صحيفة اليوم:
2024-09-09@18:08:51 GMT

بنجلاديش.. قائد الجيش يعلن تشكيل حكومة مؤقتة

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

بنجلاديش.. قائد الجيش يعلن تشكيل حكومة مؤقتة

أعلن قائد جيش بنجلاديش الجنرال وقار الزمان تشكيل حكومة مؤقتة في البلاد، مستبعدًا زعماء حزب رابطة عوامي الذي تتزعمه رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، التي استقالت بعد أسابيع من الاحتجاجات الطلابية العنيفة التي أسفرت عن سقوط ما يقرب من 300 قتيل.
وفي مؤتمر صحفي بعد اجتماع مع زعماء أحزاب سياسية مختلفة اليوم الاثنين قال: "ستاخذ العدالة مجراها في جميع عمليات القتل والفظائع هذه، أرجو منكم الاستمرار في الثقة بالجيش".


أخبار متعلقة حسينة واجد.. كل ما تريد معرفته عن رئيسة وزراء بنجلاديش المستقيلةمالي تقطع العلاقات الدبلوماسية مع أوكرانيا.. اعرف السببودعا الطلاب المحتجين إلى التحلي بالصبر والامتناع عن ارتكاب المزيد من أعمال العنف.احتفالات بعد استقالة حسينةوتجمع المتظاهرون، الذين شوهدوا وهم يهتفون بشعارات مناوئة لحسينة، في حرم جامعة دكا، وهو الموقع الأول للاحتجاجات المناهضة لنظام حصص الوظائف العامة المثير للجدل.

بعد استقالتها.. متظاهرو #بنجلاديش يهتفون بشعارات مناوئة لرئيسة الوزراء#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/mkSQKFdbcm pic.twitter.com/FobXBunw63— صحيفة اليوم (@alyaum) August 5, 2024
وفي أعقاب أنباء استقالة حسينة، تعرضت العديد من مكاتب رابطة عوامي ومنازل قادتها في أنحاء دكا ومناطق أخرى، للهجوم وأعمال السلب والنهب.
واقتحم آلاف المحتجين المقر الرسمي لرئيسة الوزراء في دكا، بعد أن أفادت تقارير بفرارها من البلاد.حسينة غادرت إلى الهندوأكد مسؤول في وزارة الخارجية طلب عدم نشر اسمه أن حسينة غادرت إلى الهند بعد الظهر.
وصباح اليوم الاثنين، خرج آلاف الأشخاص مجددًا إلى الشوارع وتعهدوا "بالسير إلى دكا" للمطالبة باستقالة رئيسة الوزراء.
واندلعت أعمال العنف مجددًا بعد الدعوة التي أُطلقت أمس الأول السبت، لبدء عصيان مدني من جانب زعماء الطلبة، الذين رفضوا عرضًا من جانب الحكومة لإنهاء أعمال العنف من خلال الحوار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات دكا بنجلاديش قائد جيش بنجلاديش الاحتجاجات في بنجلاديش الشيخة حسينة

إقرأ أيضاً:

حكومة الوحدة تبحث صرف المنح بداية الأسبوع المقبل

بحث وزير المالية خالد المبروك ووزير الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني أعمال الربط الإلكتروني بين الوزارتين وبين مصلحة الأحوال المدنية ووزارة الشؤون الاجتماعية، لتسهيل تنفيذ صرف المنحة.

وناقش الوزيران بالاجتماع إجراءات صرف الربع الثالث للمستفيدين من منحة الأولاد تحت سن 18 عاما، ومنحة الزوجة والبنات فوق سن 18 عاما، بعد استكمال أعمال المطابقة من قبل مصلحة الأحوال المدنية ووزارة المالية، وصرفها بداية الأسبوع المقبل.

واتُّفق خلال الاجتماع على ضرورة إعداد التسوية الدفترية الشهرية للحسابات المصرفية الخاصة بوزارة الشؤون الاجتماعية المتعلقة بحساب المنحة، ودعم جهود لجنة التحول الرقمي بالوزارة، لتقديم خدمات ميسرة للمستفيدين.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

حكومة الوحدة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • من طراز شاهدد..لاتفيا: الطائرة الروسية التي تحطمت في بلادنا إيرانية
  • حكومة الوحدة تبحث صرف المنح بداية الأسبوع المقبل
  • (حصيلة مؤقتة)..11 حالة وفاة وتسعة مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي عرفتها مجموعة من أقاليم المملكة
  • هل سقوط حكومة حسينة في بنغلادش يعيد للجماعة الإسلامية حضورها؟
  • التمديد لقائد الجيش.. هل يتكرّر السيناريو نفسه للعام الثاني؟!
  • جوميز يعلن تشكيل الزمالك أمام الشرطه العراقي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح
  • جوميز يعلن تشكيل الزمالك لودية راية
  • جوميز يعلن تشكيل الزمالك لمباراة راية الودية
  • السودان: الرئيس الصيني يستقبل قائد الجيش عبدالفتاح البرهان