شركة أهلية في كركوك تستولي على قرابة 5 ملايين دولار وتهرب خارج العراق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

أمريكي يخدع منصات بث الموسيقى ويجني 10 ملايين دولار

يواجه أمريكي من ولاية كارولينا الشمالية اتهامات بالاحتيال، بعد أن حقق أرباحاً تجاوزت 10 ملايين دولار، من عملية احتيال غريبة على منصات بث الموسيقى.

وقام مايكل سميث بتحميل مئات الآلاف من الأغاني التي أنشأها بواسطة الذكاء الاصطناعي على منصات البث، واستخدم الروبوتات لتشغيل هذه الأغاني مليارات المرات، ما تسبب في حصوله على ملايين الدولارات من حقوق الملكية، على مدار سنوات.
وأكد ممثلو الادعاء أن هذه هي أول قضية جنائية من هذا النوع يتعاملون معها، لأنها متعلقة باستخدام الروبوتات لتضخيم أرقام بث الموسيقى بشكل مصطنع، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".
وقال المحامي الأمريكي داميان ويليامز: "من خلال مخططه الاحتيالي، سرق سميث ملايين الدولارات من الإيرادات التي كان ينبغي دفعها للموسيقيين ومؤلفي الأغاني وأصحاب الحقوق الآخرين، الذين تم بث أغانيهم بشكل قانوني".
وألقت السلطات القبض على سميث، البالغ من العمر 52 عاماً، ووجهت له تهماً تتعلق بالاحتيال الإلكتروني وغسل الأموال، وفقاً للائحة الاتهام التي تم الكشف عنها.

وكشف التحقيق أن سميث استأجر في عام 2018 مروّجاً موسيقياً وشركة متخصصة في إنتاج موسيقى، تعتمد على الذكاء الاصطناعي، للحصول على مئات الآلاف من الأغاني، وأعطاها أسماء عشوائية، وربطها بفنانين خياليين، لتبدو كما لو كانت من إنتاج أشخاص حقيقيين.
واستشهدت لائحة الاتهام برسائل بريد إلكتروني تم الحصول عليها من مايكل سميث، والمشاركين الآخرين في عملية الاحتيال، وذكرت أيضاً أن التكنولوجيا المستخدمة لإنشاء المسارات تحسنت بمرور الوقت، ما جعل اكتشاف المخطط الاحتيالي أكثر صعوبة بالنسبة للمنصات.

مقالات مشابهة

  • برأسمال 10 ملايين ريال عُماني.. إجراءات نهائية لتأسيس شركة عُمان والبحرين للاستثمار
  • بيتلجوس بيتلجوس يحصد 110 ملايين دولار ويتصدر شباك التذاكر
  • العراق.. خطط لزيادة إنتاج النفط إلى 6 ملايين برميل يوميا
  • بقيمة4 ملايين جنيه.. ضبط عدد من قضايا الإتجار في النقد الأجنبي خلال 24 ساعة
  • شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار
  • محتال يحصل على 10 ملايين دولار من الإتاوات باستخدام الروبوتات
  • أمريكي يخدع منصات بث الموسيقى ويجني 10 ملايين دولار
  • كوالكوم تخطط للاستحواذ على أجزاء من شركة إنتل
  • هيئة الحج العراقية تعلن تسجيل قرابة 3 ملايين مواطن في قرعة الحج
  • شركة Salesforce تُخطط للاستحواذ على شركة Own بـ 1.9 مليار دولار