صحيفة اليوم:
2024-09-09@18:08:05 GMT

طقس السعودية.. أمطار متفرقة على الباحة

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

طقس السعودية.. أمطار متفرقة على الباحة

شهِدت منطقة الباحة اليوم، هطول أمطارٍ متفرقة من خفيفة إلى متوسطة ولا زالت مستمرة حتى الآن مصحوبة بعواصف رعدية.
شوملت أجزاءً من مدينة الباحة وضواحيها وأجزاء من محافظات, بلجرشي, والعقيق, وبني حسن، والقرى, والمندق, والمخواة, وقلوة, والحجرة, وغامد الزناد, والمراكز التابعة لها، والعديد من منتزهاتها، سالت على إثرها عدد من الأودية والشعاب وارتوت الأرض.

المركز الوطني للأرصادوتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.
أخبار متعلقة آل الشيخ يبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك مع رئيس "الأوقاف" الإيرانيةبدء التسجيل في برنامج "تمكين" لحديثي التخرج.. الشروط والمميزاتكما لا يُستبعد تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة تبوك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الباحة طقس السعودية اليوم الباحة السعودية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته اليومية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وصعدة وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

 

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات عمران، صنعاء، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

 

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 8.5 ملم في الحديدة-الكدن، 5.8 في إب- السدة، 3.7 في ريمة ـ الجبين، 1.8 في ذمار، 0.8 في حضرموت ـ سيئون، 0.5 في تعز-الحوبان، 0.4ملم في المحويت.

 

وهطلت أمطار متفاوتة خارج محطات الرصد على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية والمرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية.

 

وحذر المركز، المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار في المنحدرات والطرقات الجبلية.


مقالات مشابهة

  • عتق والحوبان اكثر المناطق غزارة للأمطار
  • "مركز الأرصاد" يُصدر تحذيراً من أمطار غزيرة على الباحة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة جازان
  • طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • هطول أمطار على أجزاء من محافظات الباحة
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • “الأرصاد”: أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة ويحذر من التواجد في مجاري السيول