الجديد برس:

يواصل الشيكل الإسرائيلي انخفاضه، اليوم الاثنين، لليوم السادس على التوالي، فانخفض إلى نحو 3.82 شيكلات للدولار، وهو أضعف مستوىً له منذ نوفمبر 2023، وفق وكالة “بلومبرغ” الأمريكية.

وبلغ سعر الصرف 3.82 شيكلات مقابل الدولار، تراجعاً من 3.79 في بداية تعاملات الأسبوع، بعد أن هبط نحو 2% الأسبوع الماضي إلى 3.

80 شيكلات للدولار.

ويأتي هذا الانخفاض وسط ترقبٍ إسرائيلي لرد من إيران وحزب الله على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، في طهران، والقائد العسكري في حزب الله، فؤاد شكر، في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، فضلاً عن النفور الأوسع من المخاطرة في الأسواق العالمية.

ووفق “بلومبرغ”، انخفض مؤشر TA-35 القياسي (مؤشر يتتبع أكبر 35 شركة مدرجة في بورصة “تل أبيب”، من حيث القيمة السوقية) بنسبة 3.1%، قبل أن يتداول منخفضاً بنسبة 2.6% اعتباراً من الساعة الـ10:24 صباحاً في “تل أبيب”. وانخفض المؤشر بنسبة 3.3% الأسبوع الماضي، وهو الآن عند أدنى مستوى له منذ فبراير الماضي.

وأمس الأحد، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن التداولات في بورصة “تل أبيب” افتُتحت بانخفاضات قوية ومؤثرة على خلفية العملية في “حولون”، وتحت تأثير الوضع الأمني المتأزم، نتيجة انتظار رد إيران وحزب الله.

ونهاية الشهر الماضي، سجلت أسعار الأسهم في البورصة الإسرائيلية هبوطاً حاداً، وفقاً لما أكدته القناة الـ”12” الإسرائيلية، كما تراجعت أسهم بنوك “تل أبيب” بنسبة 1.9%.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: تل أبیب

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات التركية تحيّد “مسؤولة إيران”

حيّد جهاز الاستخبارات التركي، الإرهابية صالحة آق بييق، من تسمى “مسؤولة إيران” بتنظيم “بي كي كي” الانفصالي، عبر عملية بمدينة السليمانية العراقية.

وعلمت الأناضول من مصادر أمنية تركية، السبت، أن جهاز الاستخبارات تلقى معلومات بوجود “آق بييق” الملقبة “نوجيان عمد” بمنطقة “بنجافين” على الحدود العراقية الإيرانية.

وبعد متابعتها من قبل العملاء الميدانيين للاستخبارات التركية، جرى تحييدها بعملية استهدفتها بشكل مباشر، بمدينة السليمانية.

وأفادت المصادر أن “آق بييق” كانت تنشط في صفوف تنظيم “بي كي كي” الإرهابي منذ عام 1993.

مقالات مشابهة

  • النفط يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع بأكثر من دولار
  • “العقاري” :813 ألف مستفيد تملكوا السكن حتى أغسطس الماضي
  • أسعار الذهب تتراجع في الأسواق المحلية 50 جنيها خلال أسبوع.. ما السبب؟
  • “بلومبرغ”: أوروبا تخسر المنافسة أمام الصين والولايات المتحدة في مستقبل صناعة السيارات
  • الذهب في مصر يواصل استقراره وسط ترقب المستثمرين والمستهلكين: هل تتغير قواعد اللعبة قريبًا؟
  • “الأونروا”: مليون نازح بجنوب قطاع غزة حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي
  • “أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • الاستخبارات التركية تحيّد “مسؤولة إيران”
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب في مصر تتراجع 1.3% خلال أسبوع
  • أسعار النفط تتراجع لادنى مستوى منذ نحو عام ونصف