أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة وزارة الثقافة تشيد بانضمام الإمارات إلى عضوية «ISSN» «أبوظبي للغة العربية» يختتم مراجعة ترشيحات الدورة الثانية لجائزة «سرد الذهب»

أشادت الريم بنت عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بحصول المهندس الإماراتي أحمد سالم المطوع سفير اليونيسف لـ«Cop28» لليافعين، على المركز الأول في جائزة التميز للشباب العربي للذكاء الاصطناعي لعام 2023.


وأكدت الفلاسي أن هذا الإنجاز يثبت من جديد قدرة الشباب الإماراتي على الإبداع وتحقيق الإنجازات المشرفة في شتى حقول العلوم والمعرفة، وحرصهم على رفع راية الوطن خفاقة عالية بين دول العالم وشعوبه، وأنهم لا يقبلون سوى بالمركز الأول سيراً على نهج قيادتهم الرشيدة التي لا تقبل للإمارات سوى الرقم واحد.
وقالت إن أبناء الإمارات الذين خاضوا بجدارة واقتدار ميادين الإبداع والابتكار العلمي، أثبتوا أنهم منافس يمتلك أعلى درجات الكفاءة والقدرة على التفوق والريادة، وأنهم قادرون على استيعاب العلوم المتقدمة وتطويعها والإسهام في الإضافة إليها وتطويرها بما يخدم البشرية كلها ويعزز سعيها نحو الاستفادة من التقنيات الحديثة لتحسين نوعية الحياة وجودتها، وتحقيق المزيد من الرفاهية للإنسان وتسخير الاكتشافات لخدمته، والارتقاء بالخدمات المقدمة له.
وهنأت المهندس المطوع بهذا الإنجاز في حقل يشكل محور اهتمام العالم كله، ويمثل المحور الأساسي لعصر عالمي جديد، ويضاف إلى سجل إنجازات أبناء زايد الذين استطاعوا بفضل رعاية ودعم القيادة الرشيدة الوصول إلى الفضاء والإسهام في كشف المزيد من أسراره، وتحقيق الإنجازات التي أبهرت العالم كله، لافتة إلى أن المطوع هو واحد من أوائل شباب الإمارات الذين شاركوا في البرامج التدريبية والتأهيلية والتعليمية التي ينظمها المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
وكان المهندس الإماراتي أحمد سالم المطوع قد فاز بالمركز الأول في جائزة التميز للشباب العربي للذكاء الاصطناعي لعام 2023، التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة المصرية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية على مستوى الوطن العربي، تحت شعار «نحو تشاركية مجتمعية مستدامة».
ويعكس إنجاز المطوع في هذه المسابقة التي نظمت بمشاركة 100 شاب وشابة من 16 دولة عربية، روح الابتكار والتفوق لدى الشباب الإماراتي، وحرصهم على تحقيق الإنجازات والمنافسة على المراكز الأولى في المجالات المختلفة.
وقال المطوع، عقب إعلان فوزه بالجائزة، إن هذا الإنجاز الكبير لم يكن ليتحقق لولا الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة وتشجيعها الدائم للشباب على الابتكار والإبداع في المجالات كافة، مشيراً إلى أنه يهدي فوزه بهذه الجائزة المرموقة إلى دولة الإمارات التي وفرت له كل مقومات التفوق والنجاح والإبداع، وإلى كل من آمن بقدراته وقدم له الدعم خلال مسيرته الأكاديمية والعملية.
وتُعد جائزة التميز للشباب العربي للذكاء الاصطناعي، تتويجاً للجهود الكبيرة التي يبذلها الشباب العربي في تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخدامها في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز الابتكار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الريم الفلاسي الشباب العربي الشباب الإماراتي الإمارات شباب الإمارات أحمد المطوع جامعة الدول العربية

إقرأ أيضاً:

اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج

اعتبر الدكتور محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، حرص وزير العمل محمد جبران على تفقد الامتحانات النظرية للشباب الذين قدموا وثائقهم لملء عروض العمل لمهن البناء في البوسنة والهرسك التي أعلنتها الوزارة قبل أسبوعين بمثابة دليل قاطع على الشفافية والنزاهة الحقيقية واختيار أفضل العناصر التى تشرف الدولة المصرية بالخارج مؤكداً أنه لأول مرة نرى أن هناك اهتماماً كبيراً وغير مسبوق من وزير العمل بنفسه الإهتمام بمثل هذه الملفات للحد من مشكلة البطالة تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

رئيس عربية النواب يثمن التكليفات الرئاسية لزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص والأجنبي رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية

وأعلن " عبد الحميد " فى بيان له أصدره اليوم اتفاقه التام مع تأكيد الوزير خلال اللقاء مع الشباب بمقر الاختبار بمدينة نصر أن يكونوا سفراء لبلادهم بالإخلاص والإتقان في عملهم وأن اختبار ما قبل المغادرة الذي تجريه الوزارة يهدف إلى توفير العمالة المؤهلة للمهن التي يتطلبها سوق العمل الأجنبي، بما يضمن استدامة العامل واستقراره مثمناً تأكيد الوزير خلال حديثه مع الشباب على أن وزارة العمل مفتوحة للجميع وستستمر في تقديم فرص عمل جيدة للشباب، وأن ذلك سيحدث من دون شركات وسيطة أو تعويضات مالية.

واعتبر الدكتور محمد عبد الحميد مطالبة وزير العمل محمد جبران مطالبته من الشباب بعدم الانسياق وراء الأخبار أو المواقع أو الشركات الكاذبة وعلى الجميع التواصل مع مقرات الوزارة أو مديريات العمل في المحافظات للاستفسار عن فرص العمل أو الخدمات التي تعلن عنها الوزارة بمثابة رسالة من أب لأبنائه مؤكداً على ضرورة الاستجابة الفورية من كل الشباب الراغب فى الحصول على فرصة عمل الاستجابة الفورية لرسالة الوزير.

وكانت الإدارة العامة للعمل قد بدأت بمقرها بمدينة نصر، مشاركة ممثلي دولة البوسنة والهرسك في الامتحانات النظرية للشباب المتقدمين على الوظائف التي أعلنتها الوزارة منذ أيام. بالتنسيق مع الجهة المختصة في البوسنة والهرسك، للمهن: مهندس مدني، عامل بناء، نجار، مبيض محارة، نقاش، حداد مسلح، بلاط وتركيب واجهات.
 

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يكتسح مالي في افتتاح بطولة إفريقيا للشباب لكرة اليد
  • صادق الصباح ضمن لجنة تحكيم أكبر جائزة للأدب الأكثر تأثيرا على مستوى العالم العربي
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي ينطلق غداً في مومباي
  • ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي ينطلق في مومباي غداً
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الإماراتي
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ
  • منتخب مصر للشباب يحقق تعادلا مثيرا 4-4 مع الفريق الأول بنادي الصليبخات الكويتي
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)