواقف الخارجية للملعب إلى جانب توفير الحاويات وتوزيعها وإزالة السيارات المهملة.

المصدر كونا الوسوماستاد جابر بلدية الكويت

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • رفع كفاءة الطرق والأرصفة بمركز خدمات التجمع الخامس
  • بلدية الكويت: تكثيف أعمال النظافة لتجهيز المنطقة المحيطة باستاد جابر الدولي
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر
  • «طرق دبي» تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع