بوابة الوفد:
2024-09-09@17:57:40 GMT

X تغلق مكتبها في سان فرانسيسكو

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

ستغلق شركة X قريبًا مكتبها القديم في سان فرانسيسكو وتنقل الموظفين إلى مكاتب في أماكن أخرى في منطقة الخليج، وفقًا لرسالة بريد إلكتروني من الرئيسة التنفيذية ليندا ياكارينو التي أوردتها صحيفة نيويورك تايمز. تأتي مذكرة ياكارينو للموظفين بعد عدة أسابيع من تهديد إيلون ماسك بنقل مقر X من كاليفورنيا إلى أوستن بولاية تكساس.

ومع ذلك، لا يبدو أن مذكرة ياكارينو تذكر تكساس. وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، أخبرت الموظفين أن الإغلاق سيحدث خلال "الأسابيع القليلة المقبلة" وأن الموظفين سيعملون من "مساحة هندسية مشتركة في بالو ألتو" تستخدمها أيضًا شركة xAI، بالإضافة إلى "مواقع أخرى في سان خوسيه".

كانت علاقة تويتر، والآن X، متوترة مع قاعدتها الرئيسية منذ استحواذ ماسك على الشركة. منع ماسك الموظفين من العمل عن بُعد بعد فترة وجيزة من توليه الشركة في عام 2022، وأمر العديد من عمال تويتر بالعودة إلى المكتب في حي ميد ماركت في سان فرانسيسكو.

في وقت لاحق، وقع في مشكلة مع إدارة تفتيش المباني في المدينة لتثبيت علامة X عملاقة وامضة أعلى المبنى، ولتحويل مساحات المكاتب إلى غرف فندقية لينام فيها الموظفون. كما رفع مالك الشركة دعوى قضائية ضد X بسبب عدم دفع الإيجار، وفقًا لما ذكرته صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل في وقت سابق من هذا العام. تم رفض الدعوى لاحقًا.

على الرغم من شكاوى ماسك المتكررة بشأن سان فرانسيسكو وقادتها المنتخبين، فقد تعهد سابقًا بالاحتفاظ بالمقر الرئيسي للشركة في المدينة. "لقد عرض الكثيرون حوافز كبيرة لشركة X (المعروفة سابقًا باسم تويتر) لنقل مقرها الرئيسي خارج سان فرانسيسكو"، غرد ماسك العام الماضي.

وعلاوة على ذلك، فإن المدينة في دوامة محبطة مع رحيل شركة تلو الأخرى أو رحيلها. لذلك، يتوقعون أن تنتقل شركة X أيضًا. لن نفعل ذلك. أنت تعرف فقط من هم أصدقاؤك الحقيقيون عندما تسوء الأمور. سان فرانسيسكو، سان فرانسيسكو الجميلة، على الرغم من تخلي الآخرين عنك، سنظل دائمًا أصدقاءك".

ولكن حتى قبل منشورات ماسك الأخيرة حول الانتقال إلى أوستن، كانت هناك علامات أخرى تشير إلى أن إكس قد يستعد للمغادرة بعد كل شيء. فقد ذكرت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل في يوليو/تموز أن مالك المبنى الذي يقيم فيه إكس كان يتطلع إلى تأجير جزء كبير من مقر الشركة الذي تبلغ مساحته 800 ألف قدم مربع.

ولم تستجب إكس على الفور لطلب التعليق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سان فرانسیسکو فی سان

إقرأ أيضاً:

رواتب الموظفين ستتأخر وقد يتم تخفيضها.. العراق يدخل دائرة الخطر بسبب النفط - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

توقع الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، تأخر رواتب الموظفين خلال الشهرين المقبلين، فيما رجح أن يتم تقليص الرواتب فيما لو استمرت أسعار النفط بالانخفاض لفترة 6 أشهر.

وكتب المرسومي تدوينة على حسابه الشخصي في منصّة "فيس بوك"، وتابعتها "بغداد اليوم"، إن" انخفاض أسعار النفط الى 70 دولارًا مع انخفاض الصادرات العراقية النفطية الى 3.3 مليون برميل يوميا سيؤدي الى تراجع الإيرادات النفطية الشهرية الى 9 ترليونات دينار يذهب منها ترليون دينار لتغطية نفقات شركات التراخيص النفطية ويبقى 8 ترليونات دينار وهي تكفي فقط لتمويل الرواتب باشكالها المختلفة التي تبلغ 7.5 ترليون دينار شهريا فيما سيخصص نصف ترليون دينار لتمويل مفردات البطاقة التموينية".

وأضاف، إن" باقي النفقات التشغيلية والاستثمارية فيجري تمويلها من الإيرادات غير النفطية الشحيحة ومن الاقتراض الداخلي والاقتراض الخارجي، وسترتفع الضرائب والرسوم وتتعاظم الديون ويبدأ المسار التنازلي للاحتياطات الأجنبية في البنك المركزي العراقي لانه حائط الصد الأول والأخير في ضوء غياب أي صندوق سيادي في العراق وستعاني وزارة المالية حتى في تمويل الرواتب خلال الشهرين القادمين ولذلك من المتوقع ان تتأخر الرواتب وقد يجري تخفيضها اذا بقي سعر البرميل في خانة السبعينات لمدة 6 شهور".

وحذر المختص في الشأن الاقتصادي، مصطفى حنتوش، يوم الأربعاء، (4 أيلول 2024)، من خطورة انخفاض أسعار النفط في السوق العالمي على موازنة العراق.

وقال حنتوش، لـ"بغداد اليوم"، ان "العراق يعتمد بشكل كلي في تمويل موازنته عبر إيرادات بيع النفط، واكيداً ان انخفاضا في تلك الأسعار سيكون له تأثير كبير وخطير على تأمين أموال الموازنة، خاصة في ظل الارتفاع الكبير في حجم الموازنة التشغيلية، والتي تشكل اكثر من (75)% من الموازنة".

وبين ان "النفط العراقي بحسب المعلومات يباع بأقل من الأسعار العالمية، ولهذا الموازنة تعتمد أرقاماً أقل من السعر النفط الذي يباع، تحسباً لأي حدث طارئ قد يخفض من تلك الأسعار، خاصة وان العالم مقبل على حوادث ربما تدفع لانخفاضات جديدة، وهذا اكيد له تأثير كبير على وضع الموازنة".

وحث حنتوش "الجهات الحكومية المختصة الى التحرك سريعاً لايجاد حلول لمواجهة هكذا طارئ، فهذا الأمر ربما يؤثر على إمكانية توفير الأموال الكافية لدعم وتمويل الموازنة".

يشار الى ان أسعار النفط، تراجعت، مواصلة خسائرها بعد انخفاضها بأكثر من 4% لتحوم حول أدنى مستوياتها منذ ديسمبر/كانون الأول وسط توقعات بأن النزاع السياسي الذي أوقف الصادرات من الموانئ الليبية الرئيسية ربما يتم حله ومخاوف إزاء تباطؤ نمو الطلب العالمي.

وتقول مصادر مطلعة، ان "سعر برميل النفط العراقي انخفض اليوم في الأسواق العالمية ليصل إلى 69 دولاراً للبرميل الواحد، علماً إن سعره المقدر في الموازنة الثلاثية قد ثبت بـ 70 دولاراً للبرميل" مشيرة الى، ان "النفط العراقي يباع بمعدل سعره الشهري وليس اليومي".

 

 

مقالات مشابهة

  • لجنة القيادات بمحافظة الغربية تستكمل اعمالها اختيار أفضل الموظفين
  • تصاعد مستمر.. محكمة البرازيل تحاول إجبار ستار لينك على حظر تويتر
  • العراق يواجه أزمة مالية.. رواتب الموظفين امام مخاطر حقيقية
  • المالية الاتحادية: مناقشاتنا مع كوردستان مستمرة لحل القضايا العالقة ورواتب الموظفين
  • تدشين مبادرة مسار لرفع كفاءة الموظفين في القطاع الحكومي وزيادة إنتاجيتهم
  • وزيرة المالية تحسم جدل تأخير دفع رواتب الموظفين
  • وزيرة المالية تحسم جدل تأخير دفع رواتب الموظفين - عاجل
  • الحكومة العراقية تحسم الجدل بشأن مصير رواتب الموظفين
  • رواتب الموظفين ستتأخر وقد يتم تخفيضها.. العراق يدخل دائرة الخطر بسبب النفط - عاجل
  • هل يؤثر انخفاض اسعار النفط على رواتب الموظفين؟