صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@18:08:42 GMT

«خيرية الشارقة» تدعم الطلبة بـ 9.3 مليون درهم

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة «شروق» تطلق «مهرجان شاطئ الشارقة» تدشين مشروع الأعشاش الاصطناعية لطائر العقاب النساري "الدّمي" في محمية "صير بونعير"

أنفقت جمعية الشارقة الخيرية خلال النصف الأول من العام الجاري 9.3 مليون درهم على مشاريع دعم التعليم داخل وخارج الدولة.
وتضمنت المساعدات سداد مصروفات الدراسة عن الطلبة المتعسرين داخل الدولة وبناء وتشغيل عدد من المدارس والفصول والمعاهد التعليمية في البلدان النامية التي تشملها مشاريع وأعمال الجمعية حول العالم.


وأكد عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لـ«الشارقة الخيرية» حرص الجمعية على دعم الطلبة والدارسين داخل وخارج الدولة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي يولي اهتماماً بالغاً بما يخدم العقول البشرية ويدعو للاستثمار في الإنسان.
ولفت ابن خادم إلى أن عدد المستفيدين من هذه المساعدات داخل الدولة بلغ 680 طالباً بتكلفة بلغت 4.8 مليون درهم، فيما شملت برامج دعم مشاريع التعلم خارج الدولة، بناء وتشغيل 99 مدرسة وفصلاً دراسياً ومعهداً تعليمياً إلى جانب تنظيم مسابقات لحفظة القرآن الكريم بتكلفة 4.5 مليون درهم ضمن مشروع «هيا نتعلم».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جمعية الشارقة الخيرية الشارقة خيرية الشارقة المدارس ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

2.5 مليون درهم حصاد «مزاد الهجن» في «الصيد والفروسية»

 
أبوظبي (الاتحاد)


حصد مزاد الهجن الذي نظمته المجموعة العلمية المتقدمة، ضمن فعاليات جناحها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، 2.5 مليون درهم، حصيلة بيع 15 من المطايا، خلال المزاد الذي درجت المجموعة على تنظيمه سنوياً خلال فعاليات المعرض، وبلغت أعلى سعر خلال المزاد الذي شهد تنافساً كبيراً، مكن ملاك الهجن على إنتاج المجموعة المتميز 600 ألف درهم.

 

أخبار ذات صلة «نوتابل سبيتش» يتطلع إلى تأكيد الجدارة في «التحدي الجديد» «مجلس محمد بن حمد الشرقي» ينظم جلسة «ذاكرة الأجداد»


وقال خليفة عبد الله النعيمي، الرئيس التنفيذي للمجموعة العلمية المتقدمة: «حريصون على المشاركة في معرض الصيد والفروسية منذ عام 2005، والذي شهد تنظيم أول مزاد نظامي للهجن في العالم، ضمن فعاليات المعرض، ومنذ ذلك التاريخ، مستمرين سنوياً ضمن الفعالية، ويجد جناح المجموعة العلمية المتقدمة بالمعرض إقبالاً كبيراً من الزوار، والمزاد هذا العام قدم سلالات عدة من الهجن، منها الشامخ وجبار وضاري وغيرها، وهي سلالات سباقات متميزة.

 


من جهته، قال الدكتور عبد الحق أنواسي، المدير العام للمجموعة، عن الطبعة الثانية من كتاب «علم التكاثر عند الجمال»: الكتاب يتناول علم التكاثر عن الجمال بشكل عام، وليس مقصوراً على الهجن العربية فقط، والطبعة الأولى عام 1997 عن تقنية زرع الأجنة في ذلك الوقت، وتقدم النسخة الجديدة تقنيات الاستنساخ وجمال الأنابيب، ويتناول كيف نحمي الجمال من الأمراض، من خلال التطعيم، وهناك فصل بالكتاب عن التغذية وفصلان عن التشريح.
وأضاف: حرصنا في هذه التجربة الممتدة لـ 40 عاماً على توثيق التجارب جميعها في 1200 صورة، ونأمل أن يكون الكتاب مرجعاً عالمياً في علم التكاثر للطلاب والباحثين الشباب ليكملوا المسيرة من حيث توقفنا.

مقالات مشابهة

  • بن غاطي تكشف عن باقة مشاريع جديدة في الجداف بقيمة استثمارية ٤ مليار درهم
  • «اصنع في الإمارات» تدعم الشركات الصناعية بأسعار طاقة تنافسية
  • سلطان يعتمد خطة بناء واحلال 100 مسجد بكلفة 800 مليون درهم
  • حاكم الشارقة يعتمد بناء وإحلال 100 مسجد بكلفة 800 مليون درهم
  • “معاً لإسعادهم” ترفد 97 مشروع إنتاجي من مشاريع الشارقة الخيرية
  • «معاً لإسعادهم» تدعم 97 مشروعاً إنتاجياً
  • 101 مليار درهم قيمة أكبر 10 مشاريع قيد التنفيذ في الإمارات
  • «معاً لإسعادهم» في «الشارقة الخيرية» تنفّذ 97 مشروعاً للأسر المنتجة
  • "أبوظبي للصيد والفروسية".. 2.5 مليون درهم حصاد مزاد الهجن
  • 2.5 مليون درهم حصاد «مزاد الهجن» في «الصيد والفروسية»