اعترف رجل يبلغ من العمر 45 عاماً في إندونيسيا بقتل جاره البالغ من العمر 60 عاماً بعد أن انزعج من إصرار الأخير على سؤاله عن سبب عدم زواجه. وأفادت وسائل إعلام إندونيسية أن الحادث وقع في منطقة جنوب تابانولي الواقعة في شمال سومطرة في 29 يوليو (تموز). وكشفت مساعدة مفوض الشرطة في المنطقة، ماريا مارباونج، في 31 يوليو (تموز) أن الضحية كان موظفاً مدنياً متقاعداً يُدعى أسجيم إيرينتو.



وقالت ماريا إن الهجوم وقع عندما وصل المهاجم، بارليندونجان سيريجار، إلى منزل الضحية حاملاً قطعة من الخشب، وبدأ في مهاجمته وضربه حتى الموت دون سابق إنذار. حاول أسجيم الهروب إلى الشارع، لكن بارليندونجان طارده وضربه على الرأس حتى سقط على الأرض. تم نقل أسجيم إلى المستشفى، لكنه توفي قبل الوصول، بينما تم القبض على القاتل بعد ساعة من الهجوم، وفقاً لموقع كومباس الإعلامي.

خلال استجوابه من قبل الشرطة، اعترف بارليندونجان بأنه كان عازماً على قتل أسجيم بسبب معاناته من كثرة سخرية جاره حول سبب عدم زواجه. ومع ذلك، أضافت مواقع إعلامية أخرى أن الخلافات بين الجارين لم تكن تقتصر فقط على هذا السبب، بل شملت أيضاً مشاكل حول تنقل دجاجهما بين حظيرتي الدجاج في منزليهما.

تسبب هذا الحادث في صدمة كبيرة في المجتمع المحلي، حيث أشار الكثيرون إلى ضرورة حل النزاعات بشكل سلمي بعيداً عن العنف. تمثل هذه القضية تذكيراً مؤلماً بخطورة التصرفات العنيفة وضرورة تعزيز التسامح والتفاهم بين الجيران.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الرأس المدبر لعصابة سرقة وعمليات سلب في قبضة شعبة المعلومات... هكذا تم توقيفه

أعلنت عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي انه "في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي للحد من عمليات سرقة الدراجات الآلية في مختلف المناطق اللبنانية.
وبنتيجة المتابعة الميدانية والاستعلامية التي تجريها القطعات المختصة، توصلت شعبة المعلومات إلى تحديد مكان وجود الرأس المدبر لعصابة نفذ أفرادها العديد من عمليات سرقة دراجات آلية وعمليات سلب بقوة السلاح في مناطق بيروت وجبل لبنان، وانتشرت فيديوهات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي- سبق أن أوقفت الشعبة أحد أفراد عصابته- ويدعى:
- ح. ج. (مواليد عام 1997، لبناني) وهو من أصحاب السوابق بقضايا سلب، سرقة، إطلاق نار وحجز حرية، ويوجد بحقه مذكرة توقيف بجرم سرقة وبلاغ بحث وتحرٍ بجرم شراء مسروق.
بتاريخ 29-8-2024، وبعد متابعة دقيقة، رصدته إحدى دوريات الشعبة في محلة الأوزاعي، على متن دراجة لون أبيض من دون لوحات، وخلال عملية التوقيف لم يمتثل لأوامر الدورية، وحاول الفرار من أمامها، إلا أن العناصر تمكنت من السيطرة عليه وتوقيفه.
بتفتيشه والدراجة عثر على هاتف خلوي ومبلغ مالي عبارة عن /13,460/$، و/1,100,00/ ل.ل.، كما تم ضبط دراجته ودراجتين مسروقتين، كان قد خبأهما بالقرب من منزله داخل مخيم صبرا.
بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة تأليفه وترأسه عصابة نفذت العديد من عمليات سرقة دراجات آلية وعمليات سلب بقوة السلاح وتجارة الأسلحة الحربية وترويج المخدرات في مناطق بيروت وجبل لبنان، وأن الدراجات التي جرى ضبطها جميعها مسروقة.
كذلك اعترف أنه يقوم بشراء دراجات مسروقة مقابل مبلغ يتراوح بين /100/ و /150/ دولار أميركي، ويقوم ببيعها لقاء مبلغ يتراوح بين /350/ الى /400/ دولار وأن الأموال المضبوطة بحوزته ناتجة عن سرقة الدراجات وترويج المخدرات وتجارة الأسلحة.
أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف متورطين آخرين".

مقالات مشابهة

  • الاتحاد البوتسواني يطالب بتأجيل مباراته أمام مصر.. لماذا؟
  • دورية للشرطة تضبط 3 مراهقين متلبسين بحيازة المخدرات
  • رئيس الوزراء : الخطاب المباشر وهو منهجنا الدائم في بناء الثقة مع الشعب
  • السوداني: الخطاب المباشر وهو منهجنا الدائم في بناء الثقة معكم
  • زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب جاوة الغربية في إندونيسيا
  • استنفار أمني بالقاهرة لضبط اللصوص
  • الضحية الـ37..وفاة طفلة فلسطينية جوعاً في غزة
  • القبض على لصوص الهواتف المحمولة والدراجات النارية والمساكن
  • الرأس المدبر لعصابة سرقة وعمليات سلب في قبضة شعبة المعلومات... هكذا تم توقيفه
  • وليد الركراكي: منتخب المغرب يسير في الاتجاه الصحيح