خفضت وكالة موديز التصنيف الائتماني لعدد من البنوك الأميركية الصغيرة والمتوسطة الحجم، وقالت إنها قد تخفض تصنيف بعض من أكبر البنوك الأخرى في البلاد.

ونبهت الوكالة أمس الاثنين إلى أن مخاطر التمويل وضعف الربحية سيختبران على الأرجح القوة الائتمانية للقطاع المصرفي.

وخفضت موديز تصنيف عشرة بنوك درجة واحدة ووضعت ستة بنوك عملاقة، منها بنك أوف نيويورك ميلون ويو.

أس بانكورب وستيت ستريت وترويست فايننشال، قيد المراجعة لاحتمال خفض تصنيفها.

وقالت موديز في مذكرة "أظهرت نتائج العديد من البنوك في الربع الثاني ضغوطا متزايدة على الربحية ستقلل من قدرتها على توليد رأس المال الداخلي".

وأضافت "يأتي هذا في الوقت الذي يلوح فيه في الأفق ركود معتدل في الولايات المتحدة في أوائل 2024، كما يبدو فيه أن جودة الأصول تتراجع مع وجود مخاطر خاصة في محافظ العقارات التجارية لدى بعض البنوك".

وعلى الرغم من ذلك، قالت الوكالة إن القطاع المصرفي الأميركي لا يزال قويا.

وقالت آنا أرسوف العضو المنتدب للمؤسسات المالية بموديز في مقابلة مع رويترز "ما نفعله هنا هو أننا نقر بوجود بعض الرياح المعاكسة... لا نقول إن النظام المصرفي يعاني من خلل".

وانخفض مؤشر أسهم البنوك على ستاندرد اند بورز اثنين بالمئة بعد أن اتخذت موديز إجراءات حيال 27 مصرفا أمس الاثنين، مما سلط الضوء على التحديات الناجمة عن رفع أسعار الفائدة وتزايد تكاليف التمويل واحتمال حدوث ركود من شأنه أن يؤثر على الأرباح.

وقالت جيل سيتينا العضو المنتدب المشارك في موديز "نشعر بأن الضغط الناجم عن ارتفاع أسعار الفائدة وتشديد السياسة النقدية بوجه عام على وشك التراجع".

وأثار انهيار بنكي سيليكون فالي وسيجنتشر في وقت سابق من هذا العام أزمة ثقة في القطاع المصرفي الأميركي، مما أدى إلى تهافت على سحب الودائع في مجموعة من البنوك الإقليمية على الرغم من اتخاذ السلطات تدابير طارئة لتعزيز الثقة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

آخر تحديث.. أسعار العملات اليوم الجمعة 5-7-2024 في البنوك

شهدت أسعار العملات اليوم الجمعة 5-7-2024، ثباتا نسبيا في كل البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، إذ سجّل سعر الريال السعودي في البنك المركزي المصري نحو 15.78 جنيه للشراء، ونحو 12.82 جنيه للبيع.

وتستعرض «الوطن»، خلال التقرير التالي أسعار العملات اليوم الجمعة 5-7-2024 في البنوك، بحسب آخر تحديث لأسعار العملات عبرالمواقع الرسمية للبنوك.

سعر الدولار في البنوك المصرية

سجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري اليوم نحو 47.95 جنيه للشراء، ونحو 48.09 جنيه للبيع، بينما بلغ سعر الدولار في البنك الأهلي المصري نحو 47.94 جنيه للشراء، ونحو 48.04 جنيه للبيع.

سعر اليورو في البنوك المصرية

ووصل سعر اليورو في البنك المركزي المصري إلى نحو 51.78 جنيه للشراء، ونحو 51.94 جنيه للبيع، فيما سجل سعر اليورو في بنك مصر نحو 51.7 جنيه للشراء، ونحو 51.9 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترليني أمام الجنيه المصري

واستقر سعر الجنيه الإسترليني أمام الجنيه المصري في البنك المركزي المصري عند 61.16 جنيه للشراء، ونحو 61.34 جنيه للبيع، بينما سجل سعر الجنيه الإسترليني في بنك الإسكندرية نحو 61.06 جنيه للشراء، ونحو 61.31 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي في البنوك المصرية

ولامس سعر الريال السعودي في البنك المركزي المصري نحو 12.78 جنيه للشراء، ونحو 12.82 جنيه للبيع، بينما سجل سعر الريال السعودي في بنك القاهرة نحو 12.75 جنيه للشراء، ونحو 12.78 جنيه للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي في البنوك المصرية

وسجّل سعر الدرهم الإماراتي في البنك المركزي المصري نحو 13.05 جنيه للشراء، ونحو 13.09 جنيه للبيع، فيما وصل سعر الدرهم الإماراتي في المصرف العربي الدولي إلى نحو 13.05 جنيه للشراء، ونحو 13.08 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتي في البنوك المصرية

وبلغ سعر الدينار الكويتي في البنك المركزي المصري نحو 156.57 جنيه للشراء، ونحو 157.07 جنيه للبيع، بينما سجل سعر الدينار الكويتي في بنك الاستثمار العربي نحو 149.47 جنيه للشراء، ونحو 159.16 جنيه للبيع.

مقالات مشابهة

  • أسعار العملات اليوم السبت -7- 2024 في البنوك
  • التغير المناخي يرفع أسعار الغذاء ويثير قلق البنوك المركزية
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • آخر تحديث.. أسعار العملات اليوم الجمعة 5-7-2024 في البنوك
  • استقرار أسعار الدولار اليوم 5 يوليو 2024
  • كيف أثر تراجع سعر الدولار اليوم في البنوك على أسعار الذهب بالصاغة؟
  • أسعار العملات في البنوك اليوم الخميس
  • عمرو الفقي يكشف لـ«الحياة اليوم» الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي