صحيفة اليوم:
2024-09-09@18:06:32 GMT

اليمن.. تضرر 28 ألف شخص جراء السيول

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

اليمن.. تضرر 28 ألف شخص جراء السيول

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، تضرر أكثر من 28 ألف شخص جراء السيول التي ضربت خلال الساعات الماضية محافظة حجة شمال غربي اليمن.
وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان، في تغريدة على منصة إكس اليوم ، إنه خلال " الليلة الماضية، تضرر أكثر من 28 ألف شخص في أربع مديريات بمحافظة حجة من سيول الأمطار الغزيرة".موسم الأمطار باليمنوأفاد الصندوق بأن" فرق آلية الاستجابة السريعة للأمم المتحدة بقيادة صندوق الأمم المتحدة للسكان تواصل عمليات التقيم والاستجابة"، موضحا أن هذه الفرق "سجلت حتى الآن أكثر من 4112 عائلة للاستجابة لها بالإغاثة الطارئة".

خلال لقاء افتراضي.. #البرنامج_السعودي_لتنمية_وإعمار_اليمن يبحث سبل التعاون مع مجموعة #البنك_الدولي ودعم جهود التنمية في #اليمن#اليمن@SaudiDRPYhttps://t.co/fY7uG8OCcj— صحيفة اليوم (@alyaum) July 30, 2024
أخبار متعلقة استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جنوب غزةمشروع "مسام" ينتزع 670 لغمًا في اليمن خلال أسبوعويبدأ موسم الأمطار باليمن في شهر مارس ويتسبب غالبا بخسائر بشرية ومادية في البلاد التي تعاني من ضعف شديد في الخدمات والبنية التحتية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم اليمن سيول اليمن الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار

وقال  الخيواني في تصريح لـ"26سبتمبرنت"  ان مديرية وصاب السافل سجلت أكثر الوفيات بـ 30 وفاة واصابة 12آخرين وتهدم اكثر من 50 منزل كلي وجزئي ونفوق عدد كبير من الماشية ( ابقار اغنام ماعز ) وعدد كبير من المناحل وانجراف للتربة وتلف للمحاصيل الزراعية اضافة الى تضرر ابار ومشاريع المياه.  

مبينا الى ان مديريات جبل الشرق وعنس في وادي الحار وجرف اسبيل  ومغرب عنس والحداء سجلت 6 وفيات واصابه شخص

مشيرا الى ان فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بذمار وزع مواد غذائية وإيوائية على 230 أسرة من الأسر المتضررة من سيول الأمطار في مديريات محافظة ذمار

و أن عملية التوزيع تمت بجهود فرق الطوارئ والإسعاف التي انتقلت إلى المناطق المتضررة فور وقوع الكارثة.

منوها إلى أن هذه الأنشطة تأتي ضمن جهود جمعية الهلال الأحمر اليمني في مجال الإغاثة لتخفيف المعاناة الإنسانية التي تتعرض لها الأسر المتضررة من الكوارث خصوصا الأمطار والسيول مبينا ان مواد الايواء والغذاء جاءت  بدعم من اللجنة الدولية  للصليب الاحمر

فيما عبر مسؤول عمليات الطوارئ بفرع الجمعية محمد الجبري إلى أن مواد الإغاثة التي تم توزيعها اضافة الى بعض وسائل الإغاثة الطارئة والمواد الغذائية الأساسية.

مؤكدا انه تم تسجيل 655  اسرة متضررة من الامطار  في مديرية وصاب السافل حسب الاحصائية المرفوعة من المجلس المحلي للمديرية التي حدثت قبل  كارثة بني موسى

داعيا الى ضرورة تقديم المساعدة للأسر المنكوبة التي صارت ضحية للامطار والسيول الغزيرة  خاصة التي تدمرت منازلهم بشكل كلي .

مقالات مشابهة

  • "التعاون الخليجي" يدين استمرار تدخلات إيران في اليمن وتهريب الخبراء والأسلحة للحوثيين
  • المقطري: 500 بلاغ عن تضرر منازل في صنعاء القديمة نتيجة الأمطار الغزيرة
  • ارتفاع ضحايا السيول الجارفة في ذمار إلى أكثر من 60 شخصًا
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • السودان.. ارتفاع ضحايا السيول إلى 205 والكوليرا إلى 185
  • بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة
  • إحصائية حوثية: مصرع 160 شخص في اليمن بصواعق رعدية منذ مطلع العام الجاري
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال