طوباس - صفا

استشهد شاب وأصيب سبعة آخرون برصاص الاحتلال مساء اليوم الاثنين خلال اقتحامها بلدة عقابا شمال مدينة طوباس.

وأكدت مصادر طبية في المستشفى التركي بمدينة طوباس استشهاد الشاب أيسر الحج قاسم (37 عاماً) متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في الرأس خلال المواجهات المندلعة في بلدة عقابا شمال طوباس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر: إن 8 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة منهم وصفت إصاباتهم بالخطيرة،  خلال اقتحامها بلدة عقابا شمال طوباس.

وعن تفاصيل الإصابات الخطرة قال الهلال الأحمر: إن  إحدى الإصابات في  بالرأس والأخرى في الصدر والثالثة بالظهر، وشاب بشظية رصاص حي في العين، وجرى نقلهم إلى المستشفى التركي الحكومي في طوباس.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة عقابا وحاصرت أحد المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة أربعة شبان.

وأفادت مصادر محلية بأن وحدات خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة في البداية، وحاصرت أحد المنازل، قبل أن تتبعها آليات الاحتلال العسكرية.

وتصدى مقاومون من مختلف الفصائل لقوات الاحتلال، استخدم خلالها المقاومون العبوات المتفجرة والرصاص الحي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: بلدة عقابا

إقرأ أيضاً:

تعرف على تفاصيل مقتل المتضامنة الأمريكية برصاص جيش الاحتلال في نابلس

قال الدكتور هشام دويكات، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، والذي كان شاهد عيان على مقتل المتضامنة الأمريكية من أصول تركية،  برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال احتجاج ضد الاستيطان في مدينة نابلس، إن وفاتها حدثت خلال مسيرة أسبوعية وصلاة جمعة أسبوعية منطلقة منذ 3 سنوات ضد الاستيطان؛ بعد أن حاول المستوطنين إقامة بؤرة استيطانية في جبل صبيح لتوجي

العربي للدراسات: التعاون المشترك بين مصر وتركيا قادر على إنهاء 90% من المشاكل الملف الليبي تخفيضات تصل لـ30%.. "تجارية البحر الأحمر" تكشف تفاصيل معرض أهلا مدارس

وأوضح دويكات، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن بعد صلاة الجمعة صباح اليوم وبعد تفرق المصلون كان هناك تواجد واضح لقوات الاحتلال في محيط الجبل والصلاة، وما أن انتهت الصلاة قام الاحتلال بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق الناس لمدة أكثر من ساعة، وبعدها تم إطلاق الرصاص الحي، واحدة منها أصابت مؤخرة رأس المتضامنة الأمريكية، وأخرى أصابت شظايا شاب فلسطيني.

وأكد عضو المجلس الثوري الفلسطيني، أنه كان واضحًا من خلال إصابة المتضامنة الأمريكية، أن استهدافها كان بشكل مباشر، وسيوضحه أيضًا التشريح الطبي حيث أن الرصاصة أطلقت على رأسها بشكل مباشر، معتبرًا أن مقتلها كان رسالة لأي شخص يتضامن مع الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • إصابات بالاختناق خلال اقتحام العدو بلدة إذنا غرب الخليل
  • حادث سير مروع في بغداد.. 6 عجلات تنقلب وتسبب إصابات خطيرة (صور)
  • إسرائيل: صفارات الإنذار تدوي في زرعيت وعدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: شهيد و3 مصابين في قصف إسرائيلي على منزل شمال غزة
  • 3 إصابات خطيرة بإطلاق نار على معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين
  • سقوط صاروخ من لبنان على كريات شمونة في شمال إسرائيل
  • هيئة فلسطينية: غزة تعاني من مستويات خطيرة للمجاعة
  • إصابات واعتقالات إثر شن الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة
  • مشاهد صادمة.. قوات الاحتلال تنكل بجثمان فتى فلسطيني في مخيم الفارعة (شاهد)
  • تعرف على تفاصيل مقتل المتضامنة الأمريكية برصاص جيش الاحتلال في نابلس