National Geographic ليست غريبة على الوسائط الجديدة. لقد أنتجت الشبكة مجموعة من تجارب الواقع الافتراضي الغامرة ومقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة وحتى "خوذات الإسقاط الفضائي" الخاصة بها لعرضها الضخم One Strange Rock. اليوم، تقدم أخيرًا أول تجربة غامرة لها لجهاز Apple Vision Pro: بيئة Disney+ تعرض منتزه Thingvellir الوطني في أيسلندا.

يمكنك الآن الجلوس ومشاهدة The Avengers بتقنية ثلاثية الأبعاد وسط ثلوج بيضاء نقية وتكوينات صخرية شاهقة وسماء زرقاء صافية (أو مليئة بالنجوم في الليل). إلى جانب هذا الفيلم، تضيف Disney+ أيضًا إصدارات ثلاثية الأبعاد من The Age of Ultron وأول فيلمين من سلسلة Ant-Man اليوم.

في حين أن الوقوف في منتصف حديقة مليئة بالثلوج ليس مغامرًا مثل التجديف بقارب الكاياك عبر مياه القطب الشمالي في الواقع الافتراضي، تُظهر البيئة أن Nat Geo لا تتجاهل Vision Pro تمامًا. لقد افتقرت سماعة الرأس من إنتاج شركة Apple إلى تجارب غامرة حقًا، باستثناء العرض التوضيحي "Encounter Dinosaurs" الذي تم شحنه معها، بالإضافة إلى عرض Marvel's What If...?

لا أحبس أنفاسي في انتظار تجربة ناشيونال جيوغرافيك ذات الميزانية الضخمة المخصصة فقط لسماعة Vision Pro، ولكن هذا ليس مستحيلًا. يمكن لقناة ناشيونال جيوغرافيك إعادة تكوين بعض مشاريع الواقع الافتراضي الحالية لتعمل على سماعة Vision Pro، أو حتى تكييف عرض الإسقاط الفريد من نوعه في خوذة One Strange Rock. (أراهن أن قِلة قليلة فقط من الأشخاص شاهدوا اللقطات بهذا الشكل).

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الأول عالمياً.. بيئة أبوظبي تنظم المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم

تُنظِّم هيئة البيئة في أبوظبي، الدورة الأولى من المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم وتنميتها خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر (كانون الأول) 2024، انسجاماً مع توجُّهات "عام الاستدامة".

ووفقاً لمكتب أبوظبي الإعلامي، يهدف المؤتمر، الأول من نوعه عالمياً، إلى عرض أهم الدراسات العلمية في مجال النظم الإيكولوجية لغابات القرم، وأفضل الممارسات لإعادة تأهيل هذه الموائل البيئية وتنميتها، وتشمل المحاور الرئيسية للمؤتمر تعزيز تبنّي نهج متكامل لاستعادة النظم الساحلية وربط الموائل، وإلقاء الضوء على صون أشجار القرم في شبه الجزيرة العربية، واستعراض السُّبل الممكنة للتصدي لآثار التغيُّر المناخي من خلال الحفاظ على أشجار القرم وإعادة تأهيلها.
وقالت الدكتورة شيخة الظاهري الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي: "نحن في الإمارات، وفي إمارة أبوظبي بشكل خاص، ندرك جيداً أهمية أشجار القرم للنظام البيئي، ونجحنا في تحقيق إنجازات استثنائية في الحفاظ عليها وحمايتها واستعادتها، إذ تعُود جهود إعادة تأهيل أشجار القرم في الإمارة إلى ما قبل سبعينيات القرن الماضي، ما يجعل أبوظبي رائدةً في مجال إعادة تأهيل هذه النُّظم البيئية القيِّمة، حيث تبلغ مساحتها في الإمارة حالياً 17600 هكتار، ومنذ 2020، زرعت هيئة البيئة وشركاؤها أكثر من 27 مليون شجرة قرم باستخدام حلول مبتكرة، مثل الطائرات المسيَّرة".
ودَعت سعادتها خبراء أشجار القرم إلى الانضمام للمؤتمر قائلة: "لأننا نؤمن بضرورة تضافر الجهود المشتركة للشرائح كافة، سنتمكَّن من تحقيق أهدافنا بنجاح. وسيثمر التعاون الوثيق عن بلورة مشاريع ومبادرات مبتكَرة تُسهم بفاعلية في حماية أشجار القرم، لأنها حلول تعتمد على الطبيعة وتؤدِّي دوراً حاسماً في مساعدتنا على التصدي للتحدي الأكبر الذي يواجه العالم، وهو تغيُّر المناخ".
ويأتي المؤتمر تحت مظلة مبادرة "القرم – أبوظبي"، التي تُعدُّ برنامجاً شاملاً يضمُّ جميع المشاريع والأبحاث المعنية بحماية واستعادة أنظمة القرم والكربون الأزرق في إمارة أبوظبي، وتتمحور مهمة هذه المبادرة، التي أُطلِقَت في فبراير (شباط) 2022، خلال اللقاء الذي جمع بين الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والأمير وليام، ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز، في منتزه قرم الجبيل في أبوظبي، حول ضمان الاستعادة القائمة على أفضل الممارسات العلمية ودعمها، وتعزيز مفاهيم الابتكار وجهود التعاون لحماية النظم البيئية لأشجار القرم والكربون الأزرق محلياً وعالمياً.

مقالات مشابهة

  • عرض مشروع ترويجي لمسار العائلة المقدسة بتقنية الواقع الافتراضي "VR" بنقابة الصحفيين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي
  • سماعة طبية مُدعمة بالذكاء الاصطناعي تساعد في تحديد ضعف عدد حالات قصور القلب
  • الأول عالمياً.. بيئة أبوظبي تنظم المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم
  • البطالة وتضارب المصالح تحديات مصنعة وحلول ممكنة
  • وزير الأوقاف لرؤساء تحرير الصحف: بأقلامكم الحرة نرصد الواقع لنحقق آمال أبناء مصر
  • ‏نتنياهو: الذراع الأقوى لإيران هي حزب الله وقد وجهت أوامري للجيش وأجهزة الأمن للاستعداد لتغيير هذا الواقع
  • دون ذكر تفاصيل.. ذا ناشيونال: تعاون بين بريطانيا والشرطة الليبية لمكافحة تهريب البشر
  • الواقع الصحي في الأردن.. رعاية متقدمة وتغطية واسعة يقابلها وباء تبغ مستفحل وضغط على المرافق
  • توقعات بحدوث ثوران بركاني في أيسلندا خلال 3 أشهر