يمانيون../
نفذت هيئة النقل وشرطة المرور نزولاً ميدانياً إلى” شارع الزبيري ” لتحديد نقاط لوقوف باصات الأجرة بدءً من فرزة باب اليمن وإنتهاءً بجولة عصر. ذهاباً وإياباً،

ويأتي النزول الميداني تنفيذاً لمخرجات الاجتماعات السابقة بين شرطة المرور وهيئة شؤون النقل البري لتنظيم عمل فرز النقل بالعاصمة وتحديد محطات وقوف لباصات الأجرة أثناء صعود ونزول الركاب، والتي ستشمل كافة الشوارع وفرز النقل، والتي ستسهم في الحد من حالة الازدحام المروري،

واكد مدير عام شرطة المرور على ضرورة انضباط سائقي باصات الأجرة بالنقاط التي سيتم تحديدها لصعود ونزول الركاب في شوارع الأمانة كمرحلة أولى حفاظا على انسيابية حركة السير وللحد من الاختناقات المرورية،

موضحاً ان شرطة المرور لن تدخر جهدا في سبيل تسهيل الحركة المرورية مشددا في الوقت ذاته على تعاون سائقي السيارات والمركبات وباصات الأجرة مع الجهود التي يبذلها رجال المرور لما فيه مصلحة الجميع وبما يضمن حركة مرورية سلسلة وإنسيابية.

من جانبه أكد الأخ رئيس هيئة النقل على أهمية الإسراع في تنفيذ المصفوفة المشتركة المتعلقة بتنظيم الفرز بما يسهم في تعزيز السلامة المرورية.

شارك في النزول الميداني مدير عام النقل في أمانة العاصمة الاستاذ محمد الشهاري ومدير إدارة السلامة المرورية ونائبه بشرطة المرور..

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

فقرات متنوعة في المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي في مديرية التحرير بأمانة العاصمة

 

الثورة نت/..

حفل المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي الشريف الذي تنظمه مديرية التحرير بأمانة العاصمة، اليوم، بمشاركة متعددة أحيت أمسية جماهيرية احتفاءً بقدوم ذكرى المولد.

وتعددت فقرات المهرجان الذي تنظمه مديرية التحرير بدعم الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم وعلومه خلال الفترة من 1 وحتى 10 ربيع أول الجاري، مركزة على ترسيخ حب رسول الله في نفوس المسلمين.

وفي المهرجان الذي يأتي في إطار احتفالات الشعب اليمني بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ، ويقام في ميدان التحرير، قدمت فرقة حبيب الله الإنشادية بقيادة عبدالعظيم عزالدين وصلات إنشادية في مدح وتعظيم رسول الله وأخلاقه واحتفاء بذكرى مولده الشريف.

وشاركت فرقة مدرسة الإمام علي بن أبي طالب بفقرات نثرية ومسرحية وثقافية تحض على الاحتفاء برسول الله وذكرى مولده الشريف، وتكشف زيف ادعاءات بعض الأصوات التي تزعم أن الاحتفال بهذه الذكرى بدعة، وتؤكد حرص الشعب اليمني على نشر مظاهر الابتهاج والفرحة بها.

كما قدمت الفرقة أوبريت بعنوان “محمد” معبر عن الاحتفاء العارم الذي يعم مختلف مناطق اليمن بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف بما يعكس الحب الكبير في نفوس اليمنيين للرسول الكريم، بالإضافة إلى عزم اليمنيين على الانتصار في معركة الفتح الموعود.

وقدم الشاعر عبدالباري عبيد قصيدة عن ما وصلته إليه الأمة من وهن وضعف مكن أعدائها الصهاينة من ارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وضرورة العودة إلى نهج الرسول حتى تعود الأمة إلى مكانتها العظيمة.

تخلل فعاليات المهرجان فقرات مسابقات بأسئلة تركزت عن سيرة رسول الله، وكذا توزيع جوائز نقدية وعينية متنوعة للفائزين والمشاركين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة يتفقدون ساحتي ميدان السبعين والحربية بأمانة العاصمة
  • مدير شرطة ولاية كسلا يدشن العمل بمصنع اللوحات المرورية بالولاية
  • مكاتب تنفيذية مديرية الثورة بأمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • عباد يتفقد التجهيزات للاحتفال المركزي في ميدان السبعين بأمانة العاصمة
  • تطبيق إندرايف يواصل إثارة الجدل بين أصحاب الطاكسيات بالمغرب
  • انتشال جثة طفل غريق الساحل الشمالي بالإسكندرية
  • انتشال جثمان طفل على مسافة 3 كيلو متر غرق فى قرية بالساحل الشمالي
  • فقرات متنوعة في المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي في مديرية التحرير بأمانة العاصمة
  • الحالة المرورية.. انتظام حركة السيارات على أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة