صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@18:09:56 GMT

لانغ لانغ يعزف في أبوظبي

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وزارة الثقافة تشيد بانضمام الإمارات إلى عضوية «ISSN» «أبوظبي للغة العربية» يختتم مراجعة ترشيحات الدورة الثانية لجائزة «سرد الذهب»

تستضيف دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بالتعاون مع شركتي ماك جلوبال وميرال، عرضاً حصرياً لعازف البيانو العالمي الشهير لانغ لانغ، في إطار برنامج «موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2024» في 22 نوفمبر على خشبة مسرح «الاتحاد أرينا» في جزيرة ياس، بعد عرضه الأول في متحف اللوفر - أبوظبي في مارس 2022.


وسيقدم لانغ لانغ خلال هذه الأمسية الموسيقية مع فرقة الأوركسترا روائع موسيقية ومقطوعات تصويرية من الأفلام الخالدة لعالم ديزني السحري، في تجربة غامرة تتخللها تقنيات بصرية مذهلة.

عازف عالمي
ويُعد لانغ لانغ، من أبرز وأبرع الموسيقيين الكلاسيكيين في عصرنا، وهو يمتلك مسيرة فنية رائدة في عالم الموسيقى الكلاسيكية، كما يُعتبر من أبرز سفراء الفنون والأكثر تأثيراً والتزاماً في العالم في القرن الـ 21، وقد استحوذ على قلوب الجمهور من مختلف أنحاء العالم من خلال تقديمه سلسلة من أغاني الأفلام الخالدة لعالم ديزني المحبوب، من أبرزها Let It Go من فيلم فروزن، وSomeday My Prince Will Come من فيلم بياض الثلج والأقزام السبعة وسواها الكثير.
وقد نجح عازف البيانو، في تحقيق شهرة عالمية، حيث باع ملايين الألبومات وأدى عروضاً لكبار الشخصيات في العالم، ونظراً لشعبيته الواسعة بين عشاق الثقافة والموسيقى، يتوقع أن تُباع تذاكر العرض خلال وقت قياسي قصير.

أجندة حافلة
يستضيف برنامج «موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2024»، الذي انطلق في شهر فبراير ويستمر حتى نوفمبر المقبل، جدولاً حافلاً بالحفلات الموسيقية الاستثنائية، التي تضم نُخبة من نجوم الغناء والموسيقى من حول العالم في العاصمة.
ويأتي البرنامج في إطار جهود دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة وجهة رائدة لاستضافة فعاليات عالمية متنوعة، لتعزيز المشهد الثقافي الفني في الإمارة المُصنفة من «اليونسكو»، مدينة الموسيقى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: لانغ لانغ أبوظبي الإمارات الموسيقى الكلاسيكية دائرة الثقافة والسياحة الاتحاد أرينا جزيرة ياس لانغ لانغ

إقرأ أيضاً:

“بيئة – أبوظبي” تنظم المؤتمر الدولي الأول من نوعه في العالم لصون أشجار القرم وتنميتها

أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي، تنظيمها الدورة الأولى من المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم وتنميتها، خلال الفترة 10 إلى 12 ديسمبر2024 ، وذلك ضمن عام الاستدامة .

ويهدف هذا المؤتمر، الأول من نوعه على مستوى العالم، إلى عرض أهم الدراسات العلمية في مجال النظم الإيكولوجية لغابات القرم، وأفضل الممارسات لإعادة تأهيل هذه الموائل البيئية وتنميتها.

وتشمل المحاور الرئيسة للمؤتمر، تعزيز تبني نهج متكامل لاستعادة النظم الساحلية وربط الموائل، وإلقاء الضوء على صون أشجار القرم في شبه الجزيرة العربية؛ وكذلك استعراض السبل الممكنة للتصدي لآثار التغير المناخي من خلال الحفاظ على أشجار القرم وإعادة تأهيلها.

وقالت سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي: “نحن في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي إمارة أبوظبي بشكل خاص، ندرك جيداً أهمية أشجار القرم للنظام البيئي، وقد نجحنا في تحقيق إنجازات استثنائية في الحفاظ عليها وحمايتها واستعادتها. إذ تعوُد جهود إعادة تأهيل أشجار القرم في الإمارة إلى ما قبل سبعينيات القرن الماضي، مما يجعل أبوظبي رائدة في مجال إعادة تأهيل هذه النظم البيئية القيّمة، إذ تبلغ مساحتها في جميع أنحاء الإمارة حالياً 17,600 هكتار. ومنذ عام 2020، زرعت هيئة البيئة وشركاؤها أكثر من 27 مليون شجرة قرم باستخدام حلول مبتكرة مثل طائرات الدرون “.

وأضافت: “نحن فخورون بتنظيم المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم وتنميتها الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى العالم، ويعكس اهتمام أبوظبي بهذه الموائل الساحلية التي تعد مكونًا مهماً من نظامها البيئي. وبالطبع سيُشكل المؤتمر منصة للحوار العالمي تضم نخبة من العلماء والباحثين والخبراء في مجال صون وإعادة تأهيل غابات القرم وغيرها من النظم الإيكولوجية، مما سيسهم في عملية تبادل المعرفة والخبرات حول أفضل الممارسات والتقنيات والابتكارات في هذا المجال مع المهتمين من جميع أنحاء العالم.”

ودَعت سعادتها جميع خبراء أشجار القرم ليكونوا جزءاً من هذا الحدث المهم، قائلة: “لأننا نؤمن بأنه من خلال الجهود المشتركة للشرائح كافة، سنتمكن من تحقيق أهدافنا بنجاح. وسيثمرالتعاون الوثيق عن بلورة مشاريع ومبادرات مبتكرة تُسهم بشكل فاعل في حماية أشجار القرم بوصفها حلولاً قائمة على الطبيعة من شأنها أن تلعب دوراً حاسماً في مساعدتنا على التصدي للتحدي الأكبر الذي يواجه العالم وهو تغير المناخ”.

ويأتي المؤتمر تحت مظلة “مبادرة القرم – أبوظبي”، التي تُعد برنامجاً شاملاً يضم جميع المشاريع والأبحاث المعنية بحماية واستعادة أنظمة القرم والكربون الأزرق في إمارة أبوظبي.

وتتمثل مهمة هذه المبادرة التي أُطلقت في فبراير عام 2022، خلال اللقاء الذي جمع سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وصاحب السمو الملكي الأمير وليام ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز في منتزه قرم الجبيل في أبوظبي، في ضمان ودعم الإستعادة القائمة على أفضل الممارسات العلمية، وتعزيز مفاهيم الإبتكار وجهود التعاون لحماية النظم البيئية لأشجار القرم والكربون الأزرق محليًا وعالميًا.

ويُشرفُ على تنظيم هذا المؤتمر الدولي، كوكبةٌ من الجهاتِ الرائدةِ المعنيةِ بحمايةِ البيئة على مستوى العالم تضم أكثر من 10 شركاء علميين بما في ذلك هيئة البيئة – أبوظبي التي تقود جهود حماية النظم البيئية لغابات القرم، وذلك بالتعاون مع العديد من المنظمات البيئية والجهات العلمية مثل، عِقد الأمم المتحدة لاستعادة النظم الإيكولوجية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، والتحالف العالمي لأشجار القرم، وجامعة سانت أندروز، والمجموعة المتخصصة لأشجار القرم التابعة للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، وجمعية علم الحيوان في لندن، والمنظمة الدولية للأراضي الرطبة، وجمعية الإمارات للطبيعة.وام


مقالات مشابهة

  • حمدان بن زايد: «أبوظبي للصيد والفروسية» يرسخ مكانة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي
  • “بيئة – أبوظبي” تنظم المؤتمر الدولي الأول من نوعه في العالم لصون أشجار القرم وتنميتها
  • محافظ أسيوط يلتقي بالرائدات الريفيات لحثهن على توعية المواطنين بالمبادرة الرئاسية «بداية»
  • وزير الثقافة يطلع على أبرز مشروعات مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية
  • المنتخب السعودي للمعلوماتية يعود إلى أرض الوطن متوجًا بميداليتين عالميتين
  • مركز الملك سلمان مظلة إغاثية رائدة.. العمل الخيري السعودي.. إنسانية راسخة ونهر عطاء متدفق حول العالم
  • تحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية
  • "أبوظبي للصيد والفروسية".. 2.5 مليون درهم حصاد مزاد الهجن
  • عمرها 800 عام.. ساعة الفيل في واحة الملك سلمان للعلوم
  • «شرطة أبوظبي» تطلع على أحدث تقنيات الأدلة الجنائية