أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الشيخة فاطمة توجه بإقامة سلسلة معارض للأسر المنتجة مجلس الإمارات للإعلام يوقّع مذكرة تعاون مع «آرتي ميوزيم»

في إطار التعاون المشترك بين الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في أبوظبي لتحقيق استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة وترسيخ توجيهات قيادتها الرشيدة في إعداد وتأهيل شباب قادرين على المساهمة في نهضة الوطن وترسيخ قيم الدين الإسلامي وتعاليمه السمحة التي تدعو للتسامح والتعايش وإشاعة السلام بين الشعوب تم تخريج الدفعة الثالثة من الخطباء المواطنين ضمن برنامج «خطباء الوطن» التدريبي لطلاب الجامعة الذي تم إطلاقه لرفد منابر الجمعة بكفاءات معتدلة ومؤهلة علمياً وعملياً.


وتضمّن برنامج «خطباء الوطن» التدريبي عدداً من المحاور شملت: مكانة الخطبة وأهميتها، الخطبة الموحدة في دولة الإمارات، تعزيز قيم التسامح والتعايش من خلال الخطبة الموحدة والخطباء، الأحكام الفقهية للخطبة والتعامل مع الأجهزة الإلكترونية، ومهارات استخدام لغة الجسد، إضافة إلى أهمية تحضير الخطبة الموحدة، القراءة الاستكشافية والتحليلية للخطبة، والقراءة الخطابية.
وحضر حفل تخريج الدفعة الثالثة من البرنامج الذي كان بمسجد حصه الرئيسي في أبوظبي، الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، والدكتور خليفة مبارك الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وأحمد النيادي مدير عام الهيئة بالإنابة والمسؤولون من الجانبين والدارسون في الجامعة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

تعزيز الروابط بين "أبوظبي للتراث" و"صقاري الإمارات"

ضمن أعمال معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024 الذي اختتمت فعالياته، وقعت هيئة أبوظبي للتراث أمس مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك مع نادي صقاري الإمارات.

وتعكس مذكرة التفاهم الروابط المتميزة بين الطرفين، وسعي كل منهما إلى إرساء وتعزيز سُبل التعاون والشراكة المُثمرة وتوسيع قاعدة العمل المشترك في صون التراث والصيد المُستدام.
تم التوقيع من قبل كل من القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس هيئة أبوظبي للتراث  اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي ، و الأمين العام لنادي صقاري الإمارات ماجد علي المنصوري.
ورفع فارس خلف المزروعي آيات الشكر والتقدير إلى رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على الدعم الكبير لمشاريع صون التراث والحفاظ على هويتنا الوطنية، وإلى ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، لحرصه على دعم كافة جهود صون التراث العريق والمحافظة على تقاليدنا الأصيلة.
وأوضح أن مذكرة التفاهم مع نادي صقّاري الإمارات، تُجدّد تمسّكنا بإرث الماضي وأدواته الثقافية التي لا تنضب، وتعزيز جهود الحفاظ على الهوية التراثية للأجيال القادمة، والتي تُعتبر الصقارة أحد أهمّ ركائزها.
ورفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة على الدعم الكبير لجهود ومشاريع صون الصقارة والحفاظ على التراث الإماراتي الأصيل، مُعرباً عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع هيئة أبوظبي للتراث، وثقته بإنجاز شراكة مُثمرة بين الطرفين تعزيزاً للجهود المُشتركة في صون التراث الثقافي، وتهدف مذكرة التفاهم المُوقّعة بين الطرفين إلى تعزيز التعاون والتنسيق المُشترك، وتعزيز الشراكة التكاملية نحو تحقيق الأهداف والرؤى المُشتركة للطرفين لتوطيد وترسيخ مكانة مرموقة ورائدة لأبوظبي و الإمارات.
وتتضمن مجالات التعاون والتنسيق، نشر الوعي حول أخلاقيات الصقارة وتقاليدها الأصيلة وتطوير أساليب الصيد المُستدام والمحافظة على الصيد بالصقور كتراث عربي أصيل وإرث تاريخي نفخر به بكلّ خصائصه وميّزاته.
وتتضمن أيضا التعاون في برامج تعليم فنّ الصقارة العربية وفراسة وتقاليد العيش في الصحراء ، والمُشاركة الفعّالة ببرامج تراثية في مهرجانات الصقارة المتخصصة محلياً وعالمياً.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين “نتورك” ومصرف “رويا” لدعم الصيرفة الإسلامية بتكنولوجيا الدفع الرقمي
  • تعزيز الروابط بين "أبوظبي للتراث" و"صقاري الإمارات"
  • تخريج الدفعة الثانية من منتسبي برنامج "مناهل العز"
  • تخرج الدفعة الرابعة بكلية العلاج الطبيعي فى جنوب الوادي
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق  
  • صرف 426 مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي
  • صرف (426) مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي
  • “الأمن الغذائي”: صرف 426 مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي
  • قافلة مبادرات الزاوية الكركرية توصل الدفعة الثالثة من المساعدات إلى ساكنة غزة
  • تخريج دفعة جديدة من "برنامج إعداد وتمكين المشرفين الأكاديميين" في أبوظبي