فرحة كبيرة عمَّت في منزل الطالب فلوباتير سعيد يعقوب شنودة، ابن مدينة الدلنجات بالبحيرة، لاحتلاله المركز السابع مكرر في الثانوية العامة 2024 شعبة علمي علوم، والذي عبَر خلال حديثه لـ«الوطن» عن فرحته الشديدة بالنتيجة التي حصل عليها، مؤكدًا أن والديه لعبا دورًا كبيرًا في مساعدته على تحقيق التفوق.

السابع مكرر شعبة علمي علوم

وقال «فلوباتير»، ابن محافظة البحيرة، والحاصل على المركز السابع مكرر في نتيجة الثانوية العامة 2024 شعبة علمي علوم، خلال حديثه لـ«الوطن»، أنه رغم حرصه على تحقيق التفوق، فإنه لم يضغط نفسه في مذاكرة شديدة وجادة منذ بداية العام الدراسي حتى لا يُصاب بالملل أو الفتور، بل ظل يتعامل بهدوء وبساطة حتى شهر أكتوبر الماضي الذي راح معه يضاعف مجهوده حارمًا نفسه من أغلب الأنشطة الترفيهية، واضعًا صوب عينيه حلم الالتحاق بكلية الطب البشري، مقتديًا بجراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب.

«بداية من شهر 10 بدأت أنظم وقتي بشكل كامل، كنت بصحى الساعة 7 الصبح أذاكر وبعدها أروح الدروس بتاعتي وأول ما أرجع أذاكر وأريح شوية وأكمل مذاكرة، وهكذا طول الأيام»، حسب «فلوباتير»، وأن والديه لعبا دورًا كبيرًا في مساعدته على التفوق: «ماما كانت تساعدني في ترتيب وقتي، وبابا كان بيخليني أفك واتطمن لو جيت مرة مثلًا كنت متضايق ولا مخنوق أو قلقان».

هدوء أسري كامل

وأضاف السابع مكرر شعبة علمي علوم: «بابا وماما كانوا بيعزلوني عن أي دوشة، ولو في أي حاجة في البيت كانوا بيتكلموا لوحدهم بعيد عني خالص علشان يوفروا لي جو هادئ».

نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس

جدير بالذكر أن جريدة «الوطن» تتيح لقرائها إمكانية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس من خلال الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2024، ومن ثم إدخال البيانات الخاصة بالطالب، وهي (الاسم رباعي - رقم الجلوس - الشعبة عملية أو أدبية - المحافظة - البريد الإلكتروني - رقم الموبايل»، على أن يتم الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 فورًا بمجرد إعلانها بشكل رسمي من قِبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور محمد عبد اللطيف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السابع مكرر أوائل الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة نتيجة أوائل الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة نتیجة الثانویة العامة 2024 شعبة علمی علوم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يكشف مفاجآت عن الثانوية العامة.. ويؤكد: لاتراجع عن التقييمات الأسبوعية

كشف وزير التعليم  عن ممعلومات هامة أمام مجلس النواب، وتحدث عن كثير من الملفات التي ترتبط بالمنظومة التعليمية وتشغل الشارع المصري، وتناول كيفية تعامل وزارة التربية والتعليم مع الأزمات الكبيرة التي تعاني منها المنظومة التعليمية.

جاء على رأس تلك الملفات التي تحدث عنها وزير التعليم والتي أرقت المنظومة التعليمية على مدار سنوات وعقود طويلة، ملف عجز المعلمين وملف آخر وهو تكدس الطلاب في الفصول،  بعدما كان قد تعهد الوزير مع توليه منصبه في يوليو الماضي بحل هذه الأزمات.

وقدم وزير التربية والتعليم توضيحًا للنواب حول خطة التطوير التي أدخلها على الثانوية العامة والسبب وراء إلغاء بعض المواد، خاصة وأن هذه الجزئية أثارت جدلا واسعًا، وكانت محل تساؤلات وتحفظات ورفض البعض من أعضاء مجلس النواب.

وتحدث وزير التربية والتعليم عن النظم المعمول بها في التدريس، وأفضل المدارس التي تعد طلابًا بمستوى عالمي متميز، والتي ستتويع فيها مصر في المستقبل.

القضاء على أزمة تكدس الفصول

و تحدث وزير التربية والتعليم  عن كثافة الفصول، مؤكدا أن الكثافة الطلابية وصلت في بعض الفصول إلى 200 طالب، مشيرًا إلى أنه تم معالجة الأزمة من خلال عمل حصر الفراغات الموجودة فى بعض المدارس وتم تحويلها  لعدة فصول ،وتم العمل بنظام امتداد اليوم الفصل الدراسة.

وزير التربية والتعليم

وأوضح وزير التربية  والتعليم إلي أننا لجأنا لعدد من الحلول المستدامة ومن بينها بناء  15 ألف فصل سنويا، لافتا إلي أن بعض الحلول غطت 11 إلى 19 %فى عجز المدارس ..وتم ذلك من خلال دراسة بنظام GBs،وكل الفصول أصبحت الأن تحت 50 طالب فى الفصل ،واستحدثنا 98 ألف فصل لم يكونوا موجودين فى العام الماضي. كما تم تحويل بعض المدارس لفترات مسائية بين المدارس الإعدادية و الثانوية.

مواجهة 90% من عجز المعلمين

وكشف وزير التعليم عن أنه تم القضاء على 90 % من ازمة عجز المعلمين، وهي الأزمة التي أرقت المنظومة التعليمي لعقود طويلة، مشيرًا إلى أنه لم يعد هناك فصل بلا مدرس في المواد الأساسية.

وزير التعليم يعلن تحسين البيئة الفيزيقية للمدارس بتوفير 54 ألف مقعد دراسي قررنا تدريسها بمفهوم أخلاقي| وزير التعليم يفجر مفاجأة بشأن مناهج الدين بالمدارس

وقال وزير التربية والتعليم: "لدينا عجز فى المدرسين بما يقرب 650 ألف معلم عجز   ملينا إلي أننا لجأنا  لطرق فنية  تعليمية".

هيكلة الثانوية العامة

حول هيكلة الثانوية العامة، أوضح الوزير أنه جاء اتساقًا مع المعايير الدولية، لتصبح إجمالي المواد التي يدرسها الطالب خلال السنوات الثلاث 17 مادة تنقسم بواقع 6 مواد أساسية أولى ثانوي، و6 مواد أساسية في المرحلة الثانية، و5 مواد أساسية في السنة الثالثه، جميعهم داخل المجموع، مقابل 32 مادة سابقا، في حين أنه عندما نظرنا إلي أهم 20 دولة في مجال التعليم تحقق أقصى جودة، تدرس ما بين 6-8 مواد.

وأضاف "عبد اللطيف" : وجدنا مشكلة كبيرة في عدد المواد البالغة 32 مادة، فكثير منها لا يمكن الانتهاء من تدريس مناهجها في المدرسة خلال العام الدراسي، فعلى سبيل المثال المرحلة الأولي للثانوية كانت 14 مادة، ولدينا 7 حصص في 5 أيام، بواقع 35 حصة".

تفعيل أعمال السنة والحضور

وأكد ، فاعلية النظام الجديد بعد تفعيل أعمال السنة علي شكله الحالي، حيث تشهد المدارس انتظام أكثر من 85% من الطلاب فى المدراس الحكومية الرسمية.

وزير التربية والتعليم

وقال "عبد اللطيف"، إنه يجري حاليا بشكل جاد تفعيل الأنشطة المدرسية والإذاعة المدرسية، لافتاً إلى توحيد كافة التكليفات "الواجب المدرسى" و"كراسة الحصة" و"التقييمات الاسبوعية" علي مستوى الجمهورية.

وواصل: "البعض أثار قضية التقييمات الاسبوعية، وأقول أنه لا يوجد نظام في العالم، لا يعمل بدون تقييمات أسبوعية، حتى المدارس الدولية، هذا الأمر معمول به - في كل حته في الدنيا".

مقالات مشابهة

  • الصحفيين تعلن نتيجة انتخابات شعبة محرري الاتصالات
  • داخل وخارج المجموع.. عدد مواد الثانوية العامة في النظام الجديد
  • وزير التعليم يكشف مفاجآت عن الثانوية العامة.. ويؤكد: لاتراجع عن التقييمات الأسبوعية
  • إحالة مسجل خطر قتل شابا في عين شمس للجنايات
  • توزيع مواد الثانوية العامة 2025 بالنظام الجديد
  • 6 معلومات مهمة تكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2025
  • فئات تؤدي امتحانات الثانوية العامة 2025 بالنظام القديم
  • قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة 2025
  • قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2025