الوطن:
2024-09-09@17:59:23 GMT

عمرو خليل: الهجرة العكسية كابوس يلاحق إسرائيل

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

عمرو خليل: الهجرة العكسية كابوس يلاحق إسرائيل

قال الإعلامي عمرو خليل، إن في الوقت الذي تسعى خلاله إسرائيل إلى تهجير أكثر من 2 مليون فلسطيني من قطاع غزة، تواجه بالمقابل تهديدا وجوديا لكيانها بفعل تسارع وتيرة الهجرة العكسية.

وأضاف «خليل»، مٌقدم برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»: «لم يتعود الإسرائيليون على النزوح.. فقد كان هذا مُصطلحا لصيقا بالفلسطينيين فقط، لكن منذ بدء الحرب اضطر 500 ألف إسرائيلي إلى النزوح بعيدا عن غزة، فيما تم إخلاء كل المستوطنات القريبة من الحدود الشمالية مع لبنان».

موجة هجرة إسرائيلية

وتابع الإعلامي: «تواجه إسرائيل أعلى موجة هجرة عكسية لنحو مليون يهودي، أغلبهم بعد الحرب على غزة، ومنذ الولاية الأخيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تُواجه إسرائيل أعلى موجة هجرة عكسية لنحو مليون يهودي، أغلبهم بعد بداية الحرب على غزة».

وواصل: «يمثل رقم المليون يهودي، حوالي 14% من إجمالي يهود إسرائيل، وهي نسبة كبيرة للغاية لدولة تعتمد في الأساس على جلب المُهاجرين إليها، ووفقا لبيانات مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، فمنذ عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت نسبة الهجرة الدائمة بين الإسرائيليين إلى 285%».

وأكمل: « خلال الشهر الأول من العدوان على غزة، غادر 30 ألف إسرائيلي البلاد بشكل دائم خوفا من استهدافات المقاومة الفلسطينية، فيما تُشير الإحصائيات إلى انخفاض نسبة العائدين إلى إسرائيل من الخارج إلى 21%، ولم يعود إلى تل أبيب سوى 8 آلاف إسرائيلي فقط في الفترة بين شهري أكتوبر 2023 ومارس 2024».

الاضطرابات السياسية والصراعات طويلة الأمد

وواصل: « القناة 12 الإسرائيلية قالت إن قرار الإسرائيليين بالهجرة والانتقال للحياة في الخارج بسبب الاضطرابات السياسية والصراعات طويلة الأمد في المنطقة والتخوفات من استهدافات فصائل المقاومة الفلسطينية، كما خلق القلق الوجودي من استمرار دولة إسرائيل، خاصة بعد إشارة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك إلى أن بعض المعتقدات اليهودية والتلمودية تتحدث عن زوالها عند اكتمال العقد الثامن مثلما حدث في الممالك السابقة».

وأتم: «الواقع يقول إن الداخل الإسرائيلي يفتقد الشعور بالأمان والثقة، سواء بسبب استمرار الحرب، أو لتصرفات حكومة اليمين التي تأخذ المنطقة برمتها نحو حرب سيكون من الصعب إخمادها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمرو خليل لبنان

إقرأ أيضاً:

تامر خليل: غزل المحلة أنهى ملف حراسة المرمى بأفضل شكل ممكن

 

 

قال المهندس تامر خليل، نائب رئيس النادي والمنسق العام أن غزل المحلة قد أنهى ملف حراسة المرمى بأفضل شكل ممكن بعد التعاقد مع عامر عامر ومن قبله العربي والنفراوي إضافة للتعاقد مع محمد عبد الراضي لدعم قطاع الناشئين وتصعيد أحمد فوزي موهبة القطاع في حراسة المرمى.


وأكد خليل أن مركز حراسة المرمى كان يمثل قلقًا كبيرًا لجماهير غزل المحلة خلال السنوات الماضية وأن الإدارة الحالية برئاسة المهندس وليد خليل كانت مصرة على علاج هذا القلق بشكل نهائي.


واختتم خليل أن لجنة التعاقدات تواصل عملها ليلًا نهارًا من أجل التعاقد مع أفضل العناصر قبل إغلاق باب القيد.

مقالات مشابهة

  • بدء حملة اعتقالات في مسعى لإحباط خطة هجرة جماعية إلى سبتة يوم 15 شتنبر
  • محام يلاحق بطلي الفيلم والشركة المنتجة.."حياة الماعز" أمام القضاء
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • تامر خليل: غزل المحلة أنهى ملف حراسة المرمى بأفضل شكل ممكن
  • الموسيقى التصويرية لأشهر الأفلام الأمريكية بالأوبرا.. صور
  • إعلام أمريكي: الجيش الإسرائيلي يريد إنهاء الحرب في قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائدين بحركة الجهاد الإسلامي
  • خطط لهجوم على مركز يهودي في نيويورك..اعتقال باكستاني في كندا
  • السنوار كابوس إسرائيل المزمن.. رحلة البحث في عقله عبر دوراته الدراسية
  • عمرو أديب عن زيارة رئيس الأركان: حالة من القلق لم تشهدها إسرائيل منذ توقيع اتفاقية السلام